مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

العراق يستعين بايران لتطوير تكنلوجيا التصنيع الحربي

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة الصناعة عن توقيع مذكرة تفاهم مع ايران لنقل تكنلوجيا تصنيعها الحربي ، فيما اشارت الى ان وفدا من ايران رفيع المستوى سيزور العراق لمعاينة المواقع المناسبة لانشاء ونصب خطوط انتاج السلاح .

 

 
 

المالية تبلغ العمل : تاخر رواتب الرعاية لعدم توفر السيولة النقدية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة اكملت الاستعدادات كافة لإطلاق اعانة الحماية الاجتماعية لشهري نيسان وايار بداية حزيران المقبل 
 

 
 

الحج تحدد أجور نقل الحجاج .. (3.900) مليون برا و (4.600) مليون جوا

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/.. اكدت الهيئة العليا للحج والعمرة عن تحدد أجور نقل الحجاج جوا وبرا. فيما اشارت الى اعادة العمل بنقل الحجاج برا لموسم حج هذا العام.

 

 
 

النفط يهبط لليوم الثاني .. 49.32 دولارا للبرميل

 
 

 بغداد / دنانير/..  تراجعت أسعار النفط الخام يوم الجمعة للجلسة الثانية على التوالي مع جني بعض المستثمرين للأرباح من المكاسب التي دفعت الخام لأعلى مستوى له في سبعة أشهر في حين استبد القلق بآخرين من زيادة الانتاج
 

 
 

انخفاض الطلب على شراء السيارات والاقتصار على (المراوس)

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. بسبب سوء الأوضاع الأمنية في معظم مناطق العراق والهزات الاقتصادية التي تعرض لها البلد واحدة تلو الاخرة والتي كان آخرها التقشف وتخفيض الرواتب العليا، تعيش معارض بيع وشراء السيارات
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  المالية تبلغ العمل : تاخر رواتب الرعاية لعدم توفر السيولة النقدية

  الحج تحدد أجور نقل الحجاج .. (3.900) مليون برا و (4.600) مليون جوا

  مطالبات بفرض عقوبات ضد المؤسسات التي ترفض التعاقد مع الشركات المحلية

  لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

  إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

  الحبس 3 سنوات ودفع أكثر من 9 مليارات دينار لمديرة فرع مصرف الرافدين في البصرة

  الاقتصاد النيابية: استمرار تعطيل عمل البرلمان سيشجع على تفشي الفساد في الدولة

  مطالبة بتكثيف الجهد الدبلوماسي لاطفاء ديون نادي باريس

  صندوق النقد الدولي يمنح قروضا للعراق بشروط تعجيزية ومختصون يستبعدون تنفيذها

  تقسيط أجور الطيف الترددي المتراكمة بذمة وسائل الإعلام لمدة 5 سنوات