عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

التجارة تؤكد استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار

 
 

 الانبار / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار نافية الاخبار التي تداولتها جهات سياسية لاهداف غير معلنة .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : ان مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب
 

 
 

لجنة الطاقة تتوقع ارتفاع اسعار النفط في حال اغلق مضيق باب المندب

 
 

 بغداد / دنانير /.. توقعت لجنة النفط والطاقة البرلمانية ارتفاع اسعار النفط  في حال اغلق مضيق باب المندب بسبب الصراع الجاري في اليمن .
وقال عضو عضو اللجنة علي الفياض لوكالة /دنانير / : في حال اغلق مضيق باب المندب
 

 
 

استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت هيئة النزاهة عن استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد ، فيما اشارت الى ان هذه الاموال جاءت نتيجة مخالفات ارتكبتها  لجنة التنفيذ المباشر في المحافظة .
 

 
 

ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

 
 

 ذي قار / دنانير /.. أعلن مجلس محافظة ذي قار عن تخصيص قطع أراض لـ شهداء الحشد الشعبي واستثنائهم من الضوابط ، فيما كشف عن تخصيص قرض من وزارة البلديات إلى المحافظة لسد أجور الأجراء اليوميين بما يخص عمال النظافة.

 

 
 

صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن صدور احكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين ، فيما اشارت الى ان الحكام جاءت وفق مادة قانونية بانتحال اسم كاذب .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

  المباشرة بتنفيذ مشروع مجمع الزبيدية السكني في الكوت

  بغداد تقدم تعديلات تتضمن توزيع مبالغ مالية بديلا عن الاراضي لضحايا الارهاب

  الطائفية تعطل مشروع قانون إفراز الأراضي والبساتين الواقعة في بغداد

  محافظة بغداد تنهي مسح 30 الف قطعة ارض لتوزيعها على المشمولين

  قريبا .. انجاز مجمع الصدر السكني في ذي قار بكلفة 47 مليار دينار

  الزاملي لـ(دنانير): مدينة الاخوة تضم 6 الاف وحدة سكنية لموظفي التعليم العالي

  بنظام (RENCO) المقاوم للزلازل .. تنفيذ مجمع عكيكة السكني في ذي قار

  اطلاق قروض صندوق الاسكان حسب قدم المعاملات

  إقبال على شراء أراضي سكنية رخيصة للإحساس بالتملك والمواطنة