للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

تخصيص اراض لتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في بغداد

 
 

بغداد / دنانير /.. اعلنت محافظة بغداد عن افاق تعاون مشتركة مع وزارة الاعمار والاسكان تتمثل بتخصيص المحافظة اراض لخمسة مجمعات سكنية جديدة ، فيما جددت دعوتها لاهالي بغداد بعدم التعامل مع بعض المحتالين الذين يبيعون اراض الدولة دون اي مسوغ قانوني.

 

 
 

مؤتمر الاصلاح الاقتصادي يوصي بانشاء بنك تنموي لدعم القطاعات

 
 

 بغداد/دنانير/.. اوصى مؤتمر الاصلاح الاقتصادي الذي عقد برعاية كتلة الاحرار النيابية وبحضور عدد من النواب والاقتصاديين في فندق الرشيد، الحكومة بانشاء بنك تنموي يخصص له راسمال 1% من الموازنة العامة
 

 
 

مصدر في رئاسة الوزراء: الشبيبي سيعود لمنصبه محافظا للبنك المركزي

 
 

 بغداد/دنانير/.. كشف مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء، عن نية رئيس الوزراء حيدر العبادي عودة محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي لمنصبه بعد اصدار المحكمة تبرئته.
 

 
 

تحذيرات من التجاوز على رصيد الاجيال من النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذر معهد اعداد الدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، من زيادة معدلات انتاج وتصدير النفط في ظل انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية، فيما اقترح انشاء صندوق مالي يستقطع من رواتب الموظفين والمتقاعدين 
 

 
 

رغم تفاقم ازمة السكن.. سوق العقارات شهد ارتفاعا طفيفا خلال 2014

 
 

 بغداد/دنانير/.. رغم تفاقم ازمة السكن في البلاد وزيادة الطلب على الوحدات السكنية، الا ان اسعار العقارات بقية ثابتة في بعض المناطق وارتفعت بشكل طفيف في مناطق اخرى من العاصمة بغداد خلال عام 2014 نسبة الى ماكنت عليه الاسعار في عام 2013.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مقترح لحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين في دوائر الدولة


2013-03-24

مقترح لحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين في دوائر الدولة


بغداد/دنانير/.. اقترحت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب حجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين،مؤكدة انه يتم استعادتها لمن تقل روابتهم عن مليون ونصف المليون دينار بعد جلب مايثبت ذلك من دائرته.
وقال عضو اللجنة عبد العباس الساعدي في تصريح لمراسل وكالة /دنانير/ : ان هنالك تعثر كبير في موضوع حجب البطاقة التموينية عن الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن مليون ونصف المليون دينار لعدم تعاون الكثير من الجهات الحكومية مع الوزارة،مشيراً الى ان وزارتي الدفاع والداخلية تمتنعان عن تزويد وزارة التجارة باسماء موظفيها لدواعي امنية كما تذكر الوزارتين.
واضاف : حتى الوزارات الغير امنية فهي لاتتعاون بتزويد الوزارة باسماء الموظفين الذين تزيد مدخولاتهم عن هذا المبلغ،ملمحاً الى ان الوزارة تبذل جهود كبيرة من اجل التعرف وتشخيص من تبلغ رواتبهم اكثر من مليون ونصف بهدف حجب البطاقة التموينية وبالفعل قامت الوزارة بحجب البطاقة عن البعض الا ان هنالك الكثيرين ممن لم تحجب البطاقة التموينية عنهم.
ورأى بان اللجنة سوف تطرح على الوزارة مقترح بحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين وافراد الجيش وقوى الامن الداخلي،ومن ثم يستثنى من ذلك من كان راتبه اقل من مليون ونصف المليون دينار بعد ان يتم تزويده بتأييد من دائرته الى وزارة التجارة لاثبات ذلك،واصفاً هذه العملية بالمربكة والصعبة الا ان الوزارة مضطرة الى ان تقوم بهذا العمل في حال عدم تعاون اي وزارة اخرى معها.
والمح الساعدي الى ان مثل هذا الاجراء سيجعل الكثير من الموظفين يضغطون على وزاراتهم لاجل تزويدهم بتأييد الى وزارة التجارة لاثبات ان رواتبهم هي اقل من مليون ونصف المليون دينار،مؤكداً الى ان الوزارة ستقوم بصرف مواد البطاقة التموينية بأثر رجعي في حال تأخر التأييد شهرين او ثلاثة./انتهى/ 23/
 

المزيد من الاخبار

  مصدر في رئاسة الوزراء: الشبيبي سيعود لمنصبه محافظا للبنك المركزي

  تحذيرات من التجاوز على رصيد الاجيال من النفط

  منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

  في البصرة .. (3) مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي خلال تشرين الثاني

  الادّعاء العام يوجه الجهات الحكومية بإخباره عن حالات الفساد الإداري

  حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

  مواطنون يحتفظون بوصولات التبرعات الاجبارية للمجهود الحربي خلال الثمانينيات

  المالية النيابية تبحث مع عدد من الصناعيين سبل دعم الصناعة المحلية

  انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

  المالية النيابية: استمرار الكشف عن الموظفين الفضائيين سيقلل عجز الموازنة