مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/ .. يقولون بأن " الحاجة أم الاختراع" وعلى ضوء هذه القاعدة يقوم بعض المواطنين بالقيام بأمور ربما تكون مخالفة للقانون والشرع ومنافية للاخلاق ، لكنها تعود بالفائدة المادية عليهم .
 

 
 

النفط يرتفع فوق الـ49 دولارا بعد موجة قياسية من الخسائر

 
 

 بغداد / دنانير/.. ارتفعت أسعار النفط فوق 49 دولارا للبرميل امس الجمعة، وسط توقعات إن تتعافى الأسعار لكن قد يستغرق بعض الوقت رغم تزايد العلامات التى تشير إلى انحسار وتيرة التراجع مع انخفاض الإنتاج الصخرى من أمريكا الشمالية . 
 

 
 

الرافدين يباشر باصدار بطاقة الماستر كارد لزبائنه داخل العراق وخارجه

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلن مصرف الرافدين عن مباشرته بإصدار بطاقة الماستر كارد في فروعه داخل العراق وخارجه  ، فيما اشار الى امكانية ان يسحب حامل البطاقة امواله من حسابه الخاص في أي محافظة او دولة.
 

 
 

بعد اقرار موازنة 2015.. مطالبات بالاسراع في تشريع قانون النفط والغاز

 
 

 بغداد/دنانير/.. بعد تمكن مجلس النواب من اقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2015 بمبلغ اجمالي قدره 119 تريليون دينار، طالب عدد من الخبراء والمختصين في الشأن الاقتصادي بضرورة تشريع القوانين الداعمة للاقتصاد العراقي
 

 
 

البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

 
 

 بغداد / دنانير /.. صوت مجلىس النواب بجلسته التاسعة من فصله التشريعي الثاني بسنته التشريعية الاولى التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور  259 نائبا امس الخميس 29/1/2015، على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  الرافدين يباشر باصدار بطاقة الماستر كارد لزبائنه داخل العراق وخارجه

  البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

  قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

  العمل تخير منتسبيها من المقاتلين بين مخصصات المالية او مخصصات الحشد

  اللجنة المالية : الارصدة المدورة لغاية 2012 بلغت 95 مليار دولار

  لتغطية الرواتب .. يحتاج العراق لبيع 2.9 مليون برميل بسعر 40 دولار للواحد

  كارثة اقتصادية.. عجز الموازنة تجاوز الـ 85 تريليون دينار

  موازنة 2015.. مشاريع كثيرة وايرادات قليلة وزيادة مستمرة في العجز

  شمول النازحين برواتب شبكة الرعاية الاجتماعية

  البرلمان يعتزم تقليل 11 مليار دولار من الموازنة