استرداد (200) مليون دينار من المتجاوزات على اعانة الحماية الاجتماعية

مختصون يحذرون من اتساع عمالة الاطفال ويطالبون بتطبيق التعليم الالزامي

طاقة بغداد لـ(دنانير): توقف تجهيز المولدات الحكومية .. واستفحال ظاهرة بيعها بين الاهالي

الشطرة ... مدينة الفولكات الروسية والأحزاب اليسارية

 

ذي قار تعلن إكمال إجراءات افتتاح مطار الناصرية وإقلاع أول طائرة

 
 

 ذي قار / دنانير/.. أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد نعيم الغزي ، اليوم الأثنين ، قرب افتتاح مطار الناصرية المدني بعد إكمال 90% من الإجراءات القانونية والفنية ، فيما اشار 
 

 
 

استرداد (200) مليون دينار من المتجاوزات على اعانة الحماية الاجتماعية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استرداد اكثر من (200) مليون دينار من المتجاوزات على اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات خلال حزيران 2015 . 
 

 
 

تقرر استبدال استمارة البطاقة التموينية ببطاقة الكترونية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن تواصل اجتماعات فريق العمل بشأن مشروع الاستغناء عن استمارة البطاقه التموينية وتحويلها الى بطاقة الكترونية .
 

 
 

قريبا.. انجاز مجمع الأحرار السكني في محافظة البصره

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني عن قرب انجاز مجمع الأحرار السكني في محافظة البصره ، فيما اشار الى ان نسبة الانجاز وصلت الى 88% وبكلفة بلغت (65) مليار دينار.
 

 
 

المالية النيابية : هدرت مليارات الدولارات على مشاريع غير فعلية للكهرباء

 
 

بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية، حل مشكلة الكهرباء خلال الاعوام العشرين المقبلة، فيما استبعدت انهاء ازمة الطاقة خلال فترة وجيزة بسبب استشراء الفساد المالي والاداري في وزارة الكهرباء.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  العراق يبحث مع الاردن تسهيل دخول البضائع عبر ميناء ام قصر

  استمرار الحجوزات بفنادق كربلاء والكاظمية الى مابعد العيد.. الليلة تجاوزت الـ 200 دولار

  مطالبات بانشاء مولات لاصحاب الدخول المحدودة

  تأسيس 112 شركة وطنية و21 اجنبية خلال حزيران الماضي

  الزراعة تعزو استيراد التمور الى فشل القطاع الخاص

  المعموري : الفصل التشريعي الحالي سيشهد اقرار قانون الاستثمار الجديد

  بالتقسيط .. بيع سيارات شيري تيكو 2014 مع اللوحات المرورية

  في تموز .. تشارك 11 دولة و1200 شركة بمهرجان بغداد للتسوق

  التقشف ينعش مبيعات جمعيات ( بيع الأقساط ) للموظفين

  بالتقسيط المريح لموظفي التجارة ..الاسواق المركزي تبيع مواد واجهزة كهربائية