عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن صدور احكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين ، فيما اشارت الى ان الحكام جاءت وفق مادة قانونية بانتحال اسم كاذب .
 

 
 

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

 
 

بغداد/دنانير/.. قررت وزارة النفط خفض انتاج الحقول الجنوبية من النفط الخام بنسبة 30%، نتيجة لضعف الطاقة الاستيعابية للخزانات النفطية والاوضاع الامنية غير المستقرة في البلاد، فيما حذر عدد من الخبراء والمختصين في الشأن الاقتصادي 
 

 
 

خطة لاستثمار خام النفط في مشاريع تحويلية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت اللجنة المالية النيابية، عن وضع خطة متكاملة لاستثمار النفط الخام في مشاريع تحويلية كالمصافي او البتروكيمياويات لزيادة الايرادات المالية، فيما اكدت استعدادها سن القوانين الضرورية التي تساعد على تنويع مصادر دخل الدولة.
 

 
 

عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

 
 

 بغداد/عدنان عبد الحسن/.. بعد السادسة مساءً، تبدأ رائحة (معسل) الاراكيل تنبعث في الشوارع، المارة والركاب جميعهم يستشقون (التفاحتين والعلج والنعناع) ، بدلاً من رائحة الطبيعة وخضار شتلات امانة بغداد في الجزرات الوسطية والمتنزهات .
 

 
 

محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

 
 

 دنانير/ عبّاس ىل مسافر/..  عبرت خطط "المحتالين" ضحاياهم الذين هم على قيد الحياة وتجاوزتهم الى "الموتى" ، وبدأ بعض أصحاب النفوس الضعيفة بملاحقة بعض "المتوفين" وتكبيلهم "بديون" و" أموال" غالباً لم يكونوا قد أخذوها من هؤلاء الدائنين
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مقترح لحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين في دوائر الدولة


2013-03-24

مقترح لحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين في دوائر الدولة


بغداد/دنانير/.. اقترحت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب حجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين،مؤكدة انه يتم استعادتها لمن تقل روابتهم عن مليون ونصف المليون دينار بعد جلب مايثبت ذلك من دائرته.
وقال عضو اللجنة عبد العباس الساعدي في تصريح لمراسل وكالة /دنانير/ : ان هنالك تعثر كبير في موضوع حجب البطاقة التموينية عن الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن مليون ونصف المليون دينار لعدم تعاون الكثير من الجهات الحكومية مع الوزارة،مشيراً الى ان وزارتي الدفاع والداخلية تمتنعان عن تزويد وزارة التجارة باسماء موظفيها لدواعي امنية كما تذكر الوزارتين.
واضاف : حتى الوزارات الغير امنية فهي لاتتعاون بتزويد الوزارة باسماء الموظفين الذين تزيد مدخولاتهم عن هذا المبلغ،ملمحاً الى ان الوزارة تبذل جهود كبيرة من اجل التعرف وتشخيص من تبلغ رواتبهم اكثر من مليون ونصف بهدف حجب البطاقة التموينية وبالفعل قامت الوزارة بحجب البطاقة عن البعض الا ان هنالك الكثيرين ممن لم تحجب البطاقة التموينية عنهم.
ورأى بان اللجنة سوف تطرح على الوزارة مقترح بحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين وافراد الجيش وقوى الامن الداخلي،ومن ثم يستثنى من ذلك من كان راتبه اقل من مليون ونصف المليون دينار بعد ان يتم تزويده بتأييد من دائرته الى وزارة التجارة لاثبات ذلك،واصفاً هذه العملية بالمربكة والصعبة الا ان الوزارة مضطرة الى ان تقوم بهذا العمل في حال عدم تعاون اي وزارة اخرى معها.
والمح الساعدي الى ان مثل هذا الاجراء سيجعل الكثير من الموظفين يضغطون على وزاراتهم لاجل تزويدهم بتأييد الى وزارة التجارة لاثبات ان رواتبهم هي اقل من مليون ونصف المليون دينار،مؤكداً الى ان الوزارة ستقوم بصرف مواد البطاقة التموينية بأثر رجعي في حال تأخر التأييد شهرين او ثلاثة./انتهى/ 23/
 

المزيد من الاخبار

  صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

  محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

  خبير اقتصادي يدعو الى تخصيص ايرادات ضرائب الدخان لانشاء مراكز لعلاج السرطان

  كردستان توزع رواتب كانون الثاني لموظفي الإقليم

  جمعية الاقتصاديين تتوقع تجاوز الازمة المالية الراهنة

  ضبط اعضاء في لجنة تعويض متضرري الامطار متلبسين بالرشوة

  استمرار هبوط النفط قد يؤجل اطلاق الدرجات الوظيفية

  مستشار العبادي يدعو الى برمجة الاستيراد والتخلص من البضائع غير الضرورية

  علاوي وآرام يكشفان عن ذممهم المالية واكثر من نصف النواب لم يفصحوا عنها بعد

  الحكومة: المصارف ملزمة بدفع المبالغ الكاملة التي يطلبها المودع