اللجنة المالية تطمئن : اتفاقية التسوية مع امريكا تضمن حماية الاموال بعد رفع الحصانة

الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

كمارك ومرور الشالجية الأكثر تعاطيا للرشوة خلال اذار

 

كمارك ومرور الشالجية الأكثر تعاطيا للرشوة خلال اذار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة النزاهة عن تصدر كمارك ومرور الشالجية قائمة المؤسسات الحكومية الاكثر تعاطيا للرشوة خلال شهر اذار .
 

 
 

صادرات العراق من النفط خلال اذار بلغت 74.3 مليون برميل

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر أذار الماضي حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية ، فيما اكدت ان الصادرات بلغت 74.3 اربعة وسبعون  مليون  وثلاثمائة الف برميل
 

 
 

التجارة تصدر كراسا إرشادياً للتصديق على الوثائق التجارية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن اصدار كراس ارشادي يحتوي على تعليمات التصديق على الوثائق التجارية فيما نوهت الى ان هذا الكراس سيكون عرضة للتغيير والتحديث حسب ما يتطلبه العمل .
 

 
 

التجارة تضبط 876 مخالفة ارتكبها وكلاء التموينية والمطاحن

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت وزارة التجارة عن ضبط 876 مخالفة ارتكبها وكلاء التموينية والمطاحن ، فيما اكدت ان فرع رقابة البصرة تصدر هذا النشاط بضبط 50% من المخالفات.
 

 
 

الجمعة .. انطلاق اعمال المؤتمر المصرفي العراقي - اللبناني

 
 

 بغداد / دنانير/.. ينطلق يوم الجمعة المقبل اعمال المؤتمر المصرفي العراقي - اللبناني لبحث التقارب وتبادل الخبرات والمعلومات والتسهيلات الائتمانية بين البلدين .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  من دون مقدمة .. توزيع (3600) وحدة سكنية على الفقراء في السليمانية

  مشروع مدينة النخيل يلفظ انفاسه قبل انهاء تصاميم تنفيذه

  توزيع 500 الف دينار شهريا لكل عائلة نازحة من الانبار

  بغداد تخصص 19 مليار دينار لبناء وحدات سكنية للمتجاوزين

  أنجاز مشروع مجمع حي الحسين السكني في محافظة البصرة

  ضبط موظفة في تسجيل عقاري الكاظمية متلبسة بجريمة الرشوة

  منح قطعة ارض مساحتها 300 متر لكل من تهدم بيته نتيجة الارهاب

  انجاز مجمع صدر اليوسفية السكني في محافظة الديوانية

  في الزعفرانية .. قصور تشيد على اراض (حواسم ) من دون رقيب

  إكمال تصاميم 1500 وحدة سكنية ببسماية في شهر آيار