خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

النفط يتراجع الى 51 دولار للبرميل

 
 

 بغداد / دنانير/.. ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي لكنها تراجعت لاحقا في معاملات ما بعد التسوية مع فقد السوق الثقة في أن تكفي تخفيضات أوبك لتقليص تخمة المعروض العالمي في ضوء زيادة أنشطة الحفر بالولايات المتحدة.
 

 
 

البنك المركزي يبدأ تبادل المعلومات الائتمانية الكترونيا

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي عن بدء العمل بالنظام الالكتروني لتبادل المعلومات الائتمانية فيما اشارت الى ان هذا النظام سيُساعد في تقييم المخاطر الائتمانية والسريعة  في منح  القروض.

 

 
 

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت التقديرات التي يناقشها مجلس النواب ، عن وجود عجز تجاوز الـ 21 ترليون دينار في موازنة 2017 .
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه 
 

 
 

اعادة الهاربين من القوات المسلحة منذ 2014 وايقاف العقوبات بحقهم

 
 

 بغداد / دنانير/.. صوت مجلس النواب على اعادة الهاربين والمتسربين من القوات المسلحة منذ 2014 وايقاف العقوبات بحقهم.
وذكرت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه :
 

 
 

خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

 
 

 بغداد/دنانير/.. بعد سلسلة اجتماعات وحوارات لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لكبح الانتاج لدعم اسعار النفط، تم الاتفاق في الاجتماع الاخير على خفض الانتاج بمقدار 1.2 مليون برميل نفط يوميا لتستعيد اسعار النفط توازنها في الاسواق العالمية.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  العراق وتركيا يبحثان المعوقات أمام حركة التبادل التجاري

  الانتهاء من استعدادات معرض بغداد بمشاركة (12) دولة و(400 شركة )

  وضع خطط لإعادة تأهيل محافظة البصرة بكلفة 25 مليون دولار

  تركيا تنسحب من المشاركة في معرض بغداد الدولي

  دراسة.. القِطاعً المختلط العراقي عَلَى حافةِ الانهيار

  التجارة: نحن اول من تحفظ على عنبار الرز الهندي المتضرر

  بالتسقيط .. التجارة تعلن عن بيع سيارات نوع شيري

  الحكم بحبس المدانَينِ الهاربَينِ رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقيِّ ومدير حساباتها

  مدير عام تجارة المواد الغذائية : سنعتمد عام 2017 على المنتوج الوطني لتوفير مفردات التموينية

  هذا الاسبوع .. التجارة تصرف 50% من مستحقات الفلاحين لمحصولي الحنطة والشلب