عراقيون يتمترسون خلف السواتر استعداداً لبدء معركة المطر

العراق يزيد انتاجه النفطي الى اكثر من 3,5 مليون برميل

مساعدات النازحين تسرق .. الصندوق الكارتوني يصلهم ناقص 12 قطعة

مطلع 2015 ..العراق يضع منظومات مراقبة لشبكة المحمول

 

مطلع 2015 ..العراق يضع منظومات مراقبة لشبكة المحمول

 
 

 بغداد / دنانير /.. كشفت هيئة الإعلام والاتصالات عن نصب منظومات مراقبة لشبكة المحمول مطلع العام المقبل ، فيما اشارت الى انها تتطلع نحو اطلاق الجيل الرابع لشبكة الاتصالات اسوة بالدول المتقدمة والرائدة في هذا المجال.
 

 
 

مساعدات النازحين تسرق .. الصندوق الكارتوني يصلهم ناقص 12 قطعة

 
 

 بغداد/دنانير/..كشف نازحون ، من داخل المخيمات في إقليم كردستان العراق، عند الحدود مع سوريا وتركيا، عن سرقات ميدانية تُطال المساعدات الوافدة إليهم . 
وقال خديدا الحمو، نازح من المكون الايزيدي، في مخيم خانك،
 

 
 

معهد العراق للطاقة يوصي باعداد موازنة تتلائم مع الوضع الحالي

 
 

 بغداد/دنانير/.. اوصى معهد العراق للطاقة، مجلسي النواب والوزراء باعداد "ميزانية وبلنص" في عام 2015 لتتلائم مع الوضع المالي والاقتصادي الحالي للبلد، محذرا من ازمة مالية كبيرة ستضرب البلاد في حال عدم اعداد موازنة مثالية للعام المقبل.
 

 
 

عراقيون يتمترسون خلف السواتر استعداداً لبدء معركة المطر

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. لاتمر اليوم بالأسواق الا وانت ترى إحدهم حاملاً "مرزيب أمطار" أو "نايلون لسطح المنازل" أو يشتري "مسامير حديدية" لتثبيت مايمنع تسرب مياه الامطار عبر الشبابيك، او اكياس من الرمل
 

 
 

ايران تجهز العراق بـ 120 الف طن من مفردات البطاقة التموينية

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن اتفاق بين العراق وايران على تجهيز الاول بـ 120 الف طن من مفردات البطاقة التموينية ضمن مذكرة التفاهم الموفع بين البلدين مؤخرا .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

التجارة تفتح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة


2013-02-05

التجارة تفتح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة


بغداد/دنانير/.. أعلنت وزارة التجارة عن افتتاح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة.
وقال بيان صادر عن الوزارة تلقت / دنانير/ نسخة منه : افتتح وزير التجارة خيرالله حسن بابكر المعرض الرئيسي لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة ( باب أول ) والذي يضم ثلاث شركات استثمارية هي شركة سماء أرض الوطن العراقية ودرة الخير الاماراتية ودرة العراق اللبنانية .
وحضره  الافتتاح عدداً من أعضاء مجلس النواب ومدراء الشركات المستثمرة والمدراء العامون في وزارة التجارة .
وقال بابكر في كلمته الي القاها بالمناسبة " ان التطور الاقتصادي الذي يشهده العراق اليوم ادى الى بروز وكالات تجارية متخصصة في مجال تجارة السيارات ، كذلك انفتاح العراق على الدول كافة باعتباره عامل مهم في المنطقة وكذلك دعم القطاع الخاص العراقي بالوكالات التجارية التي تعتبر ثمرة من ثمار هذا التطور الاقتصادي ".
واضاف اننا اليوم في مرحلة بناء بلد في جميع النواحي يتطلب مساعدة ومساندة البلدان الصديقة ومن ضمنها جمهورية الصين الشعبية والتي تعتبر من الدول الساندة اقتصادياُ للعراق من خلال ما نراه من المنتجات الصينية التي نراها اليوم في السوق العراقية.
ودعا وزير التجارة كافة المستثمرين في مجال تجارة السيارات الالتزام بالمواصفات للسيارات المستوردة من ناحية المتانة والسلامة وملائمتها للبيئة العراقية والتركيز على خدمات ما بعد البيع .
 طالب الوزير اصحاب الشركات باجراء تسهيلات للمواطنين والموظفين لاقتناء هذه السيارات عن طريق بيعهم وفق آلية التقسيط المريح وهذا الاجراء سيكسب ثقة المواطن بهذه الشركات الرصينة .
من جانبه قال ابراهيم الركابي عضو مجلس النواب ان افتتاح هذا المعرض يعد بادرة طيبة وناجحة تساهم في بناء وزيادة نمو الاقتصاد العراقي ونحن كأعضاء في لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ندعم مثل هكذا مبادرات استثمارية تنمي الاقتصاد العراقي.
وأكد جيفري زانك مدير شركة هاوتايو موتورز الصينية أن شركته هي الاولى في الصين في مجال صناعة السيارات مشيداً بالتسهيلات التي قدمها الجانب العراقي للدخول الى السوق العراقية من اجل دعم اقتصاده وتنميته.
وقال عبد الرحيم محمد أهلي مدير عام شركة درة الخير الاماراتية ان هذا المعرض يعد مساهمة في بناء اقتصاد العراق وبوابة لدخول الاستثمارات العربية ، مشيراً إننا كشركة إماراتية نفتخر اليوم بافتتاح صرحنا الاول وليس الاخير في هذا البلد العزيز. / انتهى/ 22/
 
 

المزيد من الاخبار

  التجمع الصناعي يطالب بتنفيذ المبادرة الصناعية

  العراق يستعين بالخبرات الايرانية لتفعيل دور شركات الاسواق المركزية

  لجنة الثقافة في مجلس بغداد تدعو للاستثمار في القشلة

  شركة ديسكون الهندسية تستعد لدخول الاسواق العراقية

  احالة (177) شركة الى المحقق العدلي خلال شهر تشرين الاول

  وزير التجارة يبحث مع السفير الايراني استيراد سيارات جديدة

  التجمع الصناعي ينتقد سعي الحكومة لزيادة التبادل التجاري مع ايران وتركيا

  التجارة تقرر اعادة النظر في اجراءات خطابات الضمانات المعطلة

  التجمع الصناعي يحذر من الغاء موازنة 2014

  استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري