تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

العراق يضع خطة لتأجيل اقساط نادي باريس

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف البنك المركزي العراقي عن وضع خطة لتأجيل اقساط نادي باريس وبدء تسديد الديون الداخلية.
وقال بيان صادر عن البنك المركزي تلقت / دنانير/ نسخة منه : 
 

 
 

مدير عام مصرف الرشيد يدعو الى تطبيق النظام المصرفي الشامل

 
 

 بغداد/جاسم كريم الطائي/.. دعا مدير عام مصرف الرشيد وكالة التابع لوزارة المالية رشاد خضير وحيد الى ضرورة تطبيق النظام المصرفي الشامل من اجل دفع عجلة الأقتصاد الوطني الى أمام. 

 

 
 

ذي قار تدرس تمديد فترة التقديم لتمليك المتجاوزين على أراضي الدولة

 
 

 ذي قار / دنانير/.. أكد النائب الاول لمحافظة ذي قار عادل الدخيلي دراسة تمديد فترة التقديم لتمليك المتجاوزين على أراضي الدولة في عموم مناطق المحافظة لشهرين أخرين واتاحة الفرصة أمام المواطنين لترويج معاملات التمليك .

 

 
 

خدعة جديدة .. اصحاب المولدات يجهزونا بالوطنية ويستحصلون مبالغ الامبيرية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يطلُ علينا يومياً "بعض" أصحاب المولدات من ضعاف النفوس بطريقة جديدة تستنزف جيب المواطن من جهة وتجهزه بأقل قدر من الكهرباء وفق قاعدة " إذا لم تخف من القانون فأفعل ماشئت".

 

 
 

احياء ذكرى استشهاد الإمام علي "ع" بطقوس توزيع خبز الشعير والرز بالماش

 
 

 دنانير / عباس آل مسافر /.. لكل طائفة ومذهب ديني مهما كانت عقيدته واختلفت أفكاره ، مجموعة من الطقوس والعقائد التي يلتزمون بها في كل مناسبة تمرُ عليهم، يحيون فيها مناسبات عظمائهم ومرشدينهم الروحيين 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  العراق يضع خطة لتأجيل اقساط نادي باريس

  مدير عام مصرف الرشيد يدعو الى تطبيق النظام المصرفي الشامل

  مطالبة برلمانية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط

  لجنة نيابية: الحكومة ستشدد على الضرائب والرسوم الكمركية

  الارباح تصل الى 22%.. البنوك الايرانية تجذب رؤوس الاموال العراقية لدعم التومان

  البنك الدولي يلزم الحكومة بعدم اطلاق الدرجات الوظيفية لمدة ثلاث سنوات

  دراسة لتقليص اعداد الموظفين .. العدد تجاوز الـ 6 مليون موظف

  استرجاع قرابة مليوني يورو بعد فتح ملفات مصرف (TBI)

  تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

  المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة