العراق ابتلى بوزراء كهرباء يعتمدون حسن النية بتوفير الطاقة

الى وزارة التجارة ..حصص تموين النازحين تذهب في جيوب الوكلاء

أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

جريمة بيئية.. مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار

 

صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011

 
 

 بغداد / دنانير/.. قرر مجلس الوزراء صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011 ، فيما وافق على تأمين مبالغ تسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصولي الشعير والحنطة.
 

 
 

وزارة التجارة تبدي استعدادها لإسكان في الاسواق المركزية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكد النائب الاداري لمحافظ بغداد كريم خلف محمد عن ابداء وزارة التجارة المساعدة في استضافة العوائل النازحة من خلال تخصيصها عدد من الاسواق المركزية غير امستخدمة بالوقت الحاضر لاسكان العوائل النازحة فيها .
 

 
 

النزاهة النيابية تعتزم التعاقد مع خبراء مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت لجنة النزاهة النيابية، عن سعيها للتعاقد مع خبراء محليين ودوليين مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية لدعم عمل اللجنة للحد من تسييس ملفات الفساد في جميع دوائر الدولة.
 

 
 

جريمة بيئية.. مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف اتحاد الجمعيات الفلاحية عن وجود مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار ، فيما اكد ان هذا المشروع يعد جريمة بيئية ويجب احالة المخالفين الى القضاء .
 

 
 

رابطة المصارف الاهلية تدعو الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعت رابطة المصارف الاهلية، البنك المركزي الى وضع خطة لاعادة هيكلة القطاع المصرفي، فيما اشارت الى ان الجهاز المصرفي له دور كبير في جذب الاستثمارات للبلد.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011

  النزاهة النيابية تعتزم التعاقد مع خبراء مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية

  رابطة المصارف الاهلية تدعو الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي

  التميمي تطالب بفتح تحقيق للميزانيات المخصصة للأمن والدفاع

  الجمعيات الفلاحية تطالب بالاسراع بتسليم السلف الموسمية للمزارعين

  المالية النيابية تنفي الغاء الدرجات الوظيفية المستحدثة ضمن موازنة 2014

  استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

  المالية النيابية ترجح اصدار طبعة جديدة فئة (50) الف دينار

  البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

  تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني