العراق ابتلى بوزراء كهرباء يعتمدون حسن النية بتوفير الطاقة

الى وزارة التجارة ..حصص تموين النازحين تذهب في جيوب الوكلاء

أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

 

رابطة المصارف الاهلية تدعو الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعت رابطة المصارف الاهلية، البنك المركزي الى وضع خطة لاعادة هيكلة القطاع المصرفي، فيما اشارت الى ان الجهاز المصرفي له دور كبير في جذب الاستثمارات للبلد.
 

 
 

الصناعي يطالب بوضع استراتيجية لتقليل الاستيراد الخارجي

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالب رئيس التجمع الصناعي عبد الحسن الشمري، الحكومة بوضع خطة استراتيجية لدعم الصناعة المحلية والتقليل من الاستيراد الخارجي للبضائع، فيما حذر من بقاء الاقتصاد العراقي "ريعيا" معتمدا على الايرادات النفطية دون تفعيل القطاعات الاخرى.
 

 
 

ميسان تعتزم انشاء محطة كهرباء بطريقة الاستثمار بطاقة (500) ميكا واط

 
 

 ميسان/دنانير/.. اعلنت هيئة استثمار ميسان، عن عزمها لانشاء محطة كهرباء عن طريق الاستثمار بواقع (500) ميكا واط لانهاء ازمة الطاقة في المحافظة، فيما اكدت انه تم توقيع عقد استثماري لانشاء مستشفى بسعة (100) سرير.
 

 
 

وزير التجارة الجديد يدعو الى حسم المبالغ التعويضية بدل الحصص قبل عيد الاضحى

 
 

 بغداد / دنانير/.. تسلم وزير التجارة الجديد ملاس محمد عبد الكريم الحقيبة الوزارية ، فيما دعا الى حسم موضوع المبالغ التعويضية عن بدل الحصص عن الأشهر السابقة قبل عيد الاضحى .
 

 
 

التميمي تطالب بفتح تحقيق للميزانيات المخصصة للأمن والدفاع

 
 

 بغداد / دنانير/.. طالبت رئيسة اللجنة المالية المؤقتة ماجدة التميمي بفتح تحقيق للميزانيات المخصصة للأمن والدفاع ، فيما دعت الى محاكمة كبار المسؤولين اللذين تسببوا بهدر هذه الاموال بحجة التسليح وشراء الأسلحة .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

تعبئة الغاز: العراق استهلك 133 مليون اسطوانة خلال العام الماضي


2012-05-28

تعبئة الغاز: العراق استهلك 133 مليون اسطوانة خلال العام الماضي


بغداد/دنانير/..اكدت شركة تعبئة الغاز التابعة الى وزارة النفط انها جهزت العام الماضي 133 مليون اسطوانه غاز من خلال 250 معملا حكوميا واهليا في عموم البلاد عدا اقليم كردستان ،داعية المواطنين الراغبين بالحصول على اجازة تشييد معمل تعبئة الغاز تقديم طلباتهم الى الشركة . وقال مدير عام شركة تعبئة الغاز الدكتور حامد يونس لوكالة /دنانير/ "ان الشركة جهزت 133 مليون اسطوانة غاز خلال العام الماضي،وان معدل الاستهلاك اليومي للغاز في البلاد عدا اقليم كردستان يبلغ 4500-5000 طن "،موضحا ان عمليات التجهيز تتم من خلال 250 معملا معتمدا لدى الشركة ، منها 50 حكوميا – تابع الى شركة تعبئة الغاز- والباقي اهليا . واضاف يونس "ان الشركة من خلال انتاجها غطت الحاجة المحلية للغاز السائل بنسبة 100 % ولديها قرابة 50% من انتاجها كاحتياط يستخدم في حال تنفيذ اعمال الصيانة التي تجري على المعامل وتؤدي الى توقفها عن الانتاج"،داعيا المواطنين الراغبين بتشييد معامل تعبئة الغاز الى تقديم الطلبات الى لجنة خاصة في الشركة للنظر فيها ودراسة مطابقتها للشروط الفنية والبيئية ومنها الكثافة السكانية على ان لا تقل تعداد العوائل في المنطقة المستهدفة عن 20 الف عائلة. واشار الى ان آلية منح الإجازة تتضمن الكشف الموقعي من قبل فريق من اللجنة المختصة للتاكد من الكثافة السكانية يتبعه الكشف الفني الذي يتضمن النواحي البيئية وطرق المرور والمستلزمات الصحية،مبينا ان عقدا يوقع بعد ذلك بين الشركة وطالب الإجازة يشترط فيه اشراف الشركة على مراحل التشييد ليمنح شهادة فحص كاملة ويتم بعدها التشغيل التجريبي ليصبح مؤهلاً للعمل،/انتهى/21م.

المزيد من الاخبار

  ميسان تعتزم انشاء محطة كهرباء بطريقة الاستثمار بطاقة (500) ميكا واط

  استحصال موافقة مبدئية لتاسيس شركة نفط واسط

  العراق ابتلى بوزراء كهرباء يعتمدون حسن النية بتوفير الطاقة

  ايرادات النفط العراقي لشهر اب بلغت 7.1 مليار دولار

  إحالة (22) من أصحاب المولدات المخالفين الى القضاء في الشعلة

  البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

  زيادة حصة محافظة ذي قار من الطاقة الكهربائية

  العراق يعيد تقديم دعوى أمام محكمة أمريكية بشأن شحنة نفط كردى

  بحر العلوم يحذر من كارثة اقتصادية بسبب توقف مصفى بيجي

  النفط تدعو اصحاب المولدات استلام حصة الكاز بشهر ايلول