ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

بغداد توقف رواتب 70 كفيلا لأصحاب المولدات غير الملتزمين

الصاروخ الواحد لقصف داعش يكلف العراق نحو 80 ألف دولار

 

التجارة تجري مسح ميداني للعوائل النازحة في كردستان لتامين التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن اجراء مسح ميداني للعوائل النازحة الى اقليم كردستان لتأمين حصصهم التموينية وايصالها اليهم بالسرعة الممكنة.
 

 
 

ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

 
 

 بغداد / دنانير/.. المحت النائبة عن كتلة الاحرار وعضو اللجنة المالية ماجدة التميمي الى وجود حالة فساد في توزيع منح ومساعدات النازحين ، فيما كشفت عن تقديم شكاوى من قبل العوائل النازحة لعدم استلامهم منحة المليون دينار .
 

 
 

عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

 
 

 بغداد/دنانير/.. كشفت اللجنة المالية البرلمانية المؤقتة عن وجود عجز في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2014 يبلغ 56% ، فيما طالبت الحكومة بتخفيض هذا العجز الى 11%  وتحديد نفقات النازحين وتسليح الجيش.
 

 
 

التجارة تدعو النازحين المسوقين للحنطة الى استلام مستحقاتهم من المحافظات التي نزحوا اليها

 
 

 بغداد / دنانير/.. دعت وزارة التجارة النازحين المسوقين لمحصول الحنطة الذين لم يستلموا مستحقاهم الى مراجعة فروعها واستلامها من المحافظات التي نزحوا اليها.
 

 
 

بدء عمليات تصدير النفط من حقول ميسان والحلفاية لميناء الفاو

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة النفط عن بدء تدفق النفط من  حقول ميسان والحلفاية عبر الانبوب الجديد 42 عقدة بطول 275 كيلومتر ، وبطاقة تصديرية مليون برميل في اليوم .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

  عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

  بغداد توقف رواتب 70 كفيلا لأصحاب المولدات غير الملتزمين

  الشبيبة العراقي : نسبة البطالة وصلت لـ 46% بسبب الاقتصاد الريعي

  ايرادات العراق لغاية تموز تقدر بنحو 57 ترليون دينار

  قروض صندوق الاسكان تجاوزت الـ 79 الف دفعة منذ 2011

  حاليا .. 8.8 ترليون دينار الاحتياطي النقدي الموجود في الدولة

  برلين تقدم مساعدات للعراق بقيمة 2.9 مليون يورو

  البرلمان يعيد الموازنة للحكومة ويطالب المالية بتوضيح الانفاق العسكري

  تامين 500 مليار دينار لإغاثة النازحين ومنح مخصصات للطيران العسكري