العراق ابتلى بوزراء كهرباء يعتمدون حسن النية بتوفير الطاقة

الى وزارة التجارة ..حصص تموين النازحين تذهب في جيوب الوكلاء

أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

جريمة بيئية.. مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار

 

صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011

 
 

 بغداد / دنانير/.. قرر مجلس الوزراء صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011 ، فيما وافق على تأمين مبالغ تسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوّقين لمحصولي الشعير والحنطة.
 

 
 

وزارة التجارة تبدي استعدادها لإسكان في الاسواق المركزية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكد النائب الاداري لمحافظ بغداد كريم خلف محمد عن ابداء وزارة التجارة المساعدة في استضافة العوائل النازحة من خلال تخصيصها عدد من الاسواق المركزية غير امستخدمة بالوقت الحاضر لاسكان العوائل النازحة فيها .
 

 
 

النزاهة النيابية تعتزم التعاقد مع خبراء مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت لجنة النزاهة النيابية، عن سعيها للتعاقد مع خبراء محليين ودوليين مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية لدعم عمل اللجنة للحد من تسييس ملفات الفساد في جميع دوائر الدولة.
 

 
 

جريمة بيئية.. مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف اتحاد الجمعيات الفلاحية عن وجود مشروع لتصريف المجاري يصب في اهوار ذي قار ، فيما اكد ان هذا المشروع يعد جريمة بيئية ويجب احالة المخالفين الى القضاء .
 

 
 

رابطة المصارف الاهلية تدعو الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعت رابطة المصارف الاهلية، البنك المركزي الى وضع خطة لاعادة هيكلة القطاع المصرفي، فيما اشارت الى ان الجهاز المصرفي له دور كبير في جذب الاستثمارات للبلد.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

مقترح لحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين في دوائر الدولة


2013-03-24

مقترح لحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين في دوائر الدولة


بغداد/دنانير/.. اقترحت لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب حجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين،مؤكدة انه يتم استعادتها لمن تقل روابتهم عن مليون ونصف المليون دينار بعد جلب مايثبت ذلك من دائرته.
وقال عضو اللجنة عبد العباس الساعدي في تصريح لمراسل وكالة /دنانير/ : ان هنالك تعثر كبير في موضوع حجب البطاقة التموينية عن الموظفين الذين تزيد رواتبهم عن مليون ونصف المليون دينار لعدم تعاون الكثير من الجهات الحكومية مع الوزارة،مشيراً الى ان وزارتي الدفاع والداخلية تمتنعان عن تزويد وزارة التجارة باسماء موظفيها لدواعي امنية كما تذكر الوزارتين.
واضاف : حتى الوزارات الغير امنية فهي لاتتعاون بتزويد الوزارة باسماء الموظفين الذين تزيد مدخولاتهم عن هذا المبلغ،ملمحاً الى ان الوزارة تبذل جهود كبيرة من اجل التعرف وتشخيص من تبلغ رواتبهم اكثر من مليون ونصف بهدف حجب البطاقة التموينية وبالفعل قامت الوزارة بحجب البطاقة عن البعض الا ان هنالك الكثيرين ممن لم تحجب البطاقة التموينية عنهم.
ورأى بان اللجنة سوف تطرح على الوزارة مقترح بحجب البطاقة التموينية عن جميع الموظفين وافراد الجيش وقوى الامن الداخلي،ومن ثم يستثنى من ذلك من كان راتبه اقل من مليون ونصف المليون دينار بعد ان يتم تزويده بتأييد من دائرته الى وزارة التجارة لاثبات ذلك،واصفاً هذه العملية بالمربكة والصعبة الا ان الوزارة مضطرة الى ان تقوم بهذا العمل في حال عدم تعاون اي وزارة اخرى معها.
والمح الساعدي الى ان مثل هذا الاجراء سيجعل الكثير من الموظفين يضغطون على وزاراتهم لاجل تزويدهم بتأييد الى وزارة التجارة لاثبات ان رواتبهم هي اقل من مليون ونصف المليون دينار،مؤكداً الى ان الوزارة ستقوم بصرف مواد البطاقة التموينية بأثر رجعي في حال تأخر التأييد شهرين او ثلاثة./انتهى/ 23/
 

المزيد من الاخبار

  صرف رواتب شهداء الداخلية بين عامي 2006 و2011

  النزاهة النيابية تعتزم التعاقد مع خبراء مختصين في مكافحة الفساد والرقابة المالية

  رابطة المصارف الاهلية تدعو الى اعادة هيكلة القطاع المصرفي

  التميمي تطالب بفتح تحقيق للميزانيات المخصصة للأمن والدفاع

  الجمعيات الفلاحية تطالب بالاسراع بتسليم السلف الموسمية للمزارعين

  المالية النيابية تنفي الغاء الدرجات الوظيفية المستحدثة ضمن موازنة 2014

  استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

  المالية النيابية ترجح اصدار طبعة جديدة فئة (50) الف دينار

  البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

  تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني