ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

حيلة سائق أجرة تدر الزبائن عليه .. تكسي واي فاي

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 

وزير التجارة يقدم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري

 
 

 بغداد / دنانير/.. قدم وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري بيم البلدين ، فيما عرب عن امله ان تشهد الايام المقبلة مزيداَ من التعاون المشترك.
 

 
 

بدء اعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية لمشروع لؤلؤة العمارة

 
 

 ميسان / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار ميسان عن الشروع باعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية الخاصة بمشروع لؤلؤة العمارة ، فيما نوهت الى ان كلفة المشروع  تتجاوز الـ 30 مليون  دولار.
 

 
 

في الناصرية ...تجار وأطباء ومسؤولون يهجرون المدينة إلى المناطق الزراعية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر /.. يقال أن من أسباب السعادة "الدار الوسيعة والمرأة المطيعة والدابة السريعة" فانطلاقا من هذه المقولة المأثورة يسعى الكثير من كبار الموظفين في الدولة والمسؤولين والاطباء وبعض المهندسين والمقاولين
 

 
 

استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

 
 

 النجف / دنانير/..  اعلنت هيئة استثمار النجف عن منح اجازتين لبناء مجمع تعليمي بقيمة 13 مليار دينار ومول تجاري بتكلفة 8 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان الرخص الاستثمارية الممنوحة بلغت 210 رخصة .
 

 
 

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 
 

 بغداد / دنانير/.. هدد رجل من احدى العشائر الجنوبية شركة نفط الجنوب بايقاف مشروع لحفر بئر نفطي تابع لحقل الرميلة الجنوبي بحجة امتلاكه للارض ، فيما امهل الشركة البريطانية المنفذة للمشروع 24 ساعة لايقاف الحفر .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  اللجنة المالية ترجح المصادقة على الحسابات الختامية بدلا من اقرار موازنة 2014

  ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

  مطالبات بعدم شمول رواتب الموظفين والمتقاعدين بسياسة التقشف

  لجنة نيابية تطالب البنك المركزي بتنفيذ حذف الاصفار مطلع العام المقبل

  اللجنة المالية تتسلم تقارير الايرادات والنفقات للاشهر الماضية

  المالية النيابية ترجح اقرار موازنة نقدية خلال الايام المقبلة

  العراق يمتلك احتياط نقدي اكثر من 74 مليار دولار

  تحريك 33 دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم

  المالية النيابية تعتزم استضافة وزير المالية لبحث زيادة رواتب الموظفين

  اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة