للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

تخصيص اراض لتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في بغداد

 
 

بغداد / دنانير /.. اعلنت محافظة بغداد عن افاق تعاون مشتركة مع وزارة الاعمار والاسكان تتمثل بتخصيص المحافظة اراض لخمسة مجمعات سكنية جديدة ، فيما جددت دعوتها لاهالي بغداد بعدم التعامل مع بعض المحتالين الذين يبيعون اراض الدولة دون اي مسوغ قانوني.

 

 
 

مؤتمر الاصلاح الاقتصادي يوصي بانشاء بنك تنموي لدعم القطاعات

 
 

 بغداد/دنانير/.. اوصى مؤتمر الاصلاح الاقتصادي الذي عقد برعاية كتلة الاحرار النيابية وبحضور عدد من النواب والاقتصاديين في فندق الرشيد، الحكومة بانشاء بنك تنموي يخصص له راسمال 1% من الموازنة العامة
 

 
 

مصدر في رئاسة الوزراء: الشبيبي سيعود لمنصبه محافظا للبنك المركزي

 
 

 بغداد/دنانير/.. كشف مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء، عن نية رئيس الوزراء حيدر العبادي عودة محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي لمنصبه بعد اصدار المحكمة تبرئته.
 

 
 

تحذيرات من التجاوز على رصيد الاجيال من النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذر معهد اعداد الدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، من زيادة معدلات انتاج وتصدير النفط في ظل انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية، فيما اقترح انشاء صندوق مالي يستقطع من رواتب الموظفين والمتقاعدين 
 

 
 

رغم تفاقم ازمة السكن.. سوق العقارات شهد ارتفاعا طفيفا خلال 2014

 
 

 بغداد/دنانير/.. رغم تفاقم ازمة السكن في البلاد وزيادة الطلب على الوحدات السكنية، الا ان اسعار العقارات بقية ثابتة في بعض المناطق وارتفعت بشكل طفيف في مناطق اخرى من العاصمة بغداد خلال عام 2014 نسبة الى ماكنت عليه الاسعار في عام 2013.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  التجمع الصناعي ينتقد تخفيض الرسوم الكمركية على البضائع الاردنية

  ترجيحات بفرض ضرائب على (الماء والكهرباء والوقود) ورسوم كمركية على المستوردات

  العراق وايران يوقعان برتكول تعاون لإحياء الاسواق المركزية

  جمعية الاقتصاديين توصي باعادة هيكلة الخطة الخمسية

  التجمع الصناعي يطالب بتنفيذ المبادرة الصناعية

  العراق يستعين بالخبرات الايرانية لتفعيل دور شركات الاسواق المركزية

  لجنة الثقافة في مجلس بغداد تدعو للاستثمار في القشلة

  شركة ديسكون الهندسية تستعد لدخول الاسواق العراقية

  احالة (177) شركة الى المحقق العدلي خلال شهر تشرين الاول

  وزير التجارة يبحث مع السفير الايراني استيراد سيارات جديدة