أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

اقتصاديون ينتقدون البرلمان لعدم تشكيله لجنة "اقتصادية" في دورته الحالية

البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

 

خلال ايام ..استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك

 
 

 ميسان/دنانير/.. اعلنت هيئة استثمار محافظة ميسان، عن رغبة شركة باياهور الايرانية لانشاء مجمعات سكنية عن طريق الاستثمار في المحافظة ، فيما كشف عن قرب استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك من قبل شركة كورك التركية.
 
 

 
 

التجارة تجهز حصة الطحين وترصد (63) مخالفة للمطاحن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتجهيز حصص المواطنين من مادة الطحين لشهر ايلول ، فيما رصدت اللجان الرقابية (63) مخالفة للمطاحن والوكلاء في بغداد .
 

 
 

العراق يدعو الشركات العالمية الى التعامل المباشر في الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. دعا العراق الشركات العالمية الى التعامل المباشر مع الاقتصاد العراقي في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية ، فيما اكد حرصه على تهيئة بيئة تشريعية ومناخ لتحفيز وتشجيع الاسثمار الداخلي والخارجي.
 

 
 

إحالة (22) من أصحاب المولدات المخالفين الى القضاء في الشعلة

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت ناحية شعلة الصدرين التابعة لمحافظة بغداد عن إحالة (22) من اصحاب المولدات الحكومية والأهلية الى القضاء لمخالفتهم ضوابط وتعليمات التشغيل .
 

 
 

استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن استكمال اجراءات جميع المعاملات التعويضية لمتضرري العمليات الارهابية التي طالت منطقة بغداد الجديدة مؤخرا .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

  المالية النيابية ترجح اصدار طبعة جديدة فئة (50) الف دينار

  البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

  تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني

  اطلاق رواتب الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل

  انشاء صندوق دولي لتعويض ملايين العراقيين وبناء المدن

  نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

  لجنة الموازنة تدعو الى عدم اعتماد أي تصريح يصدر من خارج اعضائها

  البنك المركزي يطرح( 10000) دينار جديدة للتداول

  رئيسا الجمهورية والوزراء كشفا ذممهم المالية