مواطنون يخشون إدخال فئات نقدية كبيرة وخبراء يعدّونها إنجازاً جديداً

مختصون يصفون خفض البنك المركزي سعر الدينار بـ العلاج المر

بغداد مهددة بعدم تشغيل المولدات ليلا الشهر المقبل .. ولجنة الطاقة في مجلسها تنفي

تسريب الاسئلة وبيعها ظاهرة تتكرر مع بدء الامتحانات .. والتربية تحذر

 

مدمن اكل العقارب .. يرغب بالمشاركة في عروض لخدمة النازحين .. والأطباء يحظرون دمه

 
 

دنانير/نبيل فوزي/.. مايزال اسماعيل الملقب (ابو عگرب) يواضب على التهام ٣٠ عقرب يوميا اضافة الى مقبلات اخرى كالأفاعي والعرابيد، مؤكدا ان دمه بات مسموما مما منعه الأطباء من التبرع بالدم

 

 
 

انقطاع وشح ماء الاسالة في بغداد .. ينعش مبيعات معامل تعقيم المياه

 
 

دنانير/ نبيل فوزي/ .. (مصائب قوم عند قوم فوائد ) .. فالتجمع امام معامل بيع المياه المعقمة والمصفاة يختلف هذه الايام عن سابقاته، اثر انقطاع مفاجئ لمياه الشرب، ففي المناطق الشعبية يصل سعر العبوة البلاستيكية / 15 لتر/ المجهزة بشكل مباشر الى 500 او 750 دينار

 

 
 

شؤون مواطني مجلس الوزراء لـ(دنانير) : توصيات بالغاء رسوم المستمسكات المفقودة عن النازحين

 
 

دنانير/ نبيل فوزي/ ..كشف مدير عام شؤون المواطنين والعلاقات العامة محمد طاهر التميمي عن توصيات ياستثناء النازحين من الرسوم المفروضة على اصدار مستمسكاتهم المفقودة، لافتا الى اطلاق نتائج المسح الاسري لحاجات النازحين القانونية

 

 
 

المالية النيابية تطالب بتنفيذ حذف الاصفار بدلا من اصدار فئات كبيرة

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالبت اللجنة المالية النيابية، البنك المركزي بتنفيذ مشروع حذف الاصفار الثلاث من العملة بدلا من اصدار طبعات جديدة ذات فئات كبيرة.
وقال عضو اللجنة النائب عبد القادر محمد عمر لوكالة /دنانير
 

 
 

حكومة بغداد تعلن قرب اقالة مدراء البلديات الفاسدين .. واحالة عبعوب الى التقاعد

 
 

 دنانير/نبيل فوزي/..كشف مجلس محافظة بغداد الى التوصل مع امينة بغداد الى اتفاق يتضمن الاسراع باقالة المدراء العامين في 14 بلدية ممن تحوم حولهم شبهات الفساد او تقصيرهم في اداء واجباتهم للنهوض بمناطقهم،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  شؤون مواطني مجلس الوزراء لـ(دنانير) : توصيات بالغاء رسوم المستمسكات المفقودة عن النازحين

  المالية النيابية تطالب بتنفيذ حذف الاصفار بدلا من اصدار فئات كبيرة

  حكومة بغداد تعلن قرب اقالة مدراء البلديات الفاسدين .. واحالة عبعوب الى التقاعد

  مواطنون يخشون إدخال فئات نقدية كبيرة وخبراء يعدّونها إنجازاً جديداً

  التجمع الصناعي يطالب باطلاق قروض ميسرة للصناعيين

  لجنة صرف المبالغ التعويضية بدل التموينية تستكمل اجراءاتها

  مختصون يصفون خفض البنك المركزي سعر الدينار بـ العلاج المر

  دفان ينشئ صفحات على الفيس..ويعلن خصم وخدمات لمدة 10 سنوات للقبر

  المالية البرلمانية: رواتب الموظفين خط احمر ولا مخاوف من توقفها

  استعدادات زيارة الامام الكاظم (ع) ..تخصيص 100 مليون دينار لمستشفى الكاظمية