عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن صدور احكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين ، فيما اشارت الى ان الحكام جاءت وفق مادة قانونية بانتحال اسم كاذب .
 

 
 

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

 
 

بغداد/دنانير/.. قررت وزارة النفط خفض انتاج الحقول الجنوبية من النفط الخام بنسبة 30%، نتيجة لضعف الطاقة الاستيعابية للخزانات النفطية والاوضاع الامنية غير المستقرة في البلاد، فيما حذر عدد من الخبراء والمختصين في الشأن الاقتصادي 
 

 
 

خطة لاستثمار خام النفط في مشاريع تحويلية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت اللجنة المالية النيابية، عن وضع خطة متكاملة لاستثمار النفط الخام في مشاريع تحويلية كالمصافي او البتروكيمياويات لزيادة الايرادات المالية، فيما اكدت استعدادها سن القوانين الضرورية التي تساعد على تنويع مصادر دخل الدولة.
 

 
 

عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

 
 

 بغداد/عدنان عبد الحسن/.. بعد السادسة مساءً، تبدأ رائحة (معسل) الاراكيل تنبعث في الشوارع، المارة والركاب جميعهم يستشقون (التفاحتين والعلج والنعناع) ، بدلاً من رائحة الطبيعة وخضار شتلات امانة بغداد في الجزرات الوسطية والمتنزهات .
 

 
 

محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

 
 

 دنانير/ عبّاس ىل مسافر/..  عبرت خطط "المحتالين" ضحاياهم الذين هم على قيد الحياة وتجاوزتهم الى "الموتى" ، وبدأ بعض أصحاب النفوس الضعيفة بملاحقة بعض "المتوفين" وتكبيلهم "بديون" و" أموال" غالباً لم يكونوا قد أخذوها من هؤلاء الدائنين
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  خطة لاستثمار خام النفط في مشاريع تحويلية

  امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

  الاقتصاد والاستثمار النيابية تبحث مع التخطيط والبلديات أعمار المناطق المتحررة من "داعش"

  استثمار بغداد لـ(دنانير) : تحقيق نسب انجاز متقدمة بمشروع التاجيات السكني

  في بغداد .. أكثر من 400 مشروع تعطل نتيجة لعدم توفر السيولة المالية

  مطالبات بتنفيذ مشاريع بالاجل لحين الانتهاء من التقشف

  العراق يبحث مع امريكا وايران اليات توريد مفردات الحصة التموينية

  الزراعة تدرس امكانية تعزيز الاستثمار في المجال الزراعي

  لجنة الاقاليم تتوقع توسيع صلاحيات الاستثمار في تعديل قانون مجالس المحافظات

  النزاهة البرلمانية تلاحق شركات المسؤولين من خلال كشف الذمم المالية