مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

المالية البرلمانية: العراق بحاجة الى قروض الدول الصديقة لاعمار المناطق المحررة

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت اللجنة المالية البرلمانية، ان موازنة عام 2017 ستركز على اعمار المناطق المحررة، مشيرة الى ان العراق بحاجة الى القروض الدولية من الدول الصديقة لاعمار تلك المناطق.

 

 
 

لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رفضت اللجنة المالية النيابية، تنفيذ شرط صندوق النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة العام الجاري، مؤكدة ان ابرز شروط النقد الدولي هو تخفيض الانفاق العام وليس قطاع الامن فقط.

 

 
 

العمل : تخصيص 25 مليون دولار لانشاء مشاريع

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستحصل على تخصيص مالي بقيمة 25 مليون دولار لتمويل المشاريع ذات الاولوية في خدمة شريحة المستفيدين من الوزارة.

 

 
 

الموانئ تباشر بأستخدام البطاقات الالكترونية لتسير الشاحنات

 
 

 بغداد/جاسم كريم الطائي /.. باشرت الموانيء العراقية التابعة لوزارة النقل بأستخدام الانظمة الالكترونية في عمل الموانيء العراقية من اجل أنسيابية حركة الشاحنات في نقل البضائع.فيما أكدت  عزم الموانئ العراقية بأنشاء 35 رصيف اضافي لغاية عام 2018.

 

 
 

إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر/.. يعزو أكثر تجار الجملة في العراق ارتفاع أسعار البضائع المستوردة من الخارج بكل أنواعها الى الاضطراب الحاصل بسعر صرف الدولار الامريكي في الاسواق العراقية وزيادة نسبة الضرائب الكمركية 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


2013-01-23

عام 2014 .. العمل بقانون سلم الرواتب الجديد


بغداد / دنانير / .. كشفت اللجنة المالية النيابية ، عن انجاز 80% من قانون سلم رواتب موظفي الدولة الجديد ، مؤكدة انه سيتم العمل به وتطبيقه خلال عام 2014 .
وقالت عضو اللجنة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي لـ / دنانير / : إن " اللجنة قطعت شوطا طويلاً فيه وقد انجزت 80% من القانون وسيتم تطبيقه بعام 2014 المقبل ".
واوضحت التميمي ، أن " اللجنة المالية في مجلس الوزراء عملت دراسة موازية  لدراسة اللجنة البرلمانية حول مشروع هذا القانون ، وبعد إكمال العمل بالموازنة المالية الاتحادية وإقرارها ، ستعقد عدة اجتماعات بين اللجنتين الماليتين الوزارية والنيابية من اجل توحيد الرؤى ، للخروج بنتائج طيبة ومرضية لجميع الموظفين " ، منوهة الى  أن " موضوع إقرار الموازنة له الأولوية ألان ".
ولفتت الى أن " اللجنة المالية تواجه معارضة شديدة من قبل المستفيدين من هذا السلم الحالي الغير عادل ، لكن مع هذا فأنها ماضية في العمل على انجاز مشروع هذا القانون المهم "
واشارت الى ان إلغاء العمل بسلم رواتب موظفي الدولة الحالي ، وإيجاد قانون جديد يتسم بالعدالة وإنصاف شريحة الموظفين من خلال المساواة بين رواتب ومخصصات موظفي الوزارات العراقية المختلفة ، أمر في غاية الأهمية . "
وأضافت ، أن " مشاكل سلم الرواتب معروفة لدى الجميع ، ونريد توحيد رواتب الدولة وتحقيق العدالة بين الوزارات المختلفة " ، متساءلة بالقول " فلماذا يأخذ موظف يعمل في مجلس النواب راتباً أعلى ويصل إلى الضعف في كثير من الأحيان من موظف أخر يعمل في وزارة الموارد المائية ، على سبيل المثال ، أو لماذا يأخذ موظف أخر في وزارة النفط راتباً مع مايسمى بالمخصصات الأخرى  ، في حين أن نظيره  بوزارتي الزراعة والصناعة والمتساوي معه بالشهادة والخدمة يقتصر دخلة الشهري على الراتب فقط دون أي مخصصات " .
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد كشفت عن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر من سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة.
وقال عضو اللجنة والنائب عن دولة القانون أمين هادي في تصريح سابق لـ/دنانير/إن"قانون سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة والمتقاعدين يتضمن مقترح لحذف الدرجتين العاشرة والحادية عشر لتقليص الفارق بين الرواتب وتحسين المستوى المعيشي للموظفين".
وأضاف هادي"إن السلم يحوي فقرتين مهمتين،الأولى تتضمن تقليل الفوارق بين الدرجات الدُنيا والعليا،والثانية زيادة رواتب الدرجات الدُنيا ".
وكانت اللجنة المالية قد كشفت العام الماضي عن سعيها الى اقرار قانون تعديل الرواتب ليتم اعتماده في موازنة عام 2013.
وقال عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري في تصريح سابق /لدنانير/ :إن اعضاء اللجنة يأملون ان يتم التصويت على مشروع قانون سلم الرواتب خلال فترة قصيرة ما سيؤدي الى اقراره في موازنة العام المقبل.
واضاف الجبوري ان القانون سيوفر العدالة التي طالما طالب بها موظفو الدولة ،مشيرا الى انه سيقضي على ظاهرة الهجرة الوظيفية بين الوزارات ويطرح ضوابط اكثر حيوية تتعلق بتحديد المخصصات على اساس الإنتاجية ، موضحا : ان المخصصات لن تكون ثابتة قابلة للزيادة او النقصان على اساس الانتاج .
وبين الجبوري ان القانون سيضمن تحديد الصلاحيات الخاصة بمنح المخصصات من قبل المسؤولين في الوزارات وتفاصيل اخرى ستعلن بعد مناقشتها واقرارها  في مجلس النواب."./ انتهى / ل . ن /

المزيد من الاخبار

  لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

  إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

  الحبس 3 سنوات ودفع أكثر من 9 مليارات دينار لمديرة فرع مصرف الرافدين في البصرة

  الاقتصاد النيابية: استمرار تعطيل عمل البرلمان سيشجع على تفشي الفساد في الدولة

  مطالبة بتكثيف الجهد الدبلوماسي لاطفاء ديون نادي باريس

  صندوق النقد الدولي يمنح قروضا للعراق بشروط تعجيزية ومختصون يستبعدون تنفيذها

  تقسيط أجور الطيف الترددي المتراكمة بذمة وسائل الإعلام لمدة 5 سنوات

  صندوق النقد يقرض العراق 7 مليارات دولار مشروطة بتخفيض نفقات موازنة 2016

  اللجنة المالية: تلكؤ الحسابات الختامية تثير الشك بوجود شبهات فساد

  بالارقام.. نسبة الفقر في العراق تجاوزت الـ 22%