العراق ابتلى بوزراء كهرباء يعتمدون حسن النية بتوفير الطاقة

الى وزارة التجارة ..حصص تموين النازحين تذهب في جيوب الوكلاء

أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

جريمة بيئية.. مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار

 

صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011

 
 

 بغداد / دنانير/.. قرر مجلس الوزراء صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011 ، فيما وافق على تأمين مبالغ تسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصولي الشعير والحنطة.
 

 
 

وزارة التجارة تبدي استعدادها لإسكان في الاسواق المركزية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكد النائب الاداري لمحافظ بغداد كريم خلف محمد عن ابداء وزارة التجارة المساعدة في استضافة العوائل النازحة من خلال تخصيصها عدد من الاسواق المركزية غير امستخدمة بالوقت الحاضر لاسكان العوائل النازحة فيها .
 

 
 

النزاهة النيابية تعتزم التعاقد مع خبراء مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت لجنة النزاهة النيابية، عن سعيها للتعاقد مع خبراء محليين ودوليين مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية لدعم عمل اللجنة للحد من تسييس ملفات الفساد في جميع دوائر الدولة.
 

 
 

جريمة بيئية.. مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف اتحاد الجمعيات الفلاحية عن وجود مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار ، فيما اكد ان هذا المشروع يعد جريمة بيئية ويجب احالة المخالفين الى القضاء .
 

 
 

رابطة المصارف الاهلية تدعو الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعت رابطة المصارف الاهلية، البنك المركزي الى وضع خطة لاعادة هيكلة القطاع المصرفي، فيما اشارت الى ان الجهاز المصرفي له دور كبير في جذب الاستثمارات للبلد.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  الحافظ يدعو الى تفعيل اربعة قوانين للنهوض بالاقتصاد

  اتحاد الغرف التجارية يطالب باصدار قانون ينظم عمل القطاع الخاص

  الاستثمار تنفي وجود اية صفحة لرئيسها سامي الاعرجي على الفيس بوك

  شركة C.B.G اللبنانية تعتزم الاستثمار في المجال السكني بالديوانية

  بابل تمنح ثلاث رخص استثمارية باكثر من (29) مليون دولار

  شركات هنغارية ترغب الدخول الى سوق الاستثمار في العراق

  اقتصاديون ينتقدون البرلمان لعدم تشكيله لجنة "اقتصادية" في دورته الحالية

  في اب .. التجارة تسجل 139 شركة عراقية وتحيل 237 للقضاء

  شركة اردنية تعتزم انشاء معمل اسمنت بطاقة مليون طن سنويا في المثنى

  الحافظ يدعو الى توفير البيئة الضامنة لثقة رؤوس الاموال لجذب الاستثمارات