تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

خدعة جديدة .. اصحاب المولدات يجهزونا بالوطنية ويستحصلون مبالغ الامبيرية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يطلُ علينا يومياً "بعض" أصحاب المولدات من ضعاف النفوس بطريقة جديدة تستنزف جيب المواطن من جهة وتجهزه بأقل قدر من الكهرباء وفق قاعدة " إذا لم تخف من القانون فأفعل ماشئت".

 

 
 

احياء ذكرى استشهاد الإمام علي "ع" بطقوس توزيع خبز الشعير والرز بالماش

 
 

 دنانير / عباس آل مسافر /.. لكل طائفة ومذهب ديني مهما كانت عقيدته واختلفت أفكاره ، مجموعة من الطقوس والعقائد التي يلتزمون بها في كل مناسبة تمرُ عليهم، يحيون فيها مناسبات عظمائهم ومرشدينهم الروحيين 
 

 
 

مطالبة برلمانية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالبت اللجنة المالية النيابية، الحكومة الاتحادية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط العالمية، لاسيما بعد استقطاع 3% من رواتبهم.
وقال مقرر اللجنة احمد حاجي لوكالة /دنانير/ ان 
 

 
 

لجنة نيابية: الحكومة ستشدد على الضرائب والرسوم الكمركية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ان الحكومة ستشدد على جباية الضرائب والرسوم الكمركية في الفترة المقبلة لرفد الموازنة الاتحادية بالايرادات.

 

 
 

هيئة الحج تؤمن على حياة كل حاج بـ 20 مليون دينار

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/.. أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة عن ابرامها اتفاقاً مع شركة التأمين الوطنية للتأمين على حياة كل حاج عراقي من الذين سيؤدون مناسك الحج هذا العام بملغ مقداره عشرون مليون دينار.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  مطالبة برلمانية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط

  لجنة نيابية: الحكومة ستشدد على الضرائب والرسوم الكمركية

  الارباح تصل الى 22%.. البنوك الايرانية تجذب رؤوس الاموال العراقية لدعم التومان

  البنك الدولي يلزم الحكومة بعدم اطلاق الدرجات الوظيفية لمدة ثلاث سنوات

  دراسة لتقليص اعداد الموظفين .. العدد تجاوز الـ 6 مليون موظف

  استرجاع قرابة مليوني يورو بعد فتح ملفات مصرف (TBI)

  تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

  المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

  مصرف الرافدين يحتل المرتبة الرابعة عربيا من حيث موجوداته

  توقف الشمول الجديد بالاعانة بعد وصل عدد المتقديم الى المليون