المطالبة بالتحقيق بشأن انفاق اكثر من 13 مليار دولار على صفقة اسلحة

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

مخاوف من استمرار ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار في ظل الازمات الراهنة

 
 

 بغداد/دنانير/.. في ظل الازمات السياسية والامنية والاقتصادية التي يشهدها البلد حاليا جعل هناك مخاوف من قبل الخبراء وذوي الاختصاص من استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار والذي تجاوز سعره
 

 
 

النواب المعتصمون: تقديرات حجم اضرار البرلمان اقل بكثير من 85 مليار دينار

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت الجبهة الشعبية للاصلاح (النواب المعتصمون)، عن تشكيل لجنة لتقدير حجم الاضرار التي لحقت بمبنى البرلمان نتيجة اقتحامه من قبل المتظاهرين، فيما اكدت ان التقديرات التي ا
 

 
 

لجنة نيابية ترفض استقطاع 3% من رواتب الموظفين الشهر المقبل لاصلاح اضرار البرلمان

 
 

 بغداد/دنانير/.. رفضت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، استقطاع نسبة 3% من رواتب الموظفين الشهر المقبل لغرض اصلاح اضرار مبنى البرلمان.
وقال عضو اللجنة النائب عبد السلام المالكي لوكالة /دنانير/ ان "
 

 
 

ارتفاع صادرات النفط خلال نيسان .. بلغت 3.3 مليار دولار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة النفط عن ارتفاعا تصديريا قياسيا غير مسبوقا في معدلاتها اليومية  لشهر نيسان الماضي  بحسب الاحصائية الاولية للصادرات النفطية لشهر نيسان  2016

 

 
 

النفط يستقر قرب الـ 50 دولارا

 
 

 بغداد / دنانير/..  استقرت أسعار النفط عند الإغلاق بعدما بلغت أعلى مستوياتها منذ بداية 2016 لكنها أنهت تعاملات نيسان مرتفعة نحو 20 بالمئة وسجل خام برنت أكبر مكاسبه الشهرية في سبع سنوات.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  النواب المعتصمون: تقديرات حجم اضرار البرلمان اقل بكثير من 85 مليار دينار

  لجنة نيابية ترفض استقطاع 3% من رواتب الموظفين الشهر المقبل لاصلاح اضرار البرلمان

  مطالبات نيابية بتشريع قانون الضمان الاجتماعي لتامين حقوق تقاعدية للعمال

  بنك التنمية الألماني يدرس منح العراق قروضا لإعادة الاعمار

  الصحة بصدد تحديد تسعيرة الادوية في القطاع الخاص عبر تطبيق في الهواتف النقالة

  متقاعدون يشكون من عدم انصافهم .. اللجنة المالية ترد: سنجري تعديلات على القانون الموحد

  مصرف الرشيد : أنجزنا 98% من أعادة هيكلة المصارف

  نهاية الاسبوع .. اطلاق رواتب الاعانة الدفعة الاولى لعام 2016

  المالية النيابية تدعو الى عدم تسريح بعض الموظفين وتطالب بايجاد درجات للخريجين

  تحذير للبنك المركزي .. صفحة في (الفيس بوك) تروج لعملة مزورة