مصرف الشمال 56 .. يصرف الودائع عن طريق مكاتب الحوالات

العراق صرف اكثر من 24 مليار دولار للكهرباء .. مطالبات بتفعيل استثمارها

اكثر من 312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي

الحكومة : انتاجية الموظف تصل الى 17 دقيقة يوميا ويتقاضى اجر 8 ساعات

 

اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين بصفة باحث اجتماعي في هيئة الحماية الاجتماعية من ذوي الاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) .

 

 
 

العراق يبحث مع الاردن تسهيل دخول البضائع عبر ميناء ام قصر

 
 

بغداد / دنانير/.. بحث وزير التجارة العراقي مع نظيرته الاردنية العلاقات التجارية بين البلدين وتسهيل دخول البضائع عبر ميناء ام قصر.
وقال بيان صادر عن وزارة التجارة تلقت

 

 
 

خلال أب .. البنك المركزي يصدر سندات بالدولار نيابة عن المالية

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي،عن طرح سندات التسليم الآجل بالدولار الأمريكي (لحامله) نيابة عن وزارة المالية ، فيما اشار الى ان قيمة مبالغ السندات تصل الى 2 مليار دولار.

 

 
 

محافظة بغداد تدعو اسر الشهداء للتقديم على الاراضي السكنية

 
 

بغداد / دنانير/.. دعـــــت ناحية المأمون التابعة لمحافظة بغداد ضحايا الارهاب من الذين تسلموا حقوقهم المادية الى مراجعة مديرية بلديات بغداد من اجل التسجيل على الاراضي السكنية.

 

 
 

التجارة تعلن عن ايقاف تسويق الحبوب في اقليم كردستان

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن موعد ايقاف تسويق الحبوب في اقليم كردستان ، فيما اكدت استعدادها لتوزيع المستحقات المالية على الفلاحين والمزراعين حال ورود اشعار وزارة المالية بتوفير السيولة النقدية .

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  محافظة بغداد تدعو اسر الشهداء للتقديم على الاراضي السكنية

  جرد الممتلكات المتضررة من تفجير سوق بغداد الجديدة لتعويضها

  مجلس الوزراء يخصص 36 مليون دينار لوكلاء الوزارات كبديل سكن سنوي

  سامي الاعرجي : لن نسلم أي وحدة سكنية في بسماية غير مكتملة الخدمات

  جرد الاراضي الزراعية وتفعيل القرار 154 للحد من تحويلها الى سكنية

  الاسكان : تخصيص 5% من الوحدات السكنية لعوائل شهداء الحشد الشعبي

  شطر الدور وتحويلها الى مشتملات وشقق تنتعش مع كثرة اعداد النازحين

  رئيس استثمار بغداد لـ(لدنانير) : انهاء التحضيرات لتنفيذ 6 الاف وحدة سكنية لصالح موظفي التعليم

  لتعويضهم .. محافظة بغداد تباشر باحصاء الممتلكات المتضررة في احداث الأعظمية

  تنفيذ ستة مجمعات سكنية في البصرة بواقع 5121 وحدة سكنية