عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

التجارة تؤكد استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار

 
 

 الانبار / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار نافية الاخبار التي تداولتها جهات سياسية لاهداف غير معلنة .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : ان مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب
 

 
 

لجنة الطاقة تتوقع ارتفاع اسعار النفط في حال اغلق مضيق باب المندب

 
 

 بغداد / دنانير /.. توقعت لجنة النفط والطاقة البرلمانية ارتفاع اسعار النفط  في حال اغلق مضيق باب المندب بسبب الصراع الجاري في اليمن .
وقال عضو عضو اللجنة علي الفياض لوكالة /دنانير / : في حال اغلق مضيق باب المندب
 

 
 

استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت هيئة النزاهة عن استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد ، فيما اشارت الى ان هذه الاموال جاءت نتيجة مخالفات ارتكبتها  لجنة التنفيذ المباشر في المحافظة .
 

 
 

ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

 
 

 ذي قار / دنانير /.. أعلن مجلس محافظة ذي قار عن تخصيص قطع أراض لـ شهداء الحشد الشعبي واستثنائهم من الضوابط ، فيما كشف عن تخصيص قرض من وزارة البلديات إلى المحافظة لسد أجور الأجراء اليوميين بما يخص عمال النظافة.

 

 
 

صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن صدور احكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين ، فيما اشارت الى ان الحكام جاءت وفق مادة قانونية بانتحال اسم كاذب .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد

  صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

  محتالون يلاحقون "الموتى" ويطالبون ذويهم بتسديد ديون وهمية

  خبير اقتصادي يدعو الى تخصيص ايرادات ضرائب الدخان لانشاء مراكز لعلاج السرطان

  كردستان توزع رواتب كانون الثاني لموظفي الإقليم

  جمعية الاقتصاديين تتوقع تجاوز الازمة المالية الراهنة

  ضبط اعضاء في لجنة تعويض متضرري الامطار متلبسين بالرشوة

  استمرار هبوط النفط قد يؤجل اطلاق الدرجات الوظيفية

  مستشار العبادي يدعو الى برمجة الاستيراد والتخلص من البضائع غير الضرورية

  علاوي وآرام يكشفان عن ذممهم المالية واكثر من نصف النواب لم يفصحوا عنها بعد