عراقيون يتمترسون خلف السواتر استعداداً لبدء معركة المطر

العراق يزيد انتاجه النفطي الى اكثر من 3,5 مليون برميل

مساعدات النازحين تسرق .. الصندوق الكارتوني يصلهم ناقص 12 قطعة

مطلع 2015 ..العراق يضع منظومات مراقبة لشبكة المحمول

 

مطلع 2015 ..العراق يضع منظومات مراقبة لشبكة المحمول

 
 

 بغداد / دنانير /.. كشفت هيئة الإعلام والاتصالات عن نصب منظومات مراقبة لشبكة المحمول مطلع العام المقبل ، فيما اشارت الى انها تتطلع نحو اطلاق الجيل الرابع لشبكة الاتصالات اسوة بالدول المتقدمة والرائدة في هذا المجال.
 

 
 

مساعدات النازحين تسرق .. الصندوق الكارتوني يصلهم ناقص 12 قطعة

 
 

 بغداد/دنانير/..كشف نازحون ، من داخل المخيمات في إقليم كردستان العراق، عند الحدود مع سوريا وتركيا، عن سرقات ميدانية تُطال المساعدات الوافدة إليهم . 
وقال خديدا الحمو، نازح من المكون الايزيدي، في مخيم خانك،
 

 
 

معهد العراق للطاقة يوصي باعداد موازنة تتلائم مع الوضع الحالي

 
 

 بغداد/دنانير/.. اوصى معهد العراق للطاقة، مجلسي النواب والوزراء باعداد "ميزانية وبلنص" في عام 2015 لتتلائم مع الوضع المالي والاقتصادي الحالي للبلد، محذرا من ازمة مالية كبيرة ستضرب البلاد في حال عدم اعداد موازنة مثالية للعام المقبل.
 

 
 

عراقيون يتمترسون خلف السواتر استعداداً لبدء معركة المطر

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. لاتمر اليوم بالأسواق الا وانت ترى إحدهم حاملاً "مرزيب أمطار" أو "نايلون لسطح المنازل" أو يشتري "مسامير حديدية" لتثبيت مايمنع تسرب مياه الامطار عبر الشبابيك، او اكياس من الرمل
 

 
 

ايران تجهز العراق بـ 120 الف طن من مفردات البطاقة التموينية

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن اتفاق بين العراق وايران على تجهيز الاول بـ 120 الف طن من مفردات البطاقة التموينية ضمن مذكرة التفاهم الموفع بين البلدين مؤخرا .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  معهد العراق للطاقة يوصي باعداد موازنة تتلائم مع الوضع الحالي

  ضبط منتسب في وزارة الداخلية متلبساً بجريمة الرشوة

  المطارات تصادر اموال جمعها المبتعثون من رواتب منحة الدراسة

  مصرف الرافدين : لا توجد سرقة وإنما خلل الكتروني بـ 148 مليار دينار

  المالية النيابية تعتزم تشريع قانون هيكلة مصرفي الرافدين والرشيد

  وزير التجارة يوعز بصرف الدفعة التاسعة من مستحقات الفلاحين البالغة 250 مليار دينار

  وزير التجارة : البطاقة التموينية لن تتاثر بالوضع المالي للعراق وستشهد تحسنا

  جوكر: موازنة 2015 ستاخذ وقتا طويلا لاقرارها

  موظفة تختلس 300 مليون دينار بحجة تحرير شقيقها المخطوف

  46 مليار دينار حجم تعويضات ضحايا الإرهاب خلال 10 اشهر