مواطنون للمرشحين الفاسدين : الدعاية أحسن لو مكواري

الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 

التجارة تباشر بتجهيز حصة نيسان من الطحين وترصد (22) مخالفة للمطاحن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتجهيز الوكلاء بحصة نيسان من الطحين  ، فيما كشفت عن رصد 22 مخالفة للمطاحن في بغداد .
وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة
 

 
 

بغداد : نسبة 1 على 12 في صرف الموازنة ستعطل المشاريع

 
 

 بغداد / دنانير/.. انتقد مجلس محافظة بغداد اعتماد الحكومة نسبة صرف الموازنة  1 على 12  في حال تأخر اقرارها ، فيما اكد ان هذه الطريقة ستؤثر على تنفيذ المشاريع .
 

 
 

عائدات ضريبة النجف خلال 2013 بلغت 24.3 مليار دينار

 
 

 النجف/ دنانير /.. اعلنت دائرة الضريبة في محافظة النجف عن تحقيق عائدات خلال عام 2013 بلغت 24 مليار دينار ، فيما كانت العائدات خلال 2011 تقدر بـ 16 مليار دينار .
 

 
 

680 مليار دينار قيمة العقود في كربلاء لعام 2013

 
 

 كربلاء/ دنانير /.. كشف ديوان محافظة كربلاء عن قيمة العقود المنفذة في المحافظة خلال عام 2013 ، فيما اشار الى ان هذه المبالغ توزعت على ضمن الموازنة العامة وتنمية الاقاليم .
 

 
 

اللجنة المالية : لا يمكن اعداد موازنة لعام 2015 في حال لم تقر هذا العام

 
 

 بغداد/دنانير/.. توقعت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، عدم تمكن الحكومة من اعداد موازنة عام 2015 في حال عدم اقرار موازنة العام الحالي.
وقال عضو اللجنة النائب حسين المرعبي لوكالة /دنانير/:
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة مع (فالمونت) الأمريكية


2012-05-10

الزراعة تبرم عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري الحديثة  مع (فالمونت) الأمريكية


بغداد / دنانير سعيا منها للدخول في قطاع الانتاج والاستثمار سعت وزارة الزراعة للتحول من كونها وزارة خدمية تنسيقية ، الى وزارة انتاجية حيث بدات بعرض خارطتها اسلاتثمارية بعرض اكثر من 9 مليون فدان للاستثمار الاجنبي ، ومؤخرا وابرام اتفاقيات مع شركات دولية كبرى لاستقدام معامل لانتاج مستلزمات زراعية مهمة . وبحضور وزير الزراعة الدكتور عز الدين عبد الله الدولة أبرمت وزارة الزراعة عقد مشاركة لإنتاج منظومات الري المحورية والثابتة الحديثة والبيوت البلاستيكية مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة . ووقع العقد الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة من جانب وزارة الزراعة / شركة سنحاريب العامة لإنتاج منظومات الري الحديثة (إحدى شركات وزارة الزراعة ) . فيما وقع العقد حماد عبد الكريم ذياب / المساهم والمدير المفوض لشركة (جوهرة المحبة ) للتجارة العامة للإستثمارات الصناعية والتجارية المحدودة ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية . وقال الوزير من دواعي سروري اليوم أنه يتم التوقيع بين أبناء البلد الواحد وفق القانون العراقي . وأضاف نحن متفائلون لإبرام هذا العقد الذي سيحقق طفرات نوعية وكمية في الإنتاج الزراعي ,خصوصاً وإن الوزارة تعمل على إدخال كل ما هو علمي وحديث في الزراعة في المجالين (النباتي,الحيواني) من أجل زيادة وتحسين الانتاج الزراعي في العراق . ودعا الشركة للعمل بأقصى درجات الرصانة والسرعة تحقيقاً لطموحات شعبنا العزيز . وأوضح بأن الوزارة إختارت أفضل الشركات , متمنياً أن تكون البداية جدية وسليمة . وأشار الى ضرورة إختزال الجهد والوقت بالعمل , لاسيما وإنّ شعبنا والقطاع الزراعي ينتظر منا الكثير . وأكد دعم الوزارة اللامحدود للشركة في عملها ضمن السياقات القانونية . وقال الوزير لقد حققنا الكثير من خلال العمل الجاد في النهار والسهر في الليالي منذ تسنمنا المهمة الوطنية . وأضاف عاهدنا الله وشعبنا وأنفسنا أن لا نبخل بأي جهد يؤدي الى تطوير الزراعة في العراق . وأثنى على كافة الجهود التي بذلت من قبل الجميع وصولاً الى توقيع هذا العقد المهم . من جانبه قال المدير المفوض للشركة نحن نشكر كم على روح التعاون والإخلاص والتفاني والجدية في العمل منذ بداية المفاوضات وحتى توقيع العقد . وقدم الوفد شرحاً مفصلاً لمراحل العمل المثبتة في العقد المبرم . وأكد الوفد على حرص وسعي الشركة لإكمال الكميات المنتجة قبل إنتهاء المدة المثبتة في العقد . وتعمل شركة (جوهرة المحبة ) ضمن شركة (فالمونت) الأمريكية المعروفة في هذا المجال . وستحمل الكميات المنتجة من منظومات الري الحديثة والبيوت البلاستيكية إمتياز وعلامة شركة فالمونت الأمريكية . حضر توقيع العقد السادة الدكتور فيصل رشيد ناصر / مستشار الوزارة والدكتور قتيبة محمد حسن / مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة و عبد الستار جبار جياد / مدير الدائرة القانونية ومدير إعلام الوزارة . ومن جانب الشركة حضر كل من السادة مهند عبد المجيب / مستشار الشركة وعماد عبد الستار القصاب / مستشار قانوني وعلي مهند عبد المجيب / مساهم .

المزيد من الاخبار

  680 مليار دينار قيمة العقود في كربلاء لعام 2013

  العراق يبحث تطبيق التعريفات الكمركية لإكمال انضمامه لمنظمة التجارة العالمية

  اكثر من 1200 جمعية تعاونية استهلاكية واسكانية في العراق

  في 17 نيسان .. اتحاد رجال الاعمال العراقيين يعقد مؤتمر العام

  التجارة تسجل (240) شركة عراقية خلال شهر اذار الماضي

  التجارة تقترب من التعاقد على وكالة شركة ارسونال الاوكرانية لإنتاج الحديد

  العراق يعقد اجتماعه الـ 31 لانضمامه لمنظمة التجارة العالمية

  هنكاريا تؤكد استعدادها لدعم العراق للانضمام لمنظمة التجارة العالمية

  تسجيل اكثر من 350 شركة مساهمة وتضامنية خلال 3 اشهر

  تجارة السيارات : مستمرون بترويج معاملات بيع السيارات بالتقسيط