قروض تسدد على مدى 4 سنوات لمتضرري حرائق الشورجة

ضوابط جديدة لاستيراد البضائع الكهربائية لمنع المقلد من دخول البلاد

مجلس بغداد يضع الكرة بملعب الحكومة والبرلمان لمحاسبة الامانة .. والكرخ بدون ماء

بغداد تصدر اكثر من 35 الف بطاقة ذكية لتقاعد ضحايا الارهاب .. وامتيازات لمتضرري النظام السابق

 

الجاف لـ(دنانير): تخويل فرع المصرف العراقي في شارع النهر لاستلام معاملات متضرري الشورجة

 
 

دنانير/نبيل فوزي/.. اعلن المصرف العراقي للتجارة (tpi) عن تخويل فرع المصرف في شارع النهر لاستلام معاملات متضرري حريق الشورجة بغية منحهم قروض ميسرة للتجار المتضررين من حرائق منطقة الشورجةبفائدة مقننة بواقع 4% وبفترة سماح للتسديد بنحو 6 اشهر .

 

 
 

ضوابط جديدة لاستيراد البضائع الكهربائية لمنع المقلد من دخول البلاد

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن ضوابط جديدة لتضمين اجازات الاستيراد بالعلامة التجارية للاجهزة الكهربائية المسجلة في العراق وتحديد الاصناف المسموح باستيرادها حسب الامر الديواني (12) لسنة 2015

 

 
 

عراقيون يتاجرون بالأعضاء البشرية في الخارج .. وعقوبات الإعدام تطال المتورطين

 
 

دنانير/نبيل فوزي/.. بعد اتفاقه مع احد الشباب وإقناعه على التبرع بكليته مقابل ١٠ الاف دولار، لم يجد المريض ( ع ، س) صعوبة في اجراء العملية، كونه اتفق مع احدى مستشفيات طهران لإتمام الامر .

 

 
 

دنانير تكشف عن ضوابط منح إجازات افتتاح المطاعم خلال شهر رمضان

 
 

دنانير/ عادل احمد/.. مع اقتراب حلول شهر رمضان، تبدأ الأجهزة التنفيذية بحزمة من الإجراءات لمراعاة حرمة الشهر الفضيل

 

 
 

الاثنين المقبل العمل بالتشغيل الليلي للمولدات .. ومواطنون يستغربون من ارتفاع سعر الامبير

 
 

 دنانير/نبيل فوزي .. ابدى مواطنون استغرباهم من ارتفاع سعر الامبير خلال العام الحالي بالتزامن مع نظام التشغيل الليلي، مؤكدين ضرورة تفعيل الرقابة ومحاسبة اصحاب المولدات المخالفين لتعليمات التشغيل.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  الزراعة تحمل كردستان مسؤولية انتشار الخضر المستوردة في السوق المحلية

  التجارة تكشف عن اليأت حكومية جديدة لتفعيل الاتفاقات الاقتصادية مع دول العالم

  تسجيل 82 شركة عراقية خلال النصف الاول من شهر نيسان الماضي

  المطابع بدون عمل بعد قرار اغلاق المطبوعات الحكومية والمجلات الدورية

  التجارة : مبيعات شركة الانشائية اكثر من 467 مليوناً خلال اذار

  اتفاق لدعم المنتوج الوطني .. التجارة تسوق منتجات الصناعة

  وزير الاتصالات لـ(دنانير): استقبلنا العروض الاستثمارية والدراسات لتطوير الهاتف الارضي

  تحذيرات من تنفيذ مشاريع بالأجل

  تشكيل هيئة مصغرة لمعالجة المشاكل العالقة بين المستثمر وهيئات الاستثمار

  شركات اجنبية ترغب بتوريد مواد انشائية للعراق برسم التصريف