مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

المالية النيابية ترجح ارسال موازنة تكميلية في حال ارتفاع اسعار النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية، ارسال موازنة تكميلية الى مجلس النواب في حال ارتفاع اسعار النفط الى اكثر من 56 دولار.
وقال عضو اللجنة النائب علي محمد لوكالة /دنانير/: ان موازنة 2015 التي تم اقرارها
 

 
 

اللجنة الاقتصادية تدعو الى اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات بشان الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عن احدى مطالبها التي تتضمن اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات خلال مؤتمر الاستثمار الدولي الذي من المؤمل ان يعقد يوم الثلاثاء المقبل .
 

 
 

مواقع اصدار اجازات السوق تتصدر دوائر بغداد في تعاطي الرشوة

 
 

  بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة النزاهة عن تصدر مواقع اصدار اجازات السوق دوائر بغداد في تعاطي الرشوة ، فيما اشارت الى مؤشرات تعاطي الرشا في عموم دوائر الدولة تتخطى 3 بالمائة .
 

 
 

خلال 15 يوما .. شركة صناعة السيارات تفتح خط لتجميع الشيري

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن قرب فتح خط جديد لتجميع سيارات الشيري الصينية ، فيما اكدت تواصلها بانتاج سيارات الطيبة والبيجو.
 

 
 

مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/ .. يقولون بأن " الحاجة أم الاختراع" وعلى ضوء هذه القاعدة يقوم بعض المواطنين بالقيام بأمور ربما تكون مخالفة للقانون والشرع ومنافية للاخلاق ، لكنها تعود بالفائدة المادية عليهم .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  المالية النيابية ترجح ارسال موازنة تكميلية في حال ارتفاع اسعار النفط

  مواقع اصدار اجازات السوق تتصدر دوائر بغداد في تعاطي الرشوة

  الرافدين يباشر باصدار بطاقة الماستر كارد لزبائنه داخل العراق وخارجه

  البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

  قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

  العمل تخير منتسبيها من المقاتلين بين مخصصات المالية او مخصصات الحشد

  اللجنة المالية : الارصدة المدورة لغاية 2012 بلغت 95 مليار دولار

  لتغطية الرواتب .. يحتاج العراق لبيع 2.9 مليون برميل بسعر 40 دولار للواحد

  كارثة اقتصادية.. عجز الموازنة تجاوز الـ 85 تريليون دينار

  موازنة 2015.. مشاريع كثيرة وايرادات قليلة وزيادة مستمرة في العجز