تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

أسعار النفط تهبط الى 45 دولار للبرميل

 
 

 بغداد / دنانير/..  هبطت أسعار النفط يوم الاثنين لتظل قرب أدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف من أن تتسبب تخمة المعروض من الخام ومنتجات التكرير في الضغط على الأسواق لبعض الوقت.

 

 
 

المصرف العقاري يعلن عن الغاء شرط توفر إجازة البناء والكفيل في منح القروض

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلن المصرف العقاري إحدى تشكيلات وزارة المالية عن الغاء شرط توفر اجازة البناء والكفيل لمنح القروض ، فيما أكد ان المصرف لا يشترط حجز الراتب ويمكن تسديد الاقساط مباشرة  .

 

 
 

فضيحة .. العراق يصرف رواتب تقاعدية لعناصر بتنظيم داعش

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف مكتب المفتش العام لوزارة المالية عن تجاوزات متمثلة بصرف رواتب تقاعدية مخالفة للقانون ، فيما اشار الى وجود رواتب مستمرة بالصرف لمتقاعدين منتمين لتنظيم داعش الارهابي.

 

 
 

خلال 6 اشهر .. مبيعات ادوية سامراء تجاوزت الــ(21) مليار دينار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت الشركة العامة لصناعة الادوية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تحقيق زيادة في مبيعاتها تجاوزت الــ(21) مليار دينار خلال الستة اشهر الاولى من العام الجاري .
 

 
 

حبس امين صندوق في دائرة تسجيل الشركات بسبب الاختلاس والتزوير

 
 

 بغداد / دنانير/.. اصدرت محكمة جنايات الرصافة قرارا بالحبس المؤبد لامين صندوق تعمل في دائرة تسجيل الشركات التابعة لوزارة التجارة نتيجة اختلاس مبالغ مالية عن رسوم اجراءات تامين الشركات..

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  فضيحة .. العراق يصرف رواتب تقاعدية لعناصر بتنظيم داعش

  حبس امين صندوق في دائرة تسجيل الشركات بسبب الاختلاس والتزوير

  التربية ترد على الاديب : نؤكد على مجانية التعليم وزيادة الانفاق الحكومي

  الضرائب العراقية تطلب الحجز على أسهم زين وأثير في البورصة

  مؤتمر الدول المانحة يدعم العراق بـ 2.1 مليار دولار

  اليوم .. انعقاد مؤتمر الدول المانحة لدعم العراق بـ 2 مليار دولار

  اللجنة المالية: اصدار ورقة نقدية يدرج فيها الاهوار والاثار لا يحتاج الى تشريع قانون

  الحكومة تخصص 5% من الدرجات الشاغرة لتعيين حملة الماجستير والدكتوراه

  الكهرباء : التعيينات في الوزارة ستقتصر على حملة شهادات الهندسة

  اطلاق الدفعة الثانية من رواتب الاعانة الاجتماعية لـ 850 ألف مستفيد