الاحد المقبل ..اجتماع للمفوضية لتثبيت 1200 من موظفيها على الملاك

جاموس "المعدان" يسجل حضوراً يومياً في سجلات لجان السلف الحيوانية

طبيبات يخدعن المريضات .. العمليات ينفذها الجراحون

صُنع في العراق.. مواطنون يتمنونها على أجهزة أو سيارات بدل الجبس

 

الاحد المقبل ..اجتماع للمفوضية لتثبيت 1200 من موظفيها على الملاك

 
 

 بغداد/ دنانير اعلن عضو مجلس المفوضين والناطق الاعلامي باسم المفوضية العليا للانتخابات مقداد الشريفي ان الاحد المقبل سيشهد عقد اجتماعا موسعا لمجلس المفوضين لمناقشة تثبيت 1200 موظفاً على ملاكها .
 

 
 

المفوضية تدعو الى اطلاق 100 مليون دولار لانجاز مراحل البايومتري

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعت مفوضية الانتخابات الحكومة العراقية الى اطلاق 100 مليون دينار من اموالها لضمان انجاز مراحل البايومتري ، فيما اكدت انها ستعمل على طلب موازنة تكميلية لان ما خصص من اموال دون مستوى الطموح .
 

 
 

القيسي لـ(دنانير) : المبادرة الزراعية لم تلغ وتكليف وزير الزراعة نائبا لرئيسها

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلن الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي عن تعيين وزير الزراعة بمنصب نائب لرئيس المبادرة الزراعية حيدر العبادي، نافيا في الوقت ذاته الانباء التي اثيرت عن الغاء المبادرة في ظل الازمة المالية .
 

 
 

العمل تلاحق شركات التوظيف الوهمية قضائياً

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن رصدها لشركات وهمية تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين الباحثين عن العمل بحجة توظيفهم وتشغيلهم ضمن القطاعات المختلفة وملاحقتها قضائياً . 
 

 
 

صُنع في العراق.. مواطنون يتمنونها على أجهزة أو سيارات بدل الجبس

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يشعر بعض المواطنين بالاعتزاز والفخر ببلدهم والانتماء له ، بل ويحسون بمعنى الوطنية الحقيقية حين يقرأون على بعض المنتجات اسم بلدهم أو اسم العاصمة ويتأكدون حينها من أن بلادهم مازالت بخير وتستطيع النهوض
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  الاحد المقبل ..اجتماع للمفوضية لتثبيت 1200 من موظفيها على الملاك

  المفوضية تدعو الى اطلاق 100 مليون دولار لانجاز مراحل البايومتري

  العمل تلاحق شركات التوظيف الوهمية قضائياً

  الحكومة تعتزم اصدار سندات مالية لدعم المصارف الاهلية

  الحكم بالحبس مع ايقاف التنفيذ على المدانين في شركة مصافي الجنوب

  ملياران دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في البصرة لشهر كانون الثاني

  مطالبات بتطبيق نظام التامين الصحي لزيادة ايرادات الدولة

  توزيع وجبة جديدة من صكوك التعويض على ضحايا الإرهاب في واسط

  الزراعة تؤكد منع استيراد الخضر وتتوعد بمحاسبة المستوردين

  نسب تعاطي الرشا في دوائر امانة بغداد