للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

 

داعش ينتزع قلوب وأكباد الرهائن لبيعها من أجل تمويل الإرهاب

 
 

بغداد / دنانير /.. كشفت صحيفة "ديلى ميل"البريطانية عن تحول تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا والعراق إلى الإتجار بالأعضاء البشرية لتمويل الأرهاب فى منطقة الشرق الأوسط. وأوضحت الصحيفة فى نسختها الالكترونية،
 

 
 

منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

 
 

 بغداد/دنانير/..وقف عشرات العمال والموظفين العراقيين القدماء، من شركات الإنتاج الحكومية، وسط بغداد، يوم أمس الجمعة، غضباً عن تكدس منتجاتهم بقيمة 20 مليار دينار، في المخازن منذ 2003.
 

 
 

للبيع كـ خردة .. 200 شركة عراقية و 5 آلاف مُوظف

 
 

 بغداد/دنانير/..يواجه آلاف الموظفين العراقيين، الضياع الوظيفي، بتوجه 176 شركة صناعية عراقية حكومية، نحو الانهيار الكامل، والبيع كخردة بعد عشرة سنوات على الإهمال والاستيراد العشوائي.
 

 
 

في البصرة .. (3) مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي خلال تشرين الثاني

 
 

 البصرة / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال عن تسديد اشتراكات الضمان الاجتماعي لاكثر من ( 11 ) الف عاملاً في البصرة خلال شهر تشرين الثاني والبالغة 3 مليارات دينار .
 

 
 

الحكومة تتخذ قرارات لاصلاح البطاقة التموينية وتنويع واردات الموازنة

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلنت اللجنة الحكومية للشؤون الاقتصادية انها اتخذت قرارات من شأنها اصلاح البطاقة التموينية وتنويع واردات الموازنة المالية.
وقال بيان للجنة تلقت / دنانير / نسخة منه : ان اللجنة ناقشت في اجتماع لها برئاسة وزير النفط 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  منتجات للصناعة العراقية بـ20 مليار دينار مكدسة منذ سقوط صدام

  في البصرة .. (3) مليارات دينار ايرادات الضمان الاجتماعي خلال تشرين الثاني

  الادّعاء العام يوجه الجهات الحكومية بإخباره عن حالات الفساد الإداري

  حذف الاصفار في عام 2014.. مشروع جاهز وتنفيذ مؤجل

  مواطنون يحتفظون بوصولات التبرعات الاجبارية للمجهود الحربي خلال الثمانينيات

  المالية النيابية تبحث مع عدد من الصناعيين سبل دعم الصناعة المحلية

  انخفاض النفط دفع الحكومة لمحاربة الفساد وتقليل حجم الانفاق

  المالية النيابية: استمرار الكشف عن الموظفين الفضائيين سيقلل عجز الموازنة

  منح مجلس نينوى سلفة مقدارها مليار دينار لتسديد الديون

  مجلس الوزراء يحيل مشروع تعديل قانون ضريبة الدخل للبرلمان