شطب الديون الحكومية المترتبة بذمة شهداء العمليات الارهابية

الى وزارة التجارة ..حصص تموين النازحين تذهب في جيوب الوكلاء

الحكومة تسعى الى اقرار موازنة تشغيلية لمدة ثلاثة اشهر

اقتصاديون ينتقدون اصدار عملة جديدة بدلا من تنفيذ حذف الاصفار

 

الاعمار والاسكان تعتزم انشاء (800) وحدة سكنية جنوبي ذي قار

 
 

 ذي قار/دنانير/.. اعلنت الادارة المحلية لناحية العكيكة جنوبي محافظة ذي قار، عن عزم وزارة الاعمار والاسكان لبناء (800) وحدة سكنية بطريقة البناء العمودي في الناحية.
 

 
 

البصرة: الفساد المالي والاداري وراء تلكؤ المشاريع

 
 

 البصرة/دنانير/.. عزا مجلس محافظة البصرة سبب تلكؤ اغلب المشاريع الخدمية في المحافظة الى الفساد المالي والاداري ومنح المشاريع لشركات غير رصينة.
 

 
 

جناح مجاني لكل دولة تشارك في معرض بغداد

 
 

 بغداد / دنانير / .. اطلقت وزارة التجارة عن مبادرة تتضمن تخصيص جناح مجاني لكل دولة تشارك في الدورة 41 لمعرض بغداد الدولي المقبلة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : تم اطلاق مبادرة ت
 

 
 

التجارة تدعو الوكلاء الى توزيع المبالغ التعويضية عن التموينية قبل العيد

 
 

 بغداد / دنانير /.. دعت وزارة التجارة الوكلاء الى توزيع المبالغ التعويضية عن التموينية قبل العيد ، فيما كشفت عن اطلاق حصة الطحين لشهر تشرين الاول .
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية مشعل حسن صالح
 

 
 

لاجئو العراق يصنعون ثروة هائلة على حساب دافعى الضرائب فى لندن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكتشفت السلطات البريطانية عملية من أكبر عمليات النصب فى مجال العقارات، يقوم بها لاجئون عراقيون يحصلون على شقق فاخرة فى أرقى مناطق لندن بسعر زهيد، ثم يقومون بتأجيرها للسياح الأثرياء بأضعاف الثمن أسبوعيا. 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  البصرة: الفساد المالي والاداري وراء تلكؤ المشاريع

  التجارة تدعو الوكلاء الى توزيع المبالغ التعويضية عن التموينية قبل العيد

  اطلاق رواتب منتسبي شركات وزارة الصناعة المتأخرة منذ ثلاثة اشهر

  قبل العيد .. توزيع رواتب المتقاعدين المدنيين

  شطب الديون الحكومية المترتبة بذمة شهداء العمليات الارهابية

  الحكم سبع سنوات على وكيل وزير سابق في وزارة الاتصالات

  الحكومة تسعى الى اقرار موازنة تشغيلية لمدة ثلاثة اشهر

  المالية النيابية تحذر من افلاس بعض المصارف

  مصرف الرافدين : استئناف منح القروض فور اقرار الموازنة

  اقتصاديون ينتقدون اصدار عملة جديدة بدلا من تنفيذ حذف الاصفار