تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

ذي قار تدرس تمديد فترة التقديم لتمليك المتجاوزين على أراضي الدولة

 
 

 ذي قار / دنانير/.. أكد النائب الاول لمحافظة ذي قار عادل الدخيلي دراسة تمديد فترة التقديم لتمليك المتجاوزين على أراضي الدولة في عموم مناطق المحافظة لشهرين أخرين واتاحة الفرصة أمام المواطنين لترويج معاملات التمليك .

 

 
 

خدعة جديدة .. اصحاب المولدات يجهزونا بالوطنية ويستحصلون مبالغ الامبيرية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يطلُ علينا يومياً "بعض" أصحاب المولدات من ضعاف النفوس بطريقة جديدة تستنزف جيب المواطن من جهة وتجهزه بأقل قدر من الكهرباء وفق قاعدة " إذا لم تخف من القانون فأفعل ماشئت".

 

 
 

احياء ذكرى استشهاد الإمام علي "ع" بطقوس توزيع خبز الشعير والرز بالماش

 
 

 دنانير / عباس آل مسافر /.. لكل طائفة ومذهب ديني مهما كانت عقيدته واختلفت أفكاره ، مجموعة من الطقوس والعقائد التي يلتزمون بها في كل مناسبة تمرُ عليهم، يحيون فيها مناسبات عظمائهم ومرشدينهم الروحيين 
 

 
 

مطالبة برلمانية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالبت اللجنة المالية النيابية، الحكومة الاتحادية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط العالمية، لاسيما بعد استقطاع 3% من رواتبهم.
وقال مقرر اللجنة احمد حاجي لوكالة /دنانير/ ان 
 

 
 

لجنة نيابية: الحكومة ستشدد على الضرائب والرسوم الكمركية

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ان الحكومة ستشدد على جباية الضرائب والرسوم الكمركية في الفترة المقبلة لرفد الموازنة الاتحادية بالايرادات.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  مطالبة برلمانية بتعويض الموظفين عند ارتفاع اسعار النفط

  لجنة نيابية: الحكومة ستشدد على الضرائب والرسوم الكمركية

  الارباح تصل الى 22%.. البنوك الايرانية تجذب رؤوس الاموال العراقية لدعم التومان

  البنك الدولي يلزم الحكومة بعدم اطلاق الدرجات الوظيفية لمدة ثلاث سنوات

  دراسة لتقليص اعداد الموظفين .. العدد تجاوز الـ 6 مليون موظف

  استرجاع قرابة مليوني يورو بعد فتح ملفات مصرف (TBI)

  تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

  المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

  مصرف الرافدين يحتل المرتبة الرابعة عربيا من حيث موجوداته

  توقف الشمول الجديد بالاعانة بعد وصل عدد المتقديم الى المليون