ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

حيلة سائق أجرة تدر الزبائن عليه .. تكسي واي فاي

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 

وزير التجارة يقدم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري

 
 

 بغداد / دنانير/.. قدم وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري بيم البلدين ، فيما عرب عن امله ان تشهد الايام المقبلة مزيداَ من التعاون المشترك.
 

 
 

بدء اعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية لمشروع لؤلؤة العمارة

 
 

 ميسان / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار ميسان عن الشروع باعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية الخاصة بمشروع لؤلؤة العمارة ، فيما نوهت الى ان كلفة المشروع  تتجاوز الـ 30 مليون  دولار.
 

 
 

في الناصرية ...تجار وأطباء ومسؤولون يهجرون المدينة إلى المناطق الزراعية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر /.. يقال أن من أسباب السعادة "الدار الوسيعة والمرأة المطيعة والدابة السريعة" فانطلاقا من هذه المقولة المأثورة يسعى الكثير من كبار الموظفين في الدولة والمسؤولين والاطباء وبعض المهندسين والمقاولين
 

 
 

استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

 
 

 النجف / دنانير/..  اعلنت هيئة استثمار النجف عن منح اجازتين لبناء مجمع تعليمي بقيمة 13 مليار دينار ومول تجاري بتكلفة 8 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان الرخص الاستثمارية الممنوحة بلغت 210 رخصة .
 

 
 

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 
 

 بغداد / دنانير/.. هدد رجل من احدى العشائر الجنوبية شركة نفط الجنوب بايقاف مشروع لحفر بئر نفطي تابع لحقل الرميلة الجنوبي بحجة امتلاكه للارض ، فيما امهل الشركة البريطانية المنفذة للمشروع 24 ساعة لايقاف الحفر .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  تنفيذ مجمع سكني لموظفي الدولة في محافظة ذي قار

  قريبا.. تنفيذ مجمع سكني في الديوانية بنحو 68 مليون دولار

  تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات

  منتصف تشرين الثاني ..انجاز خمسة الاف وحدة سكنية للنازحين في زاخو

  المصادقة على مشروع بناء 96 وحدة سكنية في بسماية

  واسط تقرر انشاء مجمعات سكنية واطئة الكلفة للفقراء

  انجاز 65 % في انشاء مجمع سوق الشيوخ السكني

  الايعاز بإنشاء مجمع سكني للمسيح النازحين في زيونة

  الاعمار والاسكان تعتزم انشاء (800) وحدة سكنية جنوبي ذي قار

  لاجئو العراق يصنعون ثروة هائلة على حساب دافعى الضرائب فى لندن