شطب الديون الحكومية المترتبة بذمة شهداء العمليات الارهابية

الى وزارة التجارة ..حصص تموين النازحين تذهب في جيوب الوكلاء

الحكومة تسعى الى اقرار موازنة تشغيلية لمدة ثلاثة اشهر

اقتصاديون ينتقدون اصدار عملة جديدة بدلا من تنفيذ حذف الاصفار

 

جناح مجاني لكل دولة تشارك في معرض بغداد

 
 

 بغداد / دنانير / .. اطلقت وزارة التجارة عن مبادرة تتضمن تخصيص جناح مجاني لكل دولة تشارك في الدورة 41 لمعرض بغداد الدولي المقبلة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : تم اطلاق مبادرة ت
 

 
 

التجارة تدعو الوكلاء الى توزيع المبالغ التعويضية عن التموينية قبل العيد

 
 

 بغداد / دنانير /.. دعت وزارة التجارة الوكلاء الى توزيع المبالغ التعويضية عن التموينية قبل العيد ، فيما كشفت عن اطلاق حصة الطحين لشهر تشرين الاول .
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية مشعل حسن صالح
 

 
 

لاجئو العراق يصنعون ثروة هائلة على حساب دافعى الضرائب فى لندن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكتشفت السلطات البريطانية عملية من أكبر عمليات النصب فى مجال العقارات، يقوم بها لاجئون عراقيون يحصلون على شقق فاخرة فى أرقى مناطق لندن بسعر زهيد، ثم يقومون بتأجيرها للسياح الأثرياء بأضعاف الثمن أسبوعيا. 
 

 
 

اطلاق رواتب منتسبي شركات وزارة الصناعة المتأخرة منذ ثلاثة اشهر

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الصناعة عن اطلاق رواتب منتسبي الشركات التابعة لها المتأخرة منذ ثلاثة اشهر قبل حلول عيد الاضحى المبارك.
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه 
 

 
 

المالية النيابية تطالب وزارتي النفط والمالية بتقارير الايرادات النفطية

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالبت اللجنة المالية النيابية، وزارتي النفط والمالية بتزويدها بتقارير تفصيلية عن حجم الصادرات النفطية والموارد المالية قبل مناقشة الموازنة الاتحادية، فيما طالبت الحكومة بالاسراع بارسال موازنة عام 2014 لغرض اقرارها.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  لاجئو العراق يصنعون ثروة هائلة على حساب دافعى الضرائب فى لندن

  وزارة التجارة تبدي استعدادها لإسكان في الاسواق المركزية

  المباشرة بانشاء مجمع سكني في ميسان بكلفة تتجاوز (187) مليار دينار

  بغداد: النمو السكاني في العاصمة يزداد سنويا بنسبة (3%)

  لغاية اب .. دفعات اقراض صندوق الاسكان تجاوزت الـ 83 الف دفعة

  توزيع مفاتيح الشقق السكنية لمجمع الشموخ في ذي قار

  البرلمان يقرر منع التصرفات العقارية للمناطق التي يسيطر عليها داعش

  احالة انشاء مجمع طحربة السكني في محافظة المثنى

  افتتاح مجمع كرفانات لإيواء النازحين في ناحية النهروان

  احالة تنفيذ سادس مجمع سكني في واسط بواقع 255 دارا