مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

المالية النيابية ترجح ارسال موازنة تكميلية في حال ارتفاع اسعار النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية، ارسال موازنة تكميلية الى مجلس النواب في حال ارتفاع اسعار النفط الى اكثر من 56 دولار.
وقال عضو اللجنة النائب علي محمد لوكالة /دنانير/: ان موازنة 2015 التي تم اقرارها
 

 
 

اللجنة الاقتصادية تدعو الى اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات بشان الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عن احدى مطالبها التي تتضمن اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات خلال مؤتمر الاستثمار الدولي الذي من المؤمل ان يعقد يوم الثلاثاء المقبل .
 

 
 

مواقع اصدار اجازات السوق تتصدر دوائر بغداد في تعاطي الرشوة

 
 

  بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة النزاهة عن تصدر مواقع اصدار اجازات السوق دوائر بغداد في تعاطي الرشوة ، فيما اشارت الى مؤشرات تعاطي الرشا في عموم دوائر الدولة تتخطى 3 بالمائة .
 

 
 

خلال 15 يوما .. شركة صناعة السيارات تفتح خط لتجميع الشيري

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن قرب فتح خط جديد لتجميع سيارات الشيري الصينية ، فيما اكدت تواصلها بانتاج سيارات الطيبة والبيجو.
 

 
 

مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/ .. يقولون بأن " الحاجة أم الاختراع" وعلى ضوء هذه القاعدة يقوم بعض المواطنين بالقيام بأمور ربما تكون مخالفة للقانون والشرع ومنافية للاخلاق ، لكنها تعود بالفائدة المادية عليهم .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  المالية النيابية ترجح ارسال موازنة تكميلية في حال ارتفاع اسعار النفط

  مواقع اصدار اجازات السوق تتصدر دوائر بغداد في تعاطي الرشوة

  الرافدين يباشر باصدار بطاقة الماستر كارد لزبائنه داخل العراق وخارجه

  البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

  قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

  العمل تخير منتسبيها من المقاتلين بين مخصصات المالية او مخصصات الحشد

  اللجنة المالية : الارصدة المدورة لغاية 2012 بلغت 95 مليار دولار

  لتغطية الرواتب .. يحتاج العراق لبيع 2.9 مليون برميل بسعر 40 دولار للواحد

  كارثة اقتصادية.. عجز الموازنة تجاوز الـ 85 تريليون دينار

  موازنة 2015.. مشاريع كثيرة وايرادات قليلة وزيادة مستمرة في العجز