ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

حيلة سائق أجرة تدر الزبائن عليه .. تكسي واي فاي

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 

وزير التجارة يقدم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري

 
 

 بغداد / دنانير/.. قدم وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري بيم البلدين ، فيما عرب عن امله ان تشهد الايام المقبلة مزيداَ من التعاون المشترك.
 

 
 

بدء اعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية لمشروع لؤلؤة العمارة

 
 

 ميسان / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار ميسان عن الشروع باعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية الخاصة بمشروع لؤلؤة العمارة ، فيما نوهت الى ان كلفة المشروع  تتجاوز الـ 30 مليون  دولار.
 

 
 

في الناصرية ...تجار وأطباء ومسؤولون يهجرون المدينة إلى المناطق الزراعية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر /.. يقال أن من أسباب السعادة "الدار الوسيعة والمرأة المطيعة والدابة السريعة" فانطلاقا من هذه المقولة المأثورة يسعى الكثير من كبار الموظفين في الدولة والمسؤولين والاطباء وبعض المهندسين والمقاولين
 

 
 

استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

 
 

 النجف / دنانير/..  اعلنت هيئة استثمار النجف عن منح اجازتين لبناء مجمع تعليمي بقيمة 13 مليار دينار ومول تجاري بتكلفة 8 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان الرخص الاستثمارية الممنوحة بلغت 210 رخصة .
 

 
 

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 
 

 بغداد / دنانير/.. هدد رجل من احدى العشائر الجنوبية شركة نفط الجنوب بايقاف مشروع لحفر بئر نفطي تابع لحقل الرميلة الجنوبي بحجة امتلاكه للارض ، فيما امهل الشركة البريطانية المنفذة للمشروع 24 ساعة لايقاف الحفر .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

  التجارة : تسجيل 34 شركة اجنبية خلال شهر ايلول الماضي

  النجف تمنح رخصة لانشاء مول تجاري بكلفة (8) ملايين دولار

  مقترح .. انشاء صندوق مالي لدعم الشركات الحكومية الخاسرة

  العراق يبحث مع اليابان امكانية توقيع مذكرة تفاهم تقني

  معرض بغداد الدولي.. فرصة لجلب الاستثمارات واختيار الشركات الرصينة

  ذي قار : ملزمون بترحيل المشاريع في حال اقرار موازنة تشغيلية

  الغرف التجارية: سندعم البرنامج الحكومي لخصخصة الاقتصاد

  استثمار بغداد ترجح عودة الشركات لتنفيذ مشاريعها خلال الفترة المقبلة

  قريبا .. انشاء قطار كهربائي يربط بغداد – كوت – ناصرية