نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات

الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت السينما العراقية عن بدء عرض فيلم (نوح) للمخرج دارن ارونوفسكي ، وانتاج شركة "باراماونت" الأميركية ، فيما كشفت عن تغيير الشركة الاماراتية الموزعة للفيلم في الشرق الاوسط .
 

 
 

العراق يبحث تطبيق التعريفات الكمركية لإكمال انضمامه لمنظمة التجارة العالمية

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت وزارة التجارة عن الاستعدادات العراق للدخول في جولة المفاوضات الثالثة لانضمامه لمنظمة التجارة العالمية ، فيما اشارت الى عقد اجتماع لمناقشة التعريفات الكمركية بغية اكمال عملية الانضمام . 
 

 
 

19 من نيسان .. اخر موعد لاستلام استمارة البطاقات التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن تحديد التاسع عشر من نيسان الجاري آخر موعد لأستلام أستمارة البطاقات التموينية لعامي 2014-2015 في فروع دائرة التخطيط والمتابعة المنتشرة في محافظات البلاد عبر وكلاء المواد الغذائية .
 

 
 

نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة النزاهة عن عدم تقديم اكثر من 50 % من اعضاء مجلس النواب كشف ذممهم المالية ، فيما اكدت انها لم تستلم استمارات مستشار الأمن الوطني ومحافظ البنك المركزي ورئيسي هيئة الأعلام والاتصالات وديوان الرقابة المالية.
 

 
 

وزارة المالية بدأت بإقراض الحكومة لصرف رواتب الموظفين

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذرت اللجنة المالية النيابية، من حدوث ازمة نقدية في البلد نتيجة لعدم اقرار الموازنة العامة ، فيما كشفت عن قيام زارة المالية باقراض الحكومة لصرف رواتب الموظفين .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات

  وزارة المالية بدأت بإقراض الحكومة لصرف رواتب الموظفين

  الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

  وزير المالية يبحث في واشنطن حماية الاموال العراقية من الدائنين

  السجناء السياسيين تخصص 957 مليون دينار لمنح سلف زواج

  لصوص الله .. أكثر الكتب إقبالاً في العراق

  قريباً..إعتصام مفتوح أمام البرلمان حتى إقرار الموازنة

  وكيل وزارة المالية : المالكي امر بإيقاف رواتب موظفي الاقليم لشهري اذار ونيسان

  رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

  بغداد تطالب بتخصيص أموال لإخلاء اهالي أبو غريب بسبب الفيضانات