عراقيون يتمترسون خلف السواتر استعداداً لبدء معركة المطر

العراق يزيد انتاجه النفطي الى اكثر من 3,5 مليون برميل

مساعدات النازحين تسرق .. الصندوق الكارتوني يصلهم ناقص 12 قطعة

مطلع 2015 ..العراق يضع منظومات مراقبة لشبكة المحمول

 

التجارة تؤكد وصول مواد التموينية لقضاء حديثة في الانبار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن وصول مواد الحصة التموينية الى قضاء حديث في محافظة الانبار ، فيما اشارت الى ان هذه المواد وصلت بالتعاون مع القوات الامنية وسائقي شاحنات من اهالي كربلاء.
 

 
 

مطلع 2015 ..العراق يضع منظومات مراقبة لشبكة المحمول

 
 

 بغداد / دنانير /.. كشفت هيئة الإعلام والاتصالات عن نصب منظومات مراقبة لشبكة المحمول مطلع العام المقبل ، فيما اشارت الى انها تتطلع نحو اطلاق الجيل الرابع لشبكة الاتصالات اسوة بالدول المتقدمة والرائدة في هذا المجال.
 

 
 

مساعدات النازحين تسرق .. الصندوق الكارتوني يصلهم ناقص 12 قطعة

 
 

 بغداد/دنانير/..كشف نازحون ، من داخل المخيمات في إقليم كردستان العراق، عند الحدود مع سوريا وتركيا، عن سرقات ميدانية تُطال المساعدات الوافدة إليهم . 
وقال خديدا الحمو، نازح من المكون الايزيدي، في مخيم خانك،
 

 
 

معهد العراق للطاقة يوصي باعداد موازنة تتلائم مع الوضع الحالي

 
 

 بغداد/دنانير/.. اوصى معهد العراق للطاقة، مجلسي النواب والوزراء باعداد "ميزانية وبلنص" في عام 2015 لتتلائم مع الوضع المالي والاقتصادي الحالي للبلد، محذرا من ازمة مالية كبيرة ستضرب البلاد في حال عدم اعداد موازنة مثالية للعام المقبل.
 

 
 

عراقيون يتمترسون خلف السواتر استعداداً لبدء معركة المطر

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. لاتمر اليوم بالأسواق الا وانت ترى إحدهم حاملاً "مرزيب أمطار" أو "نايلون لسطح المنازل" أو يشتري "مسامير حديدية" لتثبيت مايمنع تسرب مياه الامطار عبر الشبابيك، او اكياس من الرمل
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  تتعلق بالجن والسحر .. إشاعات يطلقها بعض الدلالين لشراء عقارات بأسعار زهيدة

  منتسبو وزارة التعليم يقعون ضحية عملية احتيال بشأن مجمعهم السكني

  في النجف .. المباشرة بتسليم الوحدات السكنية في قرية الغدير

  الكهرباء تنسق مع المصرف العراقي للتجارة لانشاء مجمع سكني لمنتسبيها

  تنفيذ مجمع سكني لموظفي الدولة في محافظة ذي قار

  قريبا.. تنفيذ مجمع سكني في الديوانية بنحو 68 مليون دولار

  تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات

  منتصف تشرين الثاني ..انجاز خمسة الاف وحدة سكنية للنازحين في زاخو

  المصادقة على مشروع بناء 96 وحدة سكنية في بسماية

  واسط تقرر انشاء مجمعات سكنية واطئة الكلفة للفقراء