خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

تذمر شعبي من زيادة نسبة الضرائب على ارصدة الهواتف والانترنت

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

حكومة كربلاء تخصص 15 دونما لإنشاء مضمارا للدراجات الهوائية

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. خصص مجلس محافظة كربلاء في جلسته الاعتيادية (15) دونما لإقامة مشروع مضمار ، لاتحاد الدراجات الهوائية في المحافظة.
وذكر بيان لحكومة محافظة كربلاء اليوم : ان "المجلس صادق على تخصيص (15) دونما 
 

 
 

البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت مديرية زراعة كربلاء عن المباشرة بترويج معاملات القروض الزراعية عن طريق البنك المركزي العراقي ولكافة الأنشطة الزراعية.

 

 
 

النقل الخاص تعتزم التعاقد مع شركات عالمية لبناء مرائب موحدة في المحافظات

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/ ..تعتزم الشركة العامة لادارة النقل الخاص التابعة لوزارة النقل التعاقد مع عدد من الشركات العالمية الرصينة عن طريق التشغيل المشترك لغرض تنفيذ بناء مرائب موحدة في عدد من محافظات العراق.
 

 
 

المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 
 

 
بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي عن توقيع اتفاقية للتدريب  في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما اشار الى ان هذه الأنشطة و ستمولها مجموعة من الدول المانحة .

 

 
 

العتبة الحسينية تتعاقد مع شركة بريطانية لتنفيذ مطار كربلاء

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة هذا اليوم الثلاثاء ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية متخصصة بإنشاء المطارات لتنفيذ مطار كربلاء الدولي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


2012-05-06

محافظة بغداد توزع تعويضات ل 2182 متضرر من الإرهاب وتمنح سكن لمواطنة


 بغداد/دنانير/..أكدت محافظة بغداد توزيعها تعويضات ل 2182 متضرر من العمليات الإرهابية وتخصيص كرفان لمواطنة. وقال محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان صحفي اليوم وتلقت /دنانير/نسخه منه " إن المحافظة توزع اليوم صكوك مبالغ تعويضات متضرري ضحايا الإرهاب بواقع 2182 مستفيد ومنح كرفان لمواطنة تشكو من عدم امتلاكها سكن خاص". وأضاف عبد الرزاق "إن المبلغ الإجمالي لتعويضات المتضررين بلغ 5 مليارات و600 مليون دينار ستوزع بين جميع المشمولين المعلنة أسماؤهم". وذكر "إن جزءا من المتضررين سيتسلمون تعويض لأول مرة بنحو 3 ملايين و750 ألف دينار بينما سيتسلم القسم الأخر التعويض الثاني للفروقات بواقع مليون و250 ألف دينار" . وأكد عبد الرزاق"إن المحافظة أنجزت 26 ألف معاملة لضحايا الإرهاب من الشهداء والمصابين بمبالغ تجاوزت 9 مليارات دينار وحسب القانون الذي كفل منح الشهيد راتبا تقاعديا وقطعة ارض" . واستذكر عبد الرزاق"الدفعة السابقة للتعويضات كانت قد شملت توزيع المبالغ التعويضية لأكثر من 3500 متضرر". وتابع"إن المحافظة أرسلت قوائم بأسماء المتضررين التي اكملت معاملاتهم التعويضية إلى هيئة التقاعد الوطنية بغية صرف حقوقهم التقاعدية مع نشر هذه القوائم في الصحف الرسمية للتعريف بهم ". وأشار إلى صعوبة تخصيص قطع الأراضي للمتضررين , إذ تمت مخاطبة مجلس النواب لتخصيص بدلات مالية بدلا من الراضي والقيام بما يروه مناسبا في شراء الدور وأماكن السكن المناسبة". وأعلن عبد الرزاق عن تشكيل لجنتين خاصتين الأولى ستتولى مهام دراسة فروقات التعويض للمتضررين الذين استلموا التعويض الأول بقدر مليونين ونصف المليون دينار والثانية ستتضمن دراسة ملفات ضحايا الإرهاب الذين لم يتسلموا سابقا للبت بهذه الملفات قريباً ". ونوه عبد الرزاق إلى أن" المحافظة أنجزت نحو 150 معاملة من معاملات التعويض للممتلكات والأموال المنقولة وغير المنقولة وإرسالها إلى اللجنة المركزية لغرض تدقيقها وبعد وصولها للمحافظة يتم صرف مستحقات المشمولين". واضاف ان متضرري ضحايا الارهاب يستحقون اكثر بكثير من هذه المبالغ التعويضية التي تقدم لهم كتعويض على اعتبار انهم قدموا تضحيات كبيرة الا ان التقاعد سيسهم في تحسين معيشتهم اليومية . وخصص محافظ بغداد كرفان للسكن المؤقت لإحدى المواطنات إضافة لتكريمها بمبلغ 500 ألف دينار من قبل المحافظة , اذ يذكر أن المواطنة فقدت 5 أطفال أثناء الأحداث الإرهابية السابقة ". وأعربت المواطنة عن سعادتها الكبيرة بتخصيص سكن لها من قبل محافظة بغداد والي ساهم في حل مشكلة السكن التي تعاني منها طيلة السنوات السابقة./إنتهى/22

المزيد من الاخبار

  البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

  المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

  الكشف عن حالات فساد بعمل المصارف الاهلية ومختصون يحملون المركزي المسؤولية

  الحكومة تدرس شمول موظفي القطاع الخاص بقانون التقاعد الموحد

  اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة

  البنك المركزي يعتمد رقم الحساب الدولي الـ(IBAN) في التحويلات

  مختصون: رفع الفوائد للودائع المالية في المصارف سيزيد من حركة الاستثمار

  سرقة 1.5 مليار دينار .. ببطاقات ذكية مزورة

  شرط الدفع مقدما.. سماسرة يروجون لتعيينات وهمية مقابل 6 الاف دولار

  في ظل التقشف الحكومي.. معدل البطالة يرتفع الى اكثر من 35%