المودعون يتظاهرون امام مصرف الشمال لعدم صرف ارصدتهم

البرلمان يشكل لجنة مشتركة مع النزاهة لمراجعة عقارات الدولة وبيع المناصب

جدال بين الساخرين والمؤيدين لتجميع السيارات المستوردة محليا

مواطنون: إنجاز قناة السويس بعام...والبلد 12 عاماً ولامشروع اقتصادي واحد

 

بالتقسيط .. التجارة تعلن عن بيع سيارات طيبة واور ليفان

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن في وزارة التجارة عن قيامها ببيع سيارات صالون الاجرة والخصوصي بنوعيها طيبة واور ليفان بالتقسيط .

 

 
 

مَنْ لم يهاجر بسبب القتل سيهاجر بسبب البطالة

 
 

دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. يبدو بأنَّ حال المهاجرين العراقيين الى الدول الأوربية ،كحال الجنود الذين حثهم قائدهم العربي للعبور الى الضفة الأخرى ، بقوله " البحرُ أمامكم والعدو خلفكم"

 

 
 

غرفة صدام بـ200 ألف لليلة الواحدة ... قصور النظام المباد في بابل تتحول لمتنزهات

 
 

دنانير/ عبّاس آل مسافر /.. ربما هي الرغبة بالدخول الى الحياة الشخصية لرأس النظام المباد والاطلاع عن كثب على طبيعة تلك الحياة ومعرفة كيفية المعيشة التي كان يتنعم بها الطاغية وعائلته داخل بيوتهم انذاك، بينما كان الشعب العراقي يرزح تحت ظلم الحصار الاقتصادي،

 

 
 

إنخفاض الطلب على الطابو .. والزراعي يحافظ على مكانته

 
 

دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. لم يتوقع خبراء الاقتصاد ومحللو أسواق المال في العراق أن يأتي يوم تصاب به أسواق العقارات الرسمية " الطابو" بإنخفاض مستوى الطلب عليها

 

 
 

اكثر من 8 مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في بغداد خلال تموز

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استحصالها اكثر من ثمانية مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي للعمال في بغداد خلال تموز الماضي.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  بالتقسيط .. التجارة تعلن عن بيع سيارات طيبة واور ليفان

  العراق يشارك في معرض أزمير بمنتجات اكثر من 20 شركة

  حكومة ذي قار تبحث مع الشركات الإيرانية الاستثمار في قطاع الكهرباء

  زيباري يبحث مع مدراء المصارف توفير فرص العمل من خلال قرض البنك المركزي

  التجارة تقرر اعتماد طريقة استيراد بكمية افراد العائلة وتسلم عبر البطاقة الالكترونية

  التجارة تعلن عن حاجتها الى 30 الف طن من الرز و 10 الاف طن من زيت

  فلاي بغداد توقع عقد GSA وتستعد للانطلاق في 9 وجهات عربية واوربية

  العراق يتجه نحو تنويع موارده المالية عبر تفعيل الجبايات والمشاريع الصغيرة

  الاقتصاد النيابية ترفض ايقاف العمل بالتعريفة الكمركية

  اعادة طرح مناقصة لتجهيز وزارة التجارة بكمية 50 الف طن من السكر