خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

تذمر شعبي من زيادة نسبة الضرائب على ارصدة الهواتف والانترنت

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

حكومة كربلاء تخصص 15 دونما لإنشاء مضمارا للدراجات الهوائية

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. خصص مجلس محافظة كربلاء في جلسته الاعتيادية (15) دونما لإقامة مشروع مضمار ، لاتحاد الدراجات الهوائية في المحافظة.
وذكر بيان لحكومة محافظة كربلاء اليوم : ان "المجلس صادق على تخصيص (15) دونما 
 

 
 

البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت مديرية زراعة كربلاء عن المباشرة بترويج معاملات القروض الزراعية عن طريق البنك المركزي العراقي ولكافة الأنشطة الزراعية.

 

 
 

النقل الخاص تعتزم التعاقد مع شركات عالمية لبناء مرائب موحدة في المحافظات

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/ ..تعتزم الشركة العامة لادارة النقل الخاص التابعة لوزارة النقل التعاقد مع عدد من الشركات العالمية الرصينة عن طريق التشغيل المشترك لغرض تنفيذ بناء مرائب موحدة في عدد من محافظات العراق.
 

 
 

المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 
 

 
بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي عن توقيع اتفاقية للتدريب  في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما اشار الى ان هذه الأنشطة و ستمولها مجموعة من الدول المانحة .

 

 
 

العتبة الحسينية تتعاقد مع شركة بريطانية لتنفيذ مطار كربلاء

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة هذا اليوم الثلاثاء ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية متخصصة بإنشاء المطارات لتنفيذ مطار كربلاء الدولي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

  المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

  الكشف عن حالات فساد بعمل المصارف الاهلية ومختصون يحملون المركزي المسؤولية

  الحكومة تدرس شمول موظفي القطاع الخاص بقانون التقاعد الموحد

  اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة

  البنك المركزي يعتمد رقم الحساب الدولي الـ(IBAN) في التحويلات

  مختصون: رفع الفوائد للودائع المالية في المصارف سيزيد من حركة الاستثمار

  سرقة 1.5 مليار دينار .. ببطاقات ذكية مزورة

  شرط الدفع مقدما.. سماسرة يروجون لتعيينات وهمية مقابل 6 الاف دولار

  في ظل التقشف الحكومي.. معدل البطالة يرتفع الى اكثر من 35%