عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

 
 

 ذي قار / دنانير /.. أعلن مجلس محافظة ذي قار عن تخصيص قطع أراض لـ شهداء الحشد الشعبي واستثنائهم من الضوابط ، فيما كشف عن تخصيص قرض من وزارة البلديات إلى المحافظة لسد أجور الأجراء اليوميين بما يخص عمال النظافة.

 

 
 

صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن صدور احكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين ، فيما اشارت الى ان الحكام جاءت وفق مادة قانونية بانتحال اسم كاذب .
 

 
 

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

 
 

بغداد/دنانير/.. قررت وزارة النفط خفض انتاج الحقول الجنوبية من النفط الخام بنسبة 30%، نتيجة لضعف الطاقة الاستيعابية للخزانات النفطية والاوضاع الامنية غير المستقرة في البلاد، فيما حذر عدد من الخبراء والمختصين في الشأن الاقتصادي 
 

 
 

خطة لاستثمار خام النفط في مشاريع تحويلية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت اللجنة المالية النيابية، عن وضع خطة متكاملة لاستثمار النفط الخام في مشاريع تحويلية كالمصافي او البتروكيمياويات لزيادة الايرادات المالية، فيما اكدت استعدادها سن القوانين الضرورية التي تساعد على تنويع مصادر دخل الدولة.
 

 
 

عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

 
 

 بغداد/عدنان عبد الحسن/.. بعد السادسة مساءً، تبدأ رائحة (معسل) الاراكيل تنبعث في الشوارع، المارة والركاب جميعهم يستشقون (التفاحتين والعلج والنعناع) ، بدلاً من رائحة الطبيعة وخضار شتلات امانة بغداد في الجزرات الوسطية والمتنزهات .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

قريباً .. محافظة بغداد تصرف تعويضات متضرري الأمطار


2013-02-05

قريباً .. محافظة بغداد تصرف تعويضات متضرري الأمطار


بغداد/دنانير/.. أعلنت محافظة بغداد عن قرب صرف تعويضات متضرري الامطار ، مؤكدة انها ستجهز اهالي قرية الذهب الأبيض في ابي غريب بمولدات حكومية .
وقال بيان صادر عن المحافظة تلقت / دنانير/ نسخة منه :  ان محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق اكد خلال لقائه وفد شيوخ ووجهاء عشائر قرية الذهب الأبيض في قضاء ابي غريب ان الفترة القليلة المقبلة ستشهد صرف تعويضات متضرري الامطار في جميع مناطق واطراف العاصمة بغداد بعد اكمال تدقيق المعاملات المرفوعة من الوحدات الادارية للمحافظة , علما ان هناك معاملات رفعت من الوحدات الادارية الى المحافظة وسيتم الصرف بعد انجازها .
وذكر البيان ان المحافظ صلاح عبد الرزاق بحث مع وفد شيوخ ووجهاء عشائر قرية الذهب الأبيض تقديم الخدمات لاهالي القرية والاحتياجات الضرورية .
وقال : سنقوم بارسال لجنة من قسم الشؤون البلدية في المحافظة لتحديد جميع متطلبات واحتياجات اهالي قرية الذهب الابيض في قضاء ابي غريب والمشاكل التي يعانون منها لتلبيتها على ارض الواقع عبر تنفيذ المشاريع والخدمات ومعالجة اي معوقات يلاقيها اهالي القرية ".
واضاف ان المحافظة ستجهز اهالي القرية بمولدات حكومية لمعالجة نقص الطاقة الكهربائية للفترة المقبلة مع مساعي لاكساء الطرق الفرعية وغير المعبدة وانشاء مستوصف ومعالجة مشاكل اعمدة الانارة الليلية بواقع 72 عمود معطل وغيرها من المتطلبات .
من جهته قال ممثل الوفد السيد كريم حسين ان قرية الذهب الابيض من القرى التي تعرضت للدمار والتهجير ويجب على الحكومة المحلية مد يد العون للمساعدة وتقديم الخدمات للمواطنين .
واوضح حسين ان نفوس إعداد القرية بنحو اربعة الاف نسمة ومساحتها تقدر بواقع كيلومترين وتعاني من الطرق غير المعبدة خاصه الطريق القديم الرابط بالخط السريع وكذلك افتقار القرية لمستوصف صحي والانارة الليلية .
مثمنا في الوقت نفسه جهود السيد محافظ بغداد في تلبية متطلبات واحتياجات اهالي القرية واهتمامه الكبير عبر ارسال لجنة لتحديد المشاكل ومعالجتها فورياً ./انتهى/ 22/

المزيد من الاخبار

  صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

  محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

  خبير اقتصادي يدعو الى تخصيص ايرادات ضرائب الدخان لانشاء مراكز لعلاج السرطان

  كردستان توزع رواتب كانون الثاني لموظفي الإقليم

  جمعية الاقتصاديين تتوقع تجاوز الازمة المالية الراهنة

  ضبط اعضاء في لجنة تعويض متضرري الامطار متلبسين بالرشوة

  استمرار هبوط النفط قد يؤجل اطلاق الدرجات الوظيفية

  مستشار العبادي يدعو الى برمجة الاستيراد والتخلص من البضائع غير الضرورية

  علاوي وآرام يكشفان عن ذممهم المالية واكثر من نصف النواب لم يفصحوا عنها بعد

  الحكومة: المصارف ملزمة بدفع المبالغ الكاملة التي يطلبها المودع