مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

المالية البرلمانية: العراق بحاجة الى قروض الدول الصديقة لاعمار المناطق المحررة

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت اللجنة المالية البرلمانية، ان موازنة عام 2017 ستركز على اعمار المناطق المحررة، مشيرة الى ان العراق بحاجة الى القروض الدولية من الدول الصديقة لاعمار تلك المناطق.

 

 
 

لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رفضت اللجنة المالية النيابية، تنفيذ شرط صندوق النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة العام الجاري، مؤكدة ان ابرز شروط النقد الدولي هو تخفيض الانفاق العام وليس قطاع الامن فقط.

 

 
 

العمل : تخصيص 25 مليون دولار لانشاء مشاريع

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستحصل على تخصيص مالي بقيمة 25 مليون دولار لتمويل المشاريع ذات الاولوية في خدمة شريحة المستفيدين من الوزارة.

 

 
 

الموانئ تباشر بأستخدام البطاقات الالكترونية لتسير الشاحنات

 
 

 بغداد/جاسم كريم الطائي /.. باشرت الموانيء العراقية التابعة لوزارة النقل بأستخدام الانظمة الالكترونية في عمل الموانيء العراقية من اجل أنسيابية حركة الشاحنات في نقل البضائع.فيما أكدت  عزم الموانئ العراقية بأنشاء 35 رصيف اضافي لغاية عام 2018.

 

 
 

إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر/.. يعزو أكثر تجار الجملة في العراق ارتفاع أسعار البضائع المستوردة من الخارج بكل أنواعها الى الاضطراب الحاصل بسعر صرف الدولار الامريكي في الاسواق العراقية وزيادة نسبة الضرائب الكمركية 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  المالية البرلمانية: العراق بحاجة الى قروض الدول الصديقة لاعمار المناطق المحررة

  المباشرة بتوزيع 1380 قطعة أرض سكنية في كربلاء

  البنك الدولي يدرس شمول مناطق متحررة مؤخرا بالأعمار

  الاسكان: اكثر من 15 الف قطعة سكنية جاهزة للفرز في الديوانية

  توزيع 800 قطعة ارض سكنية على عوائل شهداء الحشد والقوات الامنية

  توزيع اكثر من 17 الف قطعة ارض سكنية في ذي قار

  الاسكان تنتج مونة سمنت مقاومة للحوامض

  توزيع 1048 قطعة ارض سكنية في محافظة البصرة

  الكشف عن وجود عقارات تعود للنظام السابق في بيروت تقدر باكثر من 6 مليارات دولار

  الاسكان تكشف عن اسباب تأخر العمل في مشروع بسماية السكني