توجيه .. تعليق صورة رئيس الجمهورية في مكاتب دوائر الدولة

الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

الداخلية لـ/دنانير/: القاء القبض على صهاريج نفط مهربة الى كردستان

شابات يتبرّعن بصداق مهورهن للحشد الشعبي

 

اقتصاديون: البنك المركزي تعمد رفع سعر الدولار لمواجهة الازمة المالية

 
 

 بغداد/دنانير/.. حمل عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي، البنك المركزي مسؤولية تدهور العملة المحلية ورفع سعر صرف الدولار الامريكي، بحجة احتواء الازمة المالية التي يعاني منها البلد
 

 
 

مجلس بغداد يستعد مبكراً للصيف بحبس المخالفين من اصحاب المولدات

 
 

 بغداد/نبيل فوزي/.. مع حلول الصيف، وتذبذب الطاقة الكهربائية والاعتماد الكلي على المولدات، لوح مجلس محافظة بغداد بفرض عقوبات بحق المخالفين لتعليمات التشغيل والتسعيرة تصل الى ارسال اسمائهم الى الجهات الامنية لمحاسبتهم ومعاقبتهم .
 

 
 

زيادة حصة الوقود المجهز للمولدات الى 10 لتر لكل kv

 
 

 بغداد /دنانير/ .. اعلن مجلس محافظة بغداد عن بزيادة حصة الوقود  المجهز للمولدات الاهلية والحكومية في مناطق مختلفة من العاصمة الى  10 لتر لكل kv .
 

 
 

صناعة الشطراوي... حرفة يدوية قديمة انقرضت بسبب الموضة

 
 

 دنانير/عباس آل مسافر /.. هناك الكثير من المهن والحرف اليدوية التي قاومت الزمن والتطور لكنها بالتالي استسلمت للامر الواقع وغادرت سوق العمل فاسحة المجال أمام المنتوجات الأكثر تطورا والاقل جهدا، لكن تلك المهن بقيت معلقة في الذاكرة 
 

 
 

الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. يبدو بأنَّ بعض منتجي الملابس في العراق أو من التجار المتعاملين مع شركات صناعة الملابس في الصين أو في دول الجوار، أنهم سبقوا منتجي الافلام الامريكية ومخرجي " هوليود " في طرح ماركة 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  اقتصاديون: البنك المركزي تعمد رفع سعر الدولار لمواجهة الازمة المالية

  الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

  خلال الأسبوعين المقبلين .. صرف كافة قروض الإسكان المتأخرة

  شابات يتبرّعن بصداق مهورهن للحشد الشعبي

  وزير الاتصالات لـ(دنانير) :تحميل الوزارة مبلغ 170 مليون دولار عن مشروع الكيبل الضوئي

  رفضٌ شعبي ورسمي لتسعيرة الكهرباء الجديدة... ودعوات بعدم الدفع

  ترجيح تطبيق الادخار العام على رواتب الموظفين

  المالية النيابية تستبعد انهاء خدمات موظفي العقود في حزيران المقبل

  شنكالي:ارتفاع اسعار الدولار في العراق ازمة مفتعلة

  مليار ونصف مخصصات لأعضاء مجلس بغداد ..والمطلبي :الموضوع فيه ملابسات خطيرة.. والزاملي ينفي