للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

تحذيرات من التجاوز على رصيد الاجيال من النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذر معهد اعداد الدراسات الاستراتيجية والاقتصادية، من زيادة معدلات انتاج وتصدير النفط في ظل انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية، فيما اقترح انشاء صندوق مالي يستقطع من رواتب الموظفين والمتقاعدين 
 

 
 

رغم تفاقم ازمة السكن.. سوق العقارات شهد ارتفاعا طفيفا خلال 2014

 
 

 بغداد/دنانير/.. رغم تفاقم ازمة السكن في البلاد وزيادة الطلب على الوحدات السكنية، الا ان اسعار العقارات بقية ثابتة في بعض المناطق وارتفعت بشكل طفيف في مناطق اخرى من العاصمة بغداد خلال عام 2014 نسبة الى ماكنت عليه الاسعار في عام 2013.
 

 
 

داعش ينتزع قلوب وأكباد الرهائن لبيعها من أجل تمويل الإرهاب

 
 

بغداد / دنانير /.. كشفت صحيفة "ديلى ميل"البريطانية عن تحول تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا والعراق إلى الإتجار بالأعضاء البشرية لتمويل الأرهاب فى منطقة الشرق الأوسط. وأوضحت الصحيفة فى نسختها الالكترونية،
 

 
 

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

 
 

 بغداد/دنانير/..وقف عشرات العمال والموظفين العراقيين القدماء، من شركات الإنتاج الحكومية، وسط بغداد، يوم أمس الجمعة، غضباً عن تكدس منتجاتهم بقيمة 20 مليار دينار، في المخازن منذ 2003.
 

 
 

للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

 
 

 بغداد/دنانير/..يواجه آلاف الموظفين العراقيين، الضياع الوظيفي، بتوجه 176 شركة صناعية عراقية حكومية، نحو الانهيار الكامل، والبيع كخردة بعد عشرة سنوات على الإهمال والاستيراد العشوائي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

التجارة تفتح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة


2013-02-05

التجارة تفتح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة


بغداد/دنانير/.. أعلنت وزارة التجارة عن افتتاح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة.
وقال بيان صادر عن الوزارة تلقت / دنانير/ نسخة منه : افتتح وزير التجارة خيرالله حسن بابكر المعرض الرئيسي لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة ( باب أول ) والذي يضم ثلاث شركات استثمارية هي شركة سماء أرض الوطن العراقية ودرة الخير الاماراتية ودرة العراق اللبنانية .
وحضره  الافتتاح عدداً من أعضاء مجلس النواب ومدراء الشركات المستثمرة والمدراء العامون في وزارة التجارة .
وقال بابكر في كلمته الي القاها بالمناسبة " ان التطور الاقتصادي الذي يشهده العراق اليوم ادى الى بروز وكالات تجارية متخصصة في مجال تجارة السيارات ، كذلك انفتاح العراق على الدول كافة باعتباره عامل مهم في المنطقة وكذلك دعم القطاع الخاص العراقي بالوكالات التجارية التي تعتبر ثمرة من ثمار هذا التطور الاقتصادي ".
واضاف اننا اليوم في مرحلة بناء بلد في جميع النواحي يتطلب مساعدة ومساندة البلدان الصديقة ومن ضمنها جمهورية الصين الشعبية والتي تعتبر من الدول الساندة اقتصادياُ للعراق من خلال ما نراه من المنتجات الصينية التي نراها اليوم في السوق العراقية.
ودعا وزير التجارة كافة المستثمرين في مجال تجارة السيارات الالتزام بالمواصفات للسيارات المستوردة من ناحية المتانة والسلامة وملائمتها للبيئة العراقية والتركيز على خدمات ما بعد البيع .
 طالب الوزير اصحاب الشركات باجراء تسهيلات للمواطنين والموظفين لاقتناء هذه السيارات عن طريق بيعهم وفق آلية التقسيط المريح وهذا الاجراء سيكسب ثقة المواطن بهذه الشركات الرصينة .
من جانبه قال ابراهيم الركابي عضو مجلس النواب ان افتتاح هذا المعرض يعد بادرة طيبة وناجحة تساهم في بناء وزيادة نمو الاقتصاد العراقي ونحن كأعضاء في لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ندعم مثل هكذا مبادرات استثمارية تنمي الاقتصاد العراقي.
وأكد جيفري زانك مدير شركة هاوتايو موتورز الصينية أن شركته هي الاولى في الصين في مجال صناعة السيارات مشيداً بالتسهيلات التي قدمها الجانب العراقي للدخول الى السوق العراقية من اجل دعم اقتصاده وتنميته.
وقال عبد الرحيم محمد أهلي مدير عام شركة درة الخير الاماراتية ان هذا المعرض يعد مساهمة في بناء اقتصاد العراق وبوابة لدخول الاستثمارات العربية ، مشيراً إننا كشركة إماراتية نفتخر اليوم بافتتاح صرحنا الاول وليس الاخير في هذا البلد العزيز. / انتهى/ 22/
 
 

المزيد من الاخبار

  التجمع الصناعي ينتقد تخفيض الرسوم الكمركية على البضائع الاردنية

  ترجيحات بفرض ضرائب على (الماء والكهرباء والوقود) ورسوم كمركية على المستوردات

  العراق وايران يوقعان برتكول تعاون لإحياء الاسواق المركزية

  جمعية الاقتصاديين توصي باعادة هيكلة الخطة الخمسية

  التجمع الصناعي يطالب بتنفيذ المبادرة الصناعية

  العراق يستعين بالخبرات الايرانية لتفعيل دور شركات الاسواق المركزية

  لجنة الثقافة في مجلس بغداد تدعو للاستثمار في القشلة

  شركة ديسكون الهندسية تستعد لدخول الاسواق العراقية

  احالة (177) شركة الى المحقق العدلي خلال شهر تشرين الاول

  وزير التجارة يبحث مع السفير الايراني استيراد سيارات جديدة