عمره 70 عاماً .. مقهى عبيد في الشطرة أكبر ملتقى للمثقفين والسياسيين وشيوخ العشائر

جاموس "المعدان" يسجل حضوراً يومياً في سجلات لجان السلف الحيوانية

طبيبات يخدعن المريضات .. العمليات ينفذها الجراحون

اعتراف حكومي .. الممرضات في المستشفيات يتعدين بالضرب على النساء خلال مخاضهن

 

نهاية الشهر .. انطلاق المؤتمر العلمي لدعم القطاع الخاص

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن مباشرتها بالتحضيرات لانطلاق المؤتمر العلمي لدعم  القطاع الخاص نهاية الشهر الجاري .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : 
 

 
 

مطالبات بتنفيذ مشاريع بالاجل لحين الانتهاء من التقشف

 
 

 بغداد/دنانير/.. بعد تنفيذ سياسة التقشف في موازنة عام 2015 والذي تضمن الضغط على النفقات الاستثمارية والتشغيلية وتاجيل تنفيذ بعض المشاريع الخدمية والاستثمارية، طالب عدد من الخبراء والنواب المختصين في الشان المالي
 

 
 

الحكومة تعتزم اصدار سندات مالية لدعم المصارف الاهلية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، عن عزم الحكومة لدعم القطاع المصرفي الخاص عبر اصدار سندات مالية مدعومة .
وقال عضو اللجنة النائب حارث سنيد لوكالة /دنانير/: ان الحكومة تعتزم 
 

 
 

الحكم بالحبس مع ايقاف التنفيذ على المدانين في شركة مصافي الجنوب

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت هيئة النزاهة ان محكمة جنايات البصرة قضت بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة مع ايقاف التنفيذ على المدانين في شركة مصافي الجنوب.
 

 
 

مناشدات عاجلة .. إرجاع مبلغ الابتعاث للدارسين في الخارج

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. رغم الغربة والابتعاد عن الأهل والعائلة ومفارقة الوطن يواجه الطلبة المبتعثون للدراسة في الخارج أزمة كبيرة تتعلق الى حدٍ كبيرٍ بمصيرهم وبمستقبلهم، وبمدى قدرتهم على الاستمرار في دراستهم والمواصلة من أجل العودة وخدمة بلدهم العراق.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


2012-05-05

مجلس بغداد:إمكانية تحويل جنس الأراضي الزراعية المصفرة من أمانة العاصمة


بغداد/دنانير/..لوح مجلس محافظ بغداد بإمكانية تحويل الأراضي الزراعية المصفرة لدى أمانة بغداد إلى سكنية. وقال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي لـ/دنانير/إن"مجلس الوزراء شكل لجنة لمتابعة تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية". وذكر الزيدي"إن اللجنة التي شكلت نوهت بتحويل جنس الأرض الزراعية إلى سكنية إذا كانت مصفرة من قبل أمانة بغداد". وكان مجلس محافظة بغداد اكد حصوله على وعود من رئاسة الوزراء ومن رئيس الوزراء نوري المالكي بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية. وقال رئيس المجلس كامل الزيدي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"مجلس محافظة بغداد شكل لجنة بمشاركة المجلس والمحافظة وأمانة بغداد للنظر بواقع الأراضي الزراعية"، مشيرا الى وجود وعود من رئاسة الوزراء بتحويل جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية". وأضاف الزيدي"إن اللجنة مستمرة في عملها حتى الآن من أجل حل قضية الأراضي الزراعية المستغلة من قبل مواطنين". يذكر أن لجنة الزراعة والمياه البرلمانية كانت قد كشفت قبل مدة عن تجاهل الحكومة المركزية ومجلس الوزراء حل مشكلة الأراضي الزراعية المستغلة من قبل المواطنين. وقالت عضو اللجنة زينب ثابت لـ/دنانير/إن"لجنة الزراعة والمياه طالبت الحكومة المركزية بإيجاد الحل السريع والعاجل للأراضي الزراعية المستغلة من قبل بعض المواطنين باعتبارها مشكلة ويزداد تفاقمها يوم بعد أخر". واستدركت ثابت"لكن الحكومة المركزية ومجلس النواب تجاهلوا الكتب التي خاطبتهم فيها لجنة الزراعة والمياه وباتت مطالبنا بدون جدوى". وعدت تجاوز المواطنين على الأراضي الزراعية"بالأمر الحساس والدقيق "،مطالبةً"بإيجاد الحلول المناسبة والتي تؤمن للمواطنين ذوي الدخل المحدود أو المعدوم سكن أمن بموجب الدستور العراقي". وأشارت ثابت إلى أن"بعض المواطنين استغلوا الكثير من الأراضي الزراعية لأغرض اقتصادية تتمثل ببنائهم دوراً سكنية وتأجيرها والاستفادة من دخلها المادي". وتابعت" نحتاج لدراسة مسح ميداني إلى كافة العائلات التي استغلت الأراضي الزراعية وتوفير السكن الواطئ الكلفة لهم بدون ضرر". وذكرت ثابت"إن بناء الأراضي الزراعية أثر على تصميم الكثير من المدن"،مبينةً"فالزراعية تم البناء فيها بصورة عشوائية بدون تصميمات أساسية وبالتالي أثر على توصيل الخدمات لبعض المناطق وأصبح توصيلها بالأمر المستحيل"./إنتهى/11ن

المزيد من الاخبار

  بنظام (RENCO) المقاوم للزلازل .. تنفيذ مجمع عكيكة السكني في ذي قار

  اطلاق قروض صندوق الاسكان حسب قدم المعاملات

  إقبال على شراء أراضي سكنية رخيصة للإحساس بالتملك والمواطنة

  المباشرة بتنفيذ مجمع الدبونـــــي السكني في واسط بكلفة 43 مليار دينار

  تخصيص 10% من مشاريع وزارة الاعمار لبناء مجمعات سكنية للمعلمين

  العراق يوجه دعوة لشركة صينية تنفيذ مشاريع عمرانية بطريقة الدفع بالآجل

  الإسكان تضع الية جديدة لشمول الاعلاميين بالشقق السكنية

  تعديل جديد .. للمستفيد من قرض الاسكان حق أختيار طريقة تسلم الدفعات

  وضع الديكورات لببرج هانوا التسويقي المزمع انجازه في شباط

  فقراء يشترون أراضي زراعية بجانب المسؤولين لتمليكها