خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

تذمر شعبي من زيادة نسبة الضرائب على ارصدة الهواتف والانترنت

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

حكومة كربلاء تخصص 15 دونما لإنشاء مضمارا للدراجات الهوائية

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. خصص مجلس محافظة كربلاء في جلسته الاعتيادية (15) دونما لإقامة مشروع مضمار ، لاتحاد الدراجات الهوائية في المحافظة.
وذكر بيان لحكومة محافظة كربلاء اليوم : ان "المجلس صادق على تخصيص (15) دونما 
 

 
 

البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت مديرية زراعة كربلاء عن المباشرة بترويج معاملات القروض الزراعية عن طريق البنك المركزي العراقي ولكافة الأنشطة الزراعية.

 

 
 

النقل الخاص تعتزم التعاقد مع شركات عالمية لبناء مرائب موحدة في المحافظات

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/ ..تعتزم الشركة العامة لادارة النقل الخاص التابعة لوزارة النقل التعاقد مع عدد من الشركات العالمية الرصينة عن طريق التشغيل المشترك لغرض تنفيذ بناء مرائب موحدة في عدد من محافظات العراق.
 

 
 

المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 
 

 
بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي عن توقيع اتفاقية للتدريب  في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما اشار الى ان هذه الأنشطة و ستمولها مجموعة من الدول المانحة .

 

 
 

العتبة الحسينية تتعاقد مع شركة بريطانية لتنفيذ مطار كربلاء

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة هذا اليوم الثلاثاء ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية متخصصة بإنشاء المطارات لتنفيذ مطار كربلاء الدولي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

  المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

  الكشف عن حالات فساد بعمل المصارف الاهلية ومختصون يحملون المركزي المسؤولية

  الحكومة تدرس شمول موظفي القطاع الخاص بقانون التقاعد الموحد

  اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة

  البنك المركزي يعتمد رقم الحساب الدولي الـ(IBAN) في التحويلات

  مختصون: رفع الفوائد للودائع المالية في المصارف سيزيد من حركة الاستثمار

  سرقة 1.5 مليار دينار .. ببطاقات ذكية مزورة

  شرط الدفع مقدما.. سماسرة يروجون لتعيينات وهمية مقابل 6 الاف دولار

  في ظل التقشف الحكومي.. معدل البطالة يرتفع الى اكثر من 35%