موجة الحر الشديدة تثقل جيب المواطن البسيط

عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

مواطنون : عشر وزارات تكفي والباقي بالشط

ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

 

البرلمان يقرر منع التصرفات العقارية للمناطق التي يسيطر عليها داعش

 
 

 بغداد / دنانير/.. قرر مجلس النواب منع جميع التصرفات العقارية في المناطق التي تحت سيطرة الارهابيين ( داعش) ، وذلك لمنع اي تغير ديموغرافي على المحافظات العراقية.
 

 
 

ايرادات نفط العراق لشهر تموز بلغت 7،7 مليار دولار

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر تموز الماضي حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية  "سومو" حيث  بلغ مجموع  كمية الصادرات النفطية 
 

 
 

مواطنون : عشر وزارات تكفي والباقي بالشط

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر /.. يعج ملف الوزارات العراقية بمشاكل كبيرة سببها الأول والأخير هي الثغرات الدستورية وتحكم الكتل السياسية بهذا الملف بحسب الأهواء والمزاجات الاقليمية.
 

 
 

موجة الحر الشديدة تثقل جيب المواطن البسيط

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر/ ..ازمات كثيرة تواجه المواطن العراقي البسيط، وهو يشق طريقه يوميا في هذه الحياة، فازمة تلو ازمة ولانهاية لها ابدا، وحتى الطبيعة كانت له بالمرصاد لتضيف ازمة جديدة الى الازمات الباقية ،
 

 
 

مقدار العجز في الموازنة سيبلغ 87 ترليون دينار الى نهاية العام

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار ماجدة عبد اللطيف التميمي ان مقدار العجز في موازنة 2014 الى نهاية العام سيبلغ تقريباً 87 ترليون دينار.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

تعبئة الغاز: العراق استهلك 133 مليون اسطوانة خلال العام الماضي


2012-05-28

تعبئة الغاز: العراق استهلك 133 مليون اسطوانة خلال العام الماضي


بغداد/دنانير/..اكدت شركة تعبئة الغاز التابعة الى وزارة النفط انها جهزت العام الماضي 133 مليون اسطوانه غاز من خلال 250 معملا حكوميا واهليا في عموم البلاد عدا اقليم كردستان ،داعية المواطنين الراغبين بالحصول على اجازة تشييد معمل تعبئة الغاز تقديم طلباتهم الى الشركة . وقال مدير عام شركة تعبئة الغاز الدكتور حامد يونس لوكالة /دنانير/ "ان الشركة جهزت 133 مليون اسطوانة غاز خلال العام الماضي،وان معدل الاستهلاك اليومي للغاز في البلاد عدا اقليم كردستان يبلغ 4500-5000 طن "،موضحا ان عمليات التجهيز تتم من خلال 250 معملا معتمدا لدى الشركة ، منها 50 حكوميا – تابع الى شركة تعبئة الغاز- والباقي اهليا . واضاف يونس "ان الشركة من خلال انتاجها غطت الحاجة المحلية للغاز السائل بنسبة 100 % ولديها قرابة 50% من انتاجها كاحتياط يستخدم في حال تنفيذ اعمال الصيانة التي تجري على المعامل وتؤدي الى توقفها عن الانتاج"،داعيا المواطنين الراغبين بتشييد معامل تعبئة الغاز الى تقديم الطلبات الى لجنة خاصة في الشركة للنظر فيها ودراسة مطابقتها للشروط الفنية والبيئية ومنها الكثافة السكانية على ان لا تقل تعداد العوائل في المنطقة المستهدفة عن 20 الف عائلة. واشار الى ان آلية منح الإجازة تتضمن الكشف الموقعي من قبل فريق من اللجنة المختصة للتاكد من الكثافة السكانية يتبعه الكشف الفني الذي يتضمن النواحي البيئية وطرق المرور والمستلزمات الصحية،مبينا ان عقدا يوقع بعد ذلك بين الشركة وطالب الإجازة يشترط فيه اشراف الشركة على مراحل التشييد ليمنح شهادة فحص كاملة ويتم بعدها التشغيل التجريبي ليصبح مؤهلاً للعمل،/انتهى/21م.

المزيد من الاخبار

  ايرادات نفط العراق لشهر تموز بلغت 7،7 مليار دولار

  بدء عمليات تصدير النفط من حقول ميسان والحلفاية لميناء الفاو

  النفط الخام من إقليم كردستان يصل إلى كرواتيا

  داعش تسيطر على حقول نفط جديدة وخط التصدير لميناء جيهان التركى

  ليوندلبازل تتوقف عن شراء النفط الكردى

  ايرادات النفط العراقي خلال حزيران بلغت 7.4 مليار دولار

  جنوب العراق يحتج ويدعو لحرمان الأردن من النفط

  مفاوضات كردية لتشغيل مصفى بيجي بنفط كركوك

  إيران تبدأ تصدير الغاز إلي العراق في اذار المقبل

  المركز الاقتصادي: توقف حقول كركوك لن يؤثر على معدل انتاج النفط