الذكرى الأولى لإنتصار المدنيين العراقيين على تقاعد البرلمان

ماجدة التميمي : نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار

في العراق .. تسرق جيوب الشهداء بعد التفجيرات والاغتيالات

فنانون عراقيون يشاركون بالتبرعات وتحدي دلو الثلج .. لكن ليس للنازحين

 

الذكرى الأولى لإنتصار المدنيين العراقيين على تقاعد البرلمان

 
 

 بغداد/دنانير/..تحتفل محافظات الوسط والجنوب العراقي غداً الجمعة، بالذكرى الأولى لإنطلاق إحتجاجات إلغاء أمتيازات المسؤولين والمناصب الخاصة.
 

 
 

اتحاد الشبيبة يقدم مساعدات مادية وطبية لـ 140 عائلة نازحة

 
 

 بغداد / دنانير/.. شارك اتحاد الشبيبة العراقي في تقديم المساعدات الانسانية والطبية لأكثر من 140 عائلة نازحة من الموصل ، فيما كشف عن مرافقة مجموعة من الاطباء وفد الاتحاد لاجراء الفحوص الطبية على تلك الشريحة .
 

 
 

ماجدة التميمي : نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكدت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي ان نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار ، فيما توقعت ان تصل نفقات هذا الملف الى ترليون دينار .
 

 
 

فرص عمل للنازحين في ميسان برواتب مغرية

 
 

 بغداد/دنانير/..وفرَ ناشطون ميسانيون، نحو 200 فرصة عمل للنازحين من المحافظات الساخنة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) .
وقال رئيس فريق أنا ميسان للعمل الطوعي، باسم الزبيدي
 

 
 

التجارة : شاحنات نقل التموينية للنازحين تتعرض لقصف ارهابي

 
 

 بغداد/ دنانير/.. كشفت وزارة التجارة عن تعرض شاحنات نقل مفردات البطاقة التموينية للنازحين الى قصف ارهابي ، فيما اشادت بسائقي تلك الشاحنات وتحديهم للموت من اجل ايصال تلك المواد .  
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  مجلس بغداد يعد ورقة من ثلاثة محاور اقتصادية لطرحها على العبادي

  محمد الربيعي: تحويل مهام 8 وزارات الى المحافظات ضمن الترشق الوزاري

  مستثمرون كويتيون: التجارة مع العراق قد تصل إلى الصفر

  تسجيل 85 شركة عراقية خلال شهر تموز الماضي

  الاستثمار : هانوا تجري أعمال التشطيب على الوحدات السكنية في بسماية

  ضبط بضائع مسربة من منفذ صفوان لم تخضع للإجراءات القانونية

  تحذير من تأثر قرار توقف حركة التجارة بين المركز وكردستان

  الحكم سبع سنوات على مختلس إيرادات محطة وقود غماس

  صناعة السيارات تتعاقد مع بابل لتجهيز شاحنات وعجلات تخصصية مختلفة

  تسجيل 204 شركة عراقية خلال شهر حزيران الماضي