صناديق التبرعات تنتشر .. نحتاج لمعرفة اين تذهب الاموال

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

الندافة مهنة تحتضر على فراش المستورد

 

ارتفاع الصادرات والإيرادات النفطية خلال اذار الماضي

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة النفط عن ارتفاع الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر اذار الماضي ، فيما اشارت الى ان معدل الصادرات اليومية للنفط الخام بلغ (2.9)  مليون وبمعدل سعر بيع بـ (48.2) دولار للبرميل الواحد .
 

 
 

ترجيح ..اقتراض مليار و400 مليون دولار من النقد الدولي

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الاربعاء، اقتراض مليار و400 مليون دولار من صندوق النقد الدولي لسد عجز الموازنة.
وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب لوكالة /دنانير/: ان الحكومة ستتخذ عدة اجراءات لسد عجز الموازنة 
 

 
 

صناديق التبرعات تنتشر .. نحتاج لمعرفة اين تذهب الاموال

 
 

 بغداد/عدنان عبد الحسن /.. يحتاج البعض الى الثقة لمعرفة ان أموالهم ذهبت في مكانها الصحيح، والاخر يفضل ان يهب ماله الى اشخاص يعرفهم، فيما يطالب اكثرهم منظمات المجتمع المدني بشفافية في انفاقها للإيرادات والهبات التي تصلها باعلان رسمي.
 

 
 

الندافة مهنة تحتضر على فراش المستورد

 
 

 بغداد/عدنان عبد الحسن /.. في محاولة لانقاذ مهنة الندافة من الاندثار، لجأ أصحابها الى استخدام طرق جديدة لترويج منتوجاتهم، والتجول على المحلات السكنية وبيع سلعهم مع تكفلهم بتقديم الخدمات وتاهيل البضاعة القديمة.
 

 
 

التجارة تؤكد استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار

 
 

 الانبار / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار نافية الاخبار التي تداولتها جهات سياسية لاهداف غير معلنة .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : ان مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  ترجيح ..اقتراض مليار و400 مليون دولار من النقد الدولي

  صناديق التبرعات تنتشر .. نحتاج لمعرفة اين تذهب الاموال

  استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد

  صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

  محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

  خبير اقتصادي يدعو الى تخصيص ايرادات ضرائب الدخان لانشاء مراكز لعلاج السرطان

  كردستان توزع رواتب كانون الثاني لموظفي الإقليم

  جمعية الاقتصاديين تتوقع تجاوز الازمة المالية الراهنة

  ضبط اعضاء في لجنة تعويض متضرري الامطار متلبسين بالرشوة

  استمرار هبوط النفط قد يؤجل اطلاق الدرجات الوظيفية