الاسكان تنجز تصاميم 6 كنائس في بغداد

الدوائر تستخف بالمواطن .. تعلن عن الوظائف بعد توزيعها على الاقارب والاحباب

تحذيرات من "انكماش" الاقتصاد العراقي

دفعاً للإحراج ...المطاعم ترفع شعاراً الوير ممنوع

 

روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى العراق

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلن الناطق الرسمى باسم وزارة الطوارئ الروسية ،ألكسندر دروبيشيفسكى، أن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية أقلعت من مطار رامينسكويه بضواحى موسكو اليوم الثلاثاء متوجهة إلى بغداد وعلى متنها شحنة من المساعدات الإنسانية. 
 

 
 

امريكا توافق على بيع ذخيرة دبابات بـ600 مليون دولار للعراق

 
 

 بغداد / دنانير / .. اعلنت الحكومة الأمريكية عن موافقتها على بيع ذخيرة دبابات تصنعها شركة جنرال دايناميكس كورب للعراق بقيمة 600 مليون دولار لمساعدة حكومة بغداد على إقامة قدرة دفاعية برية متكاملة. 
 

 
 

ذي قار توزع 10.5 مليون لتر من مادة النفط الابيض على المواطنين

 
 

 ذي قار / دنانير /اعن مجلس محافظة ذي قار عن توزيعه 10.5 مليون لتر من مادة النفط الابيض منذ الاول من تشرين الاول ، على المواطنين استعدادا لفصل الشتاء ، فيما اشار الى ان حصة العائلة الواحدة 200 لتر بسعر 37 الف دينار.
 

 
 

الاسكان تنجز تصاميم 6 كنائس في بغداد

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن انجاز تصاميم (6) كنائس في بغداد  ضمن خطة الوزارة لتنفيذ المشاريع لصالح ديوان الوقف المسيحي .
 

 
 

تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الاسكان عن تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات ، فيما اشارت الى ان اكثر من 1000 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

تجارة الحبوب : انتاج الحنطة لهذا العام سيصل الى 4 ملايين طن


2013-03-18

تجارة الحبوب : انتاج الحنطة لهذا العام سيصل الى 4 ملايين طن


بغداد/دنانير/.. اكدت وزارة التجارة ان هذا العام سيشهد وفرة في الإنتاج الحنطة ، متوقعة ان يصل معدل الإنتاج الى الأربعة ملايين طن.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة حسن إسماعيل إبراهيم في تصريح مكتوب تلقت /دنانير/ نسخة منه : إن الموسم التسويقي لمحصول الحنطة المقبل يبشر بخير حسب ما أعلنته وزارة الزراعة في أخر بيانها وهذا يتطلب من الاستعداد المبكر لتهيئة المواقع الخزنية لاستيعاب الكميات المتوقع إنتاجها وتسويقها .
وأضاف خلال ترؤسه الجلسة (31) لاجتماع اللجنة العليا للتسويق إن هذا العام سيشهد وفرة في الإنتاج حيث إننا نحتاج فتح المراكز التسويقية في المحافظات مما يؤدي بلا شك إلى تأمين اكبر قدر ممكن من أماكن الخزن .
وأشار إلى ضرورة البدء من ألان للكشف عن المواقع وانجاز النواقص التي تؤشر وبالتنسيق مع مجالس تلك المحافظات ووجه إسماعيل خلال اجتماعه أقسام التسويق والهندسي والمخازن والسيطرة النوعية بضرورة الإسراع بتقديم التقارير الخاصة بذلك وتهيئة المستلزمات الأساسية للعمل والمتمثلة بنصب الميزان ألجسري وتبليط الارصفات وتهيئة الأدوات المخزنية .
ولفت الى ان  التقارير الرسمية تشير إلى معدل الإنتاج لهذا العام قد يصل الأربعة ملايين طن وهو إنتاج كبير بكل المقاييس .
وتوقعت وزاة الزراعة العام الماضي ان يرتفع انتاج الحنطة للعام 2012 الى اكثر من 3 مليون طن متري.
 وقال وكيل وزير الزراعة غازي العبودي في تصريح سابق لوكالة /دنانير/ : ان الوزارة قامت بتوفير كميات اضافية من الاسمدة لهذا العام قياسا بالعام السابق وقامت بتوسيع نشر تقنات الري الحديثة الامر الذي يساعد على زيادة الانتاج.
واوضح العبودي :ان العراق انتج العام الماضي (2.808 ) مليون طن متري من الحنطة ، وان  انتاج الوزارة من هذا  المحصول ارتفع بنسبة 48 بالمائة في العام الماضي ويتوقع له ان يزداد في هذا العام.
وبين العبودي ان الوزارة تتوقع ان يتجاوز انتاج الحنطة لهذا العام الـ ( 3 مليون طن )" ، منوها الى ان انتاج الدونم الواحد قد ارتفع من 400 كغم في السنوات الماضية ليصل ال 1600 كغم في العام الماضي.
واضاف العبودي ان مجموع ما تم انتاجه هذا العام من محافظات الجنوب والوسط تجاوز 2 مليون طن متري.
يذكر ان معظم الانتاج المحلي من محصول الحنطة ، الى جانب الشعير والرز، تقوم الدولة بشراؤه وباسعار عالية قياسا للاسعار العالمية لتشجيع المزارع العراقي على الزراعة وزيادة انتاجه.
ويعد العراق احد الدول الرئيسة المستوردة للحبوب، الحنطة والرز، ويستهلك حوالي 4.5 مليون طن متري في العام الواحد بينما يبلغ استهلاك الرز بحوال 1.25 مليون طن متري في العام./ انتهى/ 22/ 
 

المزيد من الاخبار

  روسيا ترسل مساعدات إنسانية إلى العراق

  امانة بغداد تضع خطة استباقية لمواجهة الفيضانات المحتملة

  دفعاً للإحراج ...المطاعم ترفع شعاراً الوير ممنوع

  حارس الزقورة ومرشدها يطمح بتكملة دراسته وتحسين درجته الوظيفية

  مجلس ذي قار يشكل لجنة لمناقشة شحة المياه في المحافظة

  التجارة تجهز حصة الطحين وترصد (63) مخالفة للمطاحن

  الدوائر تستخف بالمواطن .. تعلن عن الوظائف بعد توزيعها على الاقارب والاحباب

  17 دولة اجنبية وعربية تشارك في معرض بغداد الدولي

  التجارة تسجل اكثر من 62 الف عائلة نازحة في دهوك

  تحذيرات من "انكماش" الاقتصاد العراقي