مصرف الشمال 56 .. يصرف الودائع عن طريق مكاتب الحوالات

العراق صرف اكثر من 24 مليار دولار للكهرباء .. مطالبات بتفعيل استثمارها

اكثر من 312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي

الحكومة : انتاجية الموظف تصل الى 17 دقيقة يوميا ويتقاضى اجر 8 ساعات

 

التجارة تباشر بتجهيز حصة شهر آب من الطحين

 
 

باشرت الشركة العامة لتصنيع الحبوب بتجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر آب من مادة الطحين في بغداد والمحافظات وفق خطة التوزيع الموحدة في عموم البلاد ، فيما كشفت عن رصدها (97) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد.

 

 
 

ذي قار: شمول ذوي ضحايا سبايكر بقطع الأراضي السكنية

 
 

بغداد / دنانير/.. أعلن مجلس محافظة ذي قار ، اليوم الاربعاء، شمول ذوي ضحايا مجزرة سبايكر بقطع ألأراضي السكنية تثمنياً للتضحيات التي قدمها أبنائهم  .

 

 
 

الكهرباء تبرم عقداً مع سيمنز لتنفيذ ( 4 ) محطات تحويلية في بغداد

 
 

بغداد / دنانير/..أبرمت المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية، أحدى تشكيلات وزارة الكهرباء، عقداً مع شركة سيمنز، لتنفيذ ( 4 )  محطات تحويلية في بغداد.

 

 
 

فتيات عاملات في المقاهي لاستدراج الزبائن واستنزاف الجيوب

 
 

دنانير/نبيل فوزي/ .. أصيب مصطفى حسن بالذهول بوصول سعر الاركيلة الى ١٥ الف دينار في احدى كازينوهات المنصور، والسبب في ذلك وجود فتيات تشرف على خدمة الضيوف، فيما حذرت وزارة الصحة من تفشي مرض التدرن جراء استخدام (معسل) تالف ومنتهي الصلاحية ومخالف للشروط الصحية.

 

 
 

اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين بصفة باحث اجتماعي في هيئة الحماية الاجتماعية من ذوي الاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) .

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

تجارة الحبوب : انتاج الحنطة لهذا العام سيصل الى 4 ملايين طن


2013-03-18

تجارة الحبوب : انتاج الحنطة لهذا العام سيصل الى 4 ملايين طن


بغداد/دنانير/.. اكدت وزارة التجارة ان هذا العام سيشهد وفرة في الإنتاج الحنطة ، متوقعة ان يصل معدل الإنتاج الى الأربعة ملايين طن.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة حسن إسماعيل إبراهيم في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة منه : إن الموسم التسويقي لمحصول الحنطة المقبل يبشر بخير حسب ما أعلنته وزارة الزراعة في أخر بيانها وهذا يتطلب من الاستعداد المبكر لتهيئة المواقع الخزنية لاستيعاب الكميات المتوقع إنتاجها وتسويقها .
وأضاف خلال ترؤسه الجلسة (31) لاجتماع اللجنة العليا للتسويق إن هذا العام سيشهد وفرة في الإنتاج حيث إننا نحتاج فتح المراكز التسويقية في المحافظات مما يؤدي بلا شك إلى تأمين اكبر قدر ممكن من أماكن الخزن .
وأشار إلى ضرورة البدء من ألان للكشف عن المواقع وانجاز النواقص التي تؤشر وبالتنسيق مع مجالس تلك المحافظات ووجه إسماعيل خلال اجتماعه أقسام التسويق والهندسي والمخازن والسيطرة النوعية بضرورة الإسراع بتقديم التقارير الخاصة بذلك وتهيئة المستلزمات الأساسية للعمل والمتمثلة بنصب الميزان ألجسري وتبليط الارصفات وتهيئة الأدوات المخزنية .
ولفت الى ان  التقارير الرسمية تشير إلى معدل الإنتاج لهذا العام قد يصل الأربعة ملايين طن وهو إنتاج كبير بكل المقاييس .
وتوقعت وزاة الزراعة العام الماضي ان يرتفع انتاج الحنطة للعام 2012 الى اكثر من 3 مليون طن متري.
 وقال وكيل وزير الزراعة غازي العبودي في تصريح سابق لوكالة /دنانير/ : ان الوزارة قامت بتوفير كميات اضافية من الاسمدة لهذا العام قياسا بالعام السابق وقامت بتوسيع نشر تقنات الري الحديثة الامر الذي يساعد على زيادة الانتاج.
واوضح العبودي :ان العراق انتج العام الماضي (2.808 ) مليون طن متري من الحنطة ، وان  انتاج الوزارة من هذا  المحصول ارتفع بنسبة 48 بالمائة في العام الماضي ويتوقع له ان يزداد في هذا العام.
وبين العبودي ان الوزارة تتوقع ان يتجاوز انتاج الحنطة لهذا العام الـ ( 3 مليون طن )" ، منوها الى ان انتاج الدونم الواحد قد ارتفع من 400 كغم في السنوات الماضية ليصل ال 1600 كغم في العام الماضي.
واضاف العبودي ان مجموع ما تم انتاجه هذا العام من محافظات الجنوب والوسط تجاوز 2 مليون طن متري.
يذكر ان معظم الانتاج المحلي من محصول الحنطة ، الى جانب الشعير والرز، تقوم الدولة بشراؤه وباسعار عالية قياسا للاسعار العالمية لتشجيع المزارع العراقي على الزراعة وزيادة انتاجه.
ويعد العراق احد الدول الرئيسة المستوردة للحبوب، الحنطة والرز، ويستهلك حوالي 4.5 مليون طن متري في العام الواحد بينما يبلغ استهلاك الرز بحوال 1.25 مليون طن متري في العام./ انتهى/ 22/ 
 

المزيد من الاخبار

  فتيات عاملات في المقاهي لاستدراج الزبائن واستنزاف الجيوب

  التجارة تعلن عن ايقاف تسويق الحبوب في اقليم كردستان

  مواطنون يفكرون بتحديد النسل في حال استمر التقشف

  التقشف زاد مخاوف المواطن باستمرار العيش في العراق

  الكميات المستلمة من الحنطة المحلية تقترب من الـ 3 مليون طن

  العيد و المناسبات الدينية تنعش أسواق الحلويات المحلية

  في العيد ...الاوتجي وسايق السايبا مطلوبان

  أسواق السيارات الحديثة تنتعش مع اقتراب العيد

  بغداد تنتقد الداخلية لعدم إشراكها في إغلاق محلات الخمور ..ومثقفون يعدونها خطوة للوراء

  أسواق السيارات الحديثة تنتعش مع اقتراب العيد