عمره 70 عاماً .. مقهى عبيد في الشطرة أكبر ملتقى للمثقفين والسياسيين وشيوخ العشائر

جاموس "المعدان" يسجل حضوراً يومياً في سجلات لجان السلف الحيوانية

طبيبات يخدعن المريضات .. العمليات ينفذها الجراحون

اعتراف حكومي .. الممرضات في المستشفيات يتعدين بالضرب على النساء خلال مخاضهن

 

بنظام (RENCO) المقاوم للزلازل .. تنفيذ مجمع عكيكة السكني في ذي قار

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتنفيذ مجمع سكني في محافظة ذي قار بنظام (RENCO)  المقاوم للزلازل ، فيما اشارت الى ان الكلفة الكلية للمشروع تصل الى 33 مليار دينار.
 

 
 

عمره 70 عاماً .. مقهى عبيد في الشطرة أكبر ملتقى للمثقفين والسياسيين وشيوخ العشائر

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. أثاثه القديم، تاريخه ومشروباته الشعبية الطيبة ورواده ، رباعية اجتمعت بمقهى "عبيد" في مدينة الشطرة، قلما تجتمع في مكان آخر، ما أن تجلس فيه، حتى تشعر وكأنك في أحدى مقاهي بغداد
 

 
 

العراق يبحث مع امريكا وايران اليات توريد مفردات الحصة التموينية

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن اجراء مباحثات مع الجانبين الاميركي والايراني بشان اليات توريد مفردات الحصة التموينية .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : وزير التجارة ملاس محمد 
 

 
 

التجارة : وصول (11) باخرة محملة بالاف الاطنان من السكر والرز الزيت

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن وصول (11) باخرة محملة بالاف الاطنان من السكر والرز الزيت وذلك لتغطية متطلبات الحصة التموينية .
وقال منسق الوزارة في ميناء ام قصر جواد درويش في تصريح 
 

 
 

ملياران دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في البصرة لشهر كانون الثاني

 
 

 بغداد / دنانير /..  اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال عن استحصالها لاكثر من ملياران دينار ايرادات لضمان العمال في محافظة البصرة خلال شهر كانون الثاني 2015 . 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  العراق يبحث مع امريكا وايران اليات توريد مفردات الحصة التموينية

  الزراعة تدرس امكانية تعزيز الاستثمار في المجال الزراعي

  لجنة الاقاليم تتوقع توسيع صلاحيات الاستثمار في تعديل قانون مجالس المحافظات

  النزاهة البرلمانية تلاحق شركات المسؤولين من خلال كشف الذمم المالية

  مركز اقتصادي يدعو لتوأمة المصارف المحلية مع العالمية لتطوير اداءها

  العبادي يطلق مبادرة لدعم وتطوير القطاع الخاص

  لجنة الخدمات : اجراءات ستتخذ ضد شركة زين في حال عدم تنفيذها بنود العقد مع الاتصالات

  مطالبات بتفعيل الاستثمار لمعالجة ضعف السيولة النقدية

  عضو في اللجنة الاقتصادية يستبعد طرح تمليك الارض مدى الحياة في تعديل قانون الاستثمار

  اللجنة الاقتصادية تدعو الى اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات بشان الاستثمار