المالية النيابية تنفي وجود اموالا مجمدة لدى العراق في البنوك الدولية

فضيحة جديدة .. اكثر من ( 800 ) الف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية

بدء أعادة التصنيع العسكري .. العراق ينتج صواريخ وقنابر الـ 107 ملم

سوق الاوراق المالية بصدد استخدام تكنلوجيا تسهل للراغبين التداول من البيت او الشركة

 

مختصون: الترشيق الحكومي سيوفر 2 مليار دولار للدولة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رغم كل المحاولات الحكومية لمكافحة الفساد المالي والاداري في جميع مفاصل الدولة الا ان ظاهرة هدر الاموال وتهريب العملات وغسيل الاموال ما زالت موجودة في اغلب المؤسسات في البلد،
 

 
 

وزير الموارد المالية لـ"دنانير": جفاف الاهوار سببه تجاوزات المحافظات على الحصص المائية

 
 

  بغداد/دنانير/.. عزا وزير الموارد المائية محسن الشمري، سبب جفاف الاهوار، لتجاوزات المحافظات فيما بينها على الحصص المائية المخصصة لها.
وقال الشمري في تصريح لـ"دنانير" إن 
 

 
 

تأسيس 151 شركة وطنية خلال شهر كانون الثاني الماضي

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة ان ملاكات الدائرة انجزت معاملات تاسيس ( 151) شركة وطنية و(11) مكتب لشركة اجنبية خلال شهر كانون الثاني الماضي .
 

 
 

التجارة تعلن عن بيعها المواد الانشائية بالاجل لجميع الوزارات

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة التجارة اطلاقها بيع المواد الانشائية عن طريق الدفع بالاجل لكافة وزارات الدولة من خلال الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية .
 

 
 

الهجرة النيابية: وزارة المالية لم تصرف مخصصات النازحين البالغة ترليون و800 مليار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، عن عدم تسلم وزارة المالية مبالغ المخصصة للنازحين البالغة ترليون و800 مليار دينار عراقي.
وقالت عضو اللجنة النائبة لقاء وردي في حديث لـ"دنانير"
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  تأسيس 151 شركة وطنية خلال شهر كانون الثاني الماضي

  الحكومة توافق على عقد استبدال طائرات مع شركة بوينغ

  ايقاف عمل (8) ملحقيات تجارية بسبب الازمة المالية وقلة التخصيصات

  مبيعات شركة المواد الانشائية تجاوزت الـ 4 مليار دينار خلال 2015

  العمل تؤكد على منح القروض الميسرة لرفع قدرات القطاع الخاص

  لجنة نيابية تدعو الى الاهتمام بالسياحة الدينية وتفعيل القوانين على المنافذ الحدودية

  بدء التحضيرات لعقد المؤتمر الاستثماري الخاص بميناء الفاو

  من 1 شباط.. شركة فورد تجري صيانة لسياراتها مجانا

  المصرف الصناعي يطلق قروض المبادرة الصناعية في البصرة

  الفصل البرلماني المقبل .. تشريع قانون استثمار النفط والغاز