سوق عيد الحب .. الوردة بـ 1000 دينار والدب يصل سعره الى 80 الف دينار

فضيحة جديدة .. اكثر من ( 800 ) الف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية

بدء أعادة التصنيع العسكري .. العراق ينتج صواريخ وقنابر الـ 107 ملم

سوق الاوراق المالية بصدد استخدام تكنلوجيا تسهل للراغبين التداول من البيت او الشركة

 

سوق عيد الحب .. الوردة بـ 1000 دينار والدب يصل سعره الى 80 الف دينار

 
 

 بغداد/دنانير/.. يحتفل العالم سنويا في "عيد الحب" او "عيد العشاق" او "عيد القديس فالنتاين" الذي يصادف في 14 شباط من كل عام، ولم تقتصر هذه المناسبة في الدول الغربية او الدول الناطقة باللغة الانجليزية وانما حتى الدول 
 

 
 

التقشف يعكر عيد الحب .. انخفاض في شراء الهدايا

 
 

  بغداد / ايسر الصندوق /.. على الرغم من حضور مناسبة عيد الحب في مجتمعنا والاهتمام بها كل عام عند كثير من المواطنين دون تحديد لأعمارهم , ينخفض الإقبال على الشراء على محال بيع مستلزمات هذه المناسبة لهذا العام .
 

 
 

مختصون: الترشيق الحكومي سيوفر 2 مليار دولار للدولة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رغم كل المحاولات الحكومية لمكافحة الفساد المالي والاداري في جميع مفاصل الدولة الا ان ظاهرة هدر الاموال وتهريب العملات وغسيل الاموال ما زالت موجودة في اغلب المؤسسات في البلد،
 

 
 

وزير الموارد المالية لـ"دنانير": جفاف الاهوار سببه تجاوزات المحافظات على الحصص المائية

 
 

  بغداد/دنانير/.. عزا وزير الموارد المائية محسن الشمري، سبب جفاف الاهوار، لتجاوزات المحافظات فيما بينها على الحصص المائية المخصصة لها.
وقال الشمري في تصريح لـ"دنانير" إن 
 

 
 

تأسيس 151 شركة وطنية خلال شهر كانون الثاني الماضي

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة ان ملاكات الدائرة انجزت معاملات تاسيس ( 151) شركة وطنية و(11) مكتب لشركة اجنبية خلال شهر كانون الثاني الماضي .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  سوق عيد الحب .. الوردة بـ 1000 دينار والدب يصل سعره الى 80 الف دينار

  مختصون: الترشيق الحكومي سيوفر 2 مليار دولار للدولة

  الهجرة النيابية: وزارة المالية لم تصرف مخصصات النازحين البالغة ترليون و800 مليار

  العمل : اعانات الحماية الاجتماعية مؤمنة خلال 2016

  تأجيل تسديد القروض مع فوائدها من المصارف الحكومية

  تخفيض اسعار تذاكر السفر الجوي بمقدار 50% للمعاقين

  المركزي يؤكد قدرته على تلبية احتياجات السوق من العملة الصعبة خلال النصف الاول من العام الجاري

  داعش يغرم الموصليين مليون دينار عن حمل الهاتف والتصوير في الشارع

  المالية النيابية تعلن شمول جميع المنافذ الحدودية بالتعريفة الكمركية

  مختصون: حجم الودائع في المصارف المحلية لا يتجاوز الـ 20 تريليون دينار