ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

حيلة سائق أجرة تدر الزبائن عليه .. تكسي واي فاي

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 

وزير التجارة يقدم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري

 
 

 بغداد / دنانير/.. قدم وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري بيم البلدين ، فيما عرب عن امله ان تشهد الايام المقبلة مزيداَ من التعاون المشترك.
 

 
 

بدء اعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية لمشروع لؤلؤة العمارة

 
 

 ميسان / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار ميسان عن الشروع باعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية الخاصة بمشروع لؤلؤة العمارة ، فيما نوهت الى ان كلفة المشروع  تتجاوز الـ 30 مليون  دولار.
 

 
 

في الناصرية ...تجار وأطباء ومسؤولون يهجرون المدينة إلى المناطق الزراعية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر /.. يقال أن من أسباب السعادة "الدار الوسيعة والمرأة المطيعة والدابة السريعة" فانطلاقا من هذه المقولة المأثورة يسعى الكثير من كبار الموظفين في الدولة والمسؤولين والاطباء وبعض المهندسين والمقاولين
 

 
 

استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

 
 

 النجف / دنانير/..  اعلنت هيئة استثمار النجف عن منح اجازتين لبناء مجمع تعليمي بقيمة 13 مليار دينار ومول تجاري بتكلفة 8 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان الرخص الاستثمارية الممنوحة بلغت 210 رخصة .
 

 
 

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 
 

 بغداد / دنانير/.. هدد رجل من احدى العشائر الجنوبية شركة نفط الجنوب بايقاف مشروع لحفر بئر نفطي تابع لحقل الرميلة الجنوبي بحجة امتلاكه للارض ، فيما امهل الشركة البريطانية المنفذة للمشروع 24 ساعة لايقاف الحفر .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

التجارة تفتح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة


2013-02-05

التجارة تفتح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة


بغداد/دنانير/.. أعلنت وزارة التجارة عن افتتاح معرضاً لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة.
وقال بيان صادر عن الوزارة تلقت / دنانير/ نسخة منه : افتتح وزير التجارة خيرالله حسن بابكر المعرض الرئيسي لبيع السيارات الصينية ذات المنشأ عالي الجودة ( باب أول ) والذي يضم ثلاث شركات استثمارية هي شركة سماء أرض الوطن العراقية ودرة الخير الاماراتية ودرة العراق اللبنانية .
وحضره  الافتتاح عدداً من أعضاء مجلس النواب ومدراء الشركات المستثمرة والمدراء العامون في وزارة التجارة .
وقال بابكر في كلمته الي القاها بالمناسبة " ان التطور الاقتصادي الذي يشهده العراق اليوم ادى الى بروز وكالات تجارية متخصصة في مجال تجارة السيارات ، كذلك انفتاح العراق على الدول كافة باعتباره عامل مهم في المنطقة وكذلك دعم القطاع الخاص العراقي بالوكالات التجارية التي تعتبر ثمرة من ثمار هذا التطور الاقتصادي ".
واضاف اننا اليوم في مرحلة بناء بلد في جميع النواحي يتطلب مساعدة ومساندة البلدان الصديقة ومن ضمنها جمهورية الصين الشعبية والتي تعتبر من الدول الساندة اقتصادياُ للعراق من خلال ما نراه من المنتجات الصينية التي نراها اليوم في السوق العراقية.
ودعا وزير التجارة كافة المستثمرين في مجال تجارة السيارات الالتزام بالمواصفات للسيارات المستوردة من ناحية المتانة والسلامة وملائمتها للبيئة العراقية والتركيز على خدمات ما بعد البيع .
 طالب الوزير اصحاب الشركات باجراء تسهيلات للمواطنين والموظفين لاقتناء هذه السيارات عن طريق بيعهم وفق آلية التقسيط المريح وهذا الاجراء سيكسب ثقة المواطن بهذه الشركات الرصينة .
من جانبه قال ابراهيم الركابي عضو مجلس النواب ان افتتاح هذا المعرض يعد بادرة طيبة وناجحة تساهم في بناء وزيادة نمو الاقتصاد العراقي ونحن كأعضاء في لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ندعم مثل هكذا مبادرات استثمارية تنمي الاقتصاد العراقي.
وأكد جيفري زانك مدير شركة هاوتايو موتورز الصينية أن شركته هي الاولى في الصين في مجال صناعة السيارات مشيداً بالتسهيلات التي قدمها الجانب العراقي للدخول الى السوق العراقية من اجل دعم اقتصاده وتنميته.
وقال عبد الرحيم محمد أهلي مدير عام شركة درة الخير الاماراتية ان هذا المعرض يعد مساهمة في بناء اقتصاد العراق وبوابة لدخول الاستثمارات العربية ، مشيراً إننا كشركة إماراتية نفتخر اليوم بافتتاح صرحنا الاول وليس الاخير في هذا البلد العزيز. / انتهى/ 22/
 
 

المزيد من الاخبار

  استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

  التجارة : تسجيل 34 شركة اجنبية خلال شهر ايلول الماضي

  النجف تمنح رخصة لانشاء مول تجاري بكلفة (8) ملايين دولار

  مقترح .. انشاء صندوق مالي لدعم الشركات الحكومية الخاسرة

  العراق يبحث مع اليابان امكانية توقيع مذكرة تفاهم تقني

  معرض بغداد الدولي.. فرصة لجلب الاستثمارات واختيار الشركات الرصينة

  ذي قار : ملزمون بترحيل المشاريع في حال اقرار موازنة تشغيلية

  الغرف التجارية: سندعم البرنامج الحكومي لخصخصة الاقتصاد

  استثمار بغداد ترجح عودة الشركات لتنفيذ مشاريعها خلال الفترة المقبلة

  قريبا .. انشاء قطار كهربائي يربط بغداد – كوت – ناصرية