التقشف يطيح بالفضائيات والاذاعات الحكومية .. وهيئة الاتصالات تجمد الرخص

الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

الداخلية لـ/دنانير/: القاء القبض على صهاريج نفط مهربة الى كردستان

شابات يتبرّعن بصداق مهورهن للحشد الشعبي

 

التقشف يطيح بالفضائيات والاذاعات الحكومية .. وهيئة الاتصالات تجمد الرخص

 
 

 دنانير/نبيل فوزي/.. اكدت هيئة الاعلام والاتصالات ارسالها تعميما الى الوزرات ومؤسسات الدولة بتعليق وتجميد الرخص للقنوات والاذاعات الحكومية نتيجة للتقشف والعامل الاقتصادي فضلا عن تلقيها اشعار من مجلس  الوزراء بالامر .
 

 
 

التجارة : مبيعات شركة الانشائية اكثر من 467 مليوناً خلال اذار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية في وزارة التجارة عن تحقيق مبيعات بلغت (467,687,705 ) في مجمل مبيعاتها النقدية والاجلة لشهر اذار الماضي .
 

 
 

المالية النيابية: البطاقة الذكية ستكشف الفضائيين في دوائر الدولة

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت اللجنة المالية النيابية، ان اعتماد البطاقة الذكية في توزيع رواتب الموظفين ستحارب الفساد المالي والاداري وتكشف الفضائيين في دوائر الدولة.
 

 
 

الاقتصاد النيابية تستبعد ارتفاع اسعار النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. استبعدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ارتفاع اسعار النفط في الاسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، فيما طالبت الحكومة بالبحث عن بدائل للنفط في تمويل موازنات الاعوام المقبلة.
 

 
 

اقتصاديون: البنك المركزي تعمد رفع سعر الدولار لمواجهة الازمة المالية

 
 

 بغداد/دنانير/.. حمل عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي، البنك المركزي مسؤولية تدهور العملة المحلية ورفع سعر صرف الدولار الامريكي، بحجة احتواء الازمة المالية التي يعاني منها البلد
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  المالية النيابية: البطاقة الذكية ستكشف الفضائيين في دوائر الدولة

  اقتصاديون: البنك المركزي تعمد رفع سعر الدولار لمواجهة الازمة المالية

  الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

  خلال الأسبوعين المقبلين .. صرف كافة قروض الإسكان المتأخرة

  شابات يتبرّعن بصداق مهورهن للحشد الشعبي

  وزير الاتصالات لـ(دنانير) :تحميل الوزارة مبلغ 170 مليون دولار عن مشروع الكيبل الضوئي

  رفضٌ شعبي ورسمي لتسعيرة الكهرباء الجديدة... ودعوات بعدم الدفع

  ترجيح تطبيق الادخار العام على رواتب الموظفين

  المالية النيابية تستبعد انهاء خدمات موظفي العقود في حزيران المقبل

  شنكالي:ارتفاع اسعار الدولار في العراق ازمة مفتعلة