المودعون يتظاهرون امام مصرف الشمال لعدم صرف ارصدتهم

البرلمان يشكل لجنة مشتركة مع النزاهة لمراجعة عقارات الدولة وبيع المناصب

جدال بين الساخرين والمؤيدين لتجميع السيارات المستوردة محليا

مواطنون: إنجاز قناة السويس بعام...والبلد 12 عاماً ولامشروع اقتصادي واحد

 

إنخفاض الطلب على الطابو .. والزراعي يحافظ على مكانته

 
 

دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. لم يتوقع خبراء الاقتصاد ومحللو أسواق المال في العراق أن يأتي يوم تصاب به أسواق العقارات الرسمية " الطابو" بإنخفاض مستوى الطلب عليها

 

 
 

اكثر من 8 مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في بغداد خلال تموز

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استحصالها اكثر من ثمانية مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي للعمال في بغداد خلال تموز الماضي.

 

 
 

ايرادات النفط لشهر اب بلغت 3,8 مليار دولار

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر اب    الماضي حسب الاحصائية الاولية  الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية  "سومو"  حيث  بلغ مجموع  كمية الصادرات النفطية  اكثر من ( 95.447) خمسة  وتسعون  مليون واربعمائة وسبعة واربعون   الف  برميل

 

 
 

انخفاض صادرات النفط من الجنوب

 
 

بغداد / دنانير/.. قال مسؤولون بشركة نفط الجنوب العراقية امس الثلاثاء إن صادرات النفط من جنوب البلاد انخفضت إلى متوسط 3.021 مليون برميل يوميا في أغسطس آب مقابل 3.064 مليون برميل يوميا في يوليو تموز.

 

 
 

العمل تطالب امانة بغداد بالحد من عمالة الاطفال

 
 

بغداد / دنانير/.. طالبت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية امانة بغداد بالتشديد على الشركات المتعاقدة معها بعدم تشغيل الاطفال ممن هم دون الخامسة عشر من العمر ، للحد من انتشار ظاهرة عمالة الاطفال وحمايتهم من المخاطر .

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

تجارة الحبوب : انتاج الحنطة لهذا العام سيصل الى 4 ملايين طن


2013-03-18

تجارة الحبوب : انتاج الحنطة لهذا العام سيصل الى 4 ملايين طن


بغداد/دنانير/.. اكدت وزارة التجارة ان هذا العام سيشهد وفرة في الإنتاج الحنطة ، متوقعة ان يصل معدل الإنتاج الى الأربعة ملايين طن.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة حسن إسماعيل إبراهيم في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة منه : إن الموسم التسويقي لمحصول الحنطة المقبل يبشر بخير حسب ما أعلنته وزارة الزراعة في أخر بيانها وهذا يتطلب من الاستعداد المبكر لتهيئة المواقع الخزنية لاستيعاب الكميات المتوقع إنتاجها وتسويقها .
وأضاف خلال ترؤسه الجلسة (31) لاجتماع اللجنة العليا للتسويق إن هذا العام سيشهد وفرة في الإنتاج حيث إننا نحتاج فتح المراكز التسويقية في المحافظات مما يؤدي بلا شك إلى تأمين اكبر قدر ممكن من أماكن الخزن .
وأشار إلى ضرورة البدء من ألان للكشف عن المواقع وانجاز النواقص التي تؤشر وبالتنسيق مع مجالس تلك المحافظات ووجه إسماعيل خلال اجتماعه أقسام التسويق والهندسي والمخازن والسيطرة النوعية بضرورة الإسراع بتقديم التقارير الخاصة بذلك وتهيئة المستلزمات الأساسية للعمل والمتمثلة بنصب الميزان ألجسري وتبليط الارصفات وتهيئة الأدوات المخزنية .
ولفت الى ان  التقارير الرسمية تشير إلى معدل الإنتاج لهذا العام قد يصل الأربعة ملايين طن وهو إنتاج كبير بكل المقاييس .
وتوقعت وزاة الزراعة العام الماضي ان يرتفع انتاج الحنطة للعام 2012 الى اكثر من 3 مليون طن متري.
 وقال وكيل وزير الزراعة غازي العبودي في تصريح سابق لوكالة /دنانير/ : ان الوزارة قامت بتوفير كميات اضافية من الاسمدة لهذا العام قياسا بالعام السابق وقامت بتوسيع نشر تقنات الري الحديثة الامر الذي يساعد على زيادة الانتاج.
واوضح العبودي :ان العراق انتج العام الماضي (2.808 ) مليون طن متري من الحنطة ، وان  انتاج الوزارة من هذا  المحصول ارتفع بنسبة 48 بالمائة في العام الماضي ويتوقع له ان يزداد في هذا العام.
وبين العبودي ان الوزارة تتوقع ان يتجاوز انتاج الحنطة لهذا العام الـ ( 3 مليون طن )" ، منوها الى ان انتاج الدونم الواحد قد ارتفع من 400 كغم في السنوات الماضية ليصل ال 1600 كغم في العام الماضي.
واضاف العبودي ان مجموع ما تم انتاجه هذا العام من محافظات الجنوب والوسط تجاوز 2 مليون طن متري.
يذكر ان معظم الانتاج المحلي من محصول الحنطة ، الى جانب الشعير والرز، تقوم الدولة بشراؤه وباسعار عالية قياسا للاسعار العالمية لتشجيع المزارع العراقي على الزراعة وزيادة انتاجه.
ويعد العراق احد الدول الرئيسة المستوردة للحبوب، الحنطة والرز، ويستهلك حوالي 4.5 مليون طن متري في العام الواحد بينما يبلغ استهلاك الرز بحوال 1.25 مليون طن متري في العام./ انتهى/ 22/ 
 

المزيد من الاخبار

  العمل تطالب امانة بغداد بالحد من عمالة الاطفال

  الصحة تباشر بنصب أول جهاز خاص برفع الاورام الدماغية

  منتصف الشهر المقبل .. المباشرة بتجميع سيارات الكيا حمل

  مواطنون: إنجاز قناة السويس بعام...والبلد 12 عاماً ولامشروع اقتصادي واحد

  جدال بين الساخرين والمؤيدين لتجميع السيارات المستوردة محليا

  سوق الحدادين .. صرح تراثي اقتصادي أصحابه يشكون ارتفاع ضريبة المهنة

  بغداد تشكو انتشار القوارض والكلاب السائبة .. ومجلسها يخصص 50 مليون دينار للحملات

  وزارة العمل تعلن المصادقة على تعديلات تعديل قانون الرعاية الاجتماعية

  في ظل التقشف ...انتعاش محال تصليح الأجهزة والأثاث المنزلي

  شمول الاحداث في المدارس الاصلاحية بالحماية الاجتماعية