الاسكان تنجز تصاميم 6 كنائس في بغداد

الدوائر تستخف بالمواطن .. تعلن عن الوظائف بعد توزيعها على الاقارب والاحباب

تحذيرات من "انكماش" الاقتصاد العراقي

دفعاً للإحراج ...المطاعم ترفع شعاراً الوير ممنوع

 

روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى العراق

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلن الناطق الرسمى باسم وزارة الطوارئ الروسية ،ألكسندر دروبيشيفسكى، أن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية أقلعت من مطار رامينسكويه بضواحى موسكو اليوم الثلاثاء متوجهة إلى بغداد وعلى متنها شحنة من المساعدات الإنسانية. 
 

 
 

امريكا توافق على بيع ذخيرة دبابات بـ600 مليون دولار للعراق

 
 

 بغداد / دنانير / .. اعلنت الحكومة الأمريكية عن موافقتها على بيع ذخيرة دبابات تصنعها شركة جنرال دايناميكس كورب للعراق بقيمة 600 مليون دولار لمساعدة حكومة بغداد على إقامة قدرة دفاعية برية متكاملة. 
 

 
 

ذي قار توزع 10.5 مليون لتر من مادة النفط الابيض على المواطنين

 
 

 ذي قار / دنانير /اعن مجلس محافظة ذي قار عن توزيعه 10.5 مليون لتر من مادة النفط الابيض منذ الاول من تشرين الاول ، على المواطنين استعدادا لفصل الشتاء ، فيما اشار الى ان حصة العائلة الواحدة 200 لتر بسعر 37 الف دينار.
 

 
 

الاسكان تنجز تصاميم 6 كنائس في بغداد

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن انجاز تصاميم (6) كنائس في بغداد  ضمن خطة الوزارة لتنفيذ المشاريع لصالح ديوان الوقف المسيحي .
 

 
 

تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الاسكان عن تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات ، فيما اشارت الى ان اكثر من 1000 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  النجف تمنح رخصة لانشاء مول تجاري بكلفة (8) ملايين دولار

  مقترح .. انشاء صندوق مالي لدعم الشركات الحكومية الخاسرة

  العراق يبحث مع اليابان امكانية توقيع مذكرة تفاهم تقني

  معرض بغداد الدولي.. فرصة لجلب الاستثمارات واختيار الشركات الرصينة

  ذي قار : ملزمون بترحيل المشاريع في حال اقرار موازنة تشغيلية

  الغرف التجارية: سندعم البرنامج الحكومي لخصخصة الاقتصاد

  استثمار بغداد ترجح عودة الشركات لتنفيذ مشاريعها خلال الفترة المقبلة

  قريبا .. انشاء قطار كهربائي يربط بغداد – كوت – ناصرية

  جناح مجاني لكل دولة تشارك في معرض بغداد

  بغداد تقرر ترحيل عدد من مشاريع لخطة عام 2015