هيئة الاعلام لـ(دنانير) : قرار رفع بطاقات الشحن حكومي .. وعلى الشركات تحمل الضرائب

مختصون يحذرون من اتساع عمالة الاطفال ويطالبون بتطبيق التعليم الالزامي

طاقة بغداد لـ(دنانير): توقف تجهيز المولدات الحكومية .. واستفحال ظاهرة بيعها بين الاهالي

الشطرة ... مدينة الفولكات الروسية والأحزاب اليسارية

 

وزير سابق : لا تحريض سياسي وراء متظاهري القطارات وطلبت من الزبيدي عدم معاقبتهم

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكد وزير النقل الاسبق عامر عبد الجبار اسماعيل عدم وجود أي تحرض سياسي وراء احتجاجات موظفي السكك وقظع الطرق بواسطة القطارت في بغداد.
 

 
 

هيئة الاعلام لـ(دنانير) : قرار رفع بطاقات الشحن حكومي .. وعلى الشركات تحمل الضرائب

 
 

 دنانير/ عدنان عبد الحسن/ .. وصفت هيئة الاعلام والاتصالات قرار شركات الاتصالات بفرض وتحويل ضريبة المبيعات البالغة قيمتها 20% من القيمة الاسمية المثبتة على بطاقات الشحن من المستخدمين بالقرار الحكومي
 

 
 

مختصون يحذرون من اتساع عمالة الاطفال ويطالبون بتطبيق التعليم الالزامي

 
 

دنانير/ نبيل فوزي/..حذر مختصون من خطورة اتساع هذه الظاهرة وتأثيرها على هؤلاء الأطفال واستغلالهم من الجماعات الإرهابية او عصابات القتل والسرقة وامكانية تحويلهم الى خطر يهدد المجتمع . 

 

 
 

طاقة بغداد لـ(دنانير): توقف تجهيز المولدات الحكومية .. واستفحال ظاهرة بيعها بين الاهالي

 
 

بغداد/ نبيل فوزي/ ..اقرت حكومة بغداد المحلية أستفحال ظاهرة بيع المولدات واستبدال مواقعها في العاصمة , نافية وجود تجهيز لمولدات حكومية جديدة , فيما اشارت الى امكانية تواطؤ بعض المجالس البلدية مع متعهدي المولدات .

 

 
 

تحذيرات من استقطاع 5% من رواتب الموظفين وخبراء يعدونه بالمجحف

 
 

بغداد/دنانير/.. بعد زيادة تفاقم الازمة الاقتصادية في البلد نتيجة لقلة الايرادات المالية وزيادة عجز الموازنة، بدأت الحكومة بوضع مقترحات وصفها الخبراء الاقتصاديون بالترقيعية لتجاوز هذه الازمة

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  هيئة الاعلام لـ(دنانير) : قرار رفع بطاقات الشحن حكومي .. وعلى الشركات تحمل الضرائب

  اعتبارا من اليوم .. تطبيق الضرائب على بطاقة تعبئة الهاتف

  اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

  خلال أب .. البنك المركزي يصدر سندات بالدولار نيابة عن المالية

  التجارة تعلن عن حاجة جهازها الرقابي لكفاءات جديدة

  الغاء تخصيصات الحشد الشعبي البالغة تريليون دينار من موازنة 2015

  اللجنة المالية تطالب باعادة النظر برواتب الموظفين لتحقيق مبدأ العدالة

  اكثر من 312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي

  العمل تعلن عن تاسيس صندوق لمنح القروض براسمال قدره (150) مليار دينار

  الشهر الماضي: العراق سجل رقما قياسيا بتصدير النفط بمعدل 98 مليون برميل