مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/ .. يقولون بأن " الحاجة أم الاختراع" وعلى ضوء هذه القاعدة يقوم بعض المواطنين بالقيام بأمور ربما تكون مخالفة للقانون والشرع ومنافية للاخلاق ، لكنها تعود بالفائدة المادية عليهم .
 

 
 

النفط يرتفع فوق الـ49 دولارا بعد موجة قياسية من الخسائر

 
 

 بغداد / دنانير/.. ارتفعت أسعار النفط فوق 49 دولارا للبرميل امس الجمعة، وسط توقعات إن تتعافى الأسعار لكن قد يستغرق بعض الوقت رغم تزايد العلامات التى تشير إلى انحسار وتيرة التراجع مع انخفاض الإنتاج الصخرى من أمريكا الشمالية . 
 

 
 

الرافدين يباشر باصدار بطاقة الماستر كارد لزبائنه داخل العراق وخارجه

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلن مصرف الرافدين عن مباشرته بإصدار بطاقة الماستر كارد في فروعه داخل العراق وخارجه  ، فيما اشار الى امكانية ان يسحب حامل البطاقة امواله من حسابه الخاص في أي محافظة او دولة.
 

 
 

بعد اقرار موازنة 2015.. مطالبات بالاسراع في تشريع قانون النفط والغاز

 
 

 بغداد/دنانير/.. بعد تمكن مجلس النواب من اقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2015 بمبلغ اجمالي قدره 119 تريليون دينار، طالب عدد من الخبراء والمختصين في الشأن الاقتصادي بضرورة تشريع القوانين الداعمة للاقتصاد العراقي
 

 
 

البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

 
 

 بغداد / دنانير /.. صوت مجلىس النواب بجلسته التاسعة من فصله التشريعي الثاني بسنته التشريعية الاولى التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور  259 نائبا امس الخميس 29/1/2015، على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

تعبئة الغاز: العراق استهلك 133 مليون اسطوانة خلال العام الماضي


2012-05-28

تعبئة الغاز: العراق استهلك 133 مليون اسطوانة خلال العام الماضي


بغداد/دنانير/..اكدت شركة تعبئة الغاز التابعة الى وزارة النفط انها جهزت العام الماضي 133 مليون اسطوانه غاز من خلال 250 معملا حكوميا واهليا في عموم البلاد عدا اقليم كردستان ،داعية المواطنين الراغبين بالحصول على اجازة تشييد معمل تعبئة الغاز تقديم طلباتهم الى الشركة . وقال مدير عام شركة تعبئة الغاز الدكتور حامد يونس لوكالة /دنانير/ "ان الشركة جهزت 133 مليون اسطوانة غاز خلال العام الماضي،وان معدل الاستهلاك اليومي للغاز في البلاد عدا اقليم كردستان يبلغ 4500-5000 طن "،موضحا ان عمليات التجهيز تتم من خلال 250 معملا معتمدا لدى الشركة ، منها 50 حكوميا – تابع الى شركة تعبئة الغاز- والباقي اهليا . واضاف يونس "ان الشركة من خلال انتاجها غطت الحاجة المحلية للغاز السائل بنسبة 100 % ولديها قرابة 50% من انتاجها كاحتياط يستخدم في حال تنفيذ اعمال الصيانة التي تجري على المعامل وتؤدي الى توقفها عن الانتاج"،داعيا المواطنين الراغبين بتشييد معامل تعبئة الغاز الى تقديم الطلبات الى لجنة خاصة في الشركة للنظر فيها ودراسة مطابقتها للشروط الفنية والبيئية ومنها الكثافة السكانية على ان لا تقل تعداد العوائل في المنطقة المستهدفة عن 20 الف عائلة. واشار الى ان آلية منح الإجازة تتضمن الكشف الموقعي من قبل فريق من اللجنة المختصة للتاكد من الكثافة السكانية يتبعه الكشف الفني الذي يتضمن النواحي البيئية وطرق المرور والمستلزمات الصحية،مبينا ان عقدا يوقع بعد ذلك بين الشركة وطالب الإجازة يشترط فيه اشراف الشركة على مراحل التشييد ليمنح شهادة فحص كاملة ويتم بعدها التشغيل التجريبي ليصبح مؤهلاً للعمل،/انتهى/21م.

المزيد من الاخبار

  النفط يرتفع فوق الـ49 دولارا بعد موجة قياسية من الخسائر

  بعد اقرار موازنة 2015.. مطالبات بالاسراع في تشريع قانون النفط والغاز

  تأسيس شركتي الخدمات النفطية وانابيب نقل النفط الخام

  تخفيض سعر برميل النفط المحتسب في الموازنة الى 55 دولارا

  قريبا .. انجاز مشروع وحدة تحسين البنزين في مصفى الشعيبه

  مصر تتفق مع العراق على إسقاط الديون مقابل النفط

  النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

  وزير الكهرباء يقترح انشاء محطات توليدية على الحدود العراقية السورية

  نفط العراق يباع بـ 38 دولار في الاسواق العالمية

  النفط: تصدير 91.2 مليون برميل بـ 5،161 مليار دولار خلال (كانون 1 )