تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

مقترح نيابي لتعديل قانون الضرائب العام

 
 

 بغداد/دنانير/.. اقترح النائب عامر الفائز تعديل قانون الضرائب العام لمعالجة التناقضات وتحقيق العدالة، مؤكدا ان القانون الحالي اثقل كاهل المواطنين.
وقال الفائز لوكالة /دنانير/ انه يجب تعديل قانون الضرائب بشكل عام لمعالجة
 

 
 

الاقتصاد النيابية تطالب باصدار سندات خزينة لتسديد مستحقات الفلاحين

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالبت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الحكومة باصدار سندات خزينة لتسديد مستحقات الفلاحين والمزارعين من محاصيل الحنطة والشعير للاعوام السابقة.
 

 
 

الرافدين يقرر اعادة العمل بالحوالات المباعة بجميع اشكالها

 
 

 بغداد / دنانير/.. قرر مصرف الرافدين إعادة العمل بالحوالات المباعة بين فروع المصرف والمصارف الأخرى.
 ونقل بيان صادر عن مديره العام خولة طالب جبار قولها وتلقت / دنانير/ نسخة منه : 
 

 
 

التجارة توقع ثلاث عقود لتأمين حاجة البطاقة التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة توقيع ثلاثة عقود جديدة لتأمين حاجة البطاقة التموينية من المفردات الغذائية الاساسية ومن مناشئ عالمية جيدة .
وقال وزير التجارة وكالة سلمان في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه :
 

 
 

تصدير شحنتان جديدتان من الغاز السائل و مكثفات الغاز

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة النفط عن تصدير شحنتين جديدتين من الغاز السائل و مكثفات الغاز عبر الموانئ الجنوبية في البصرة  .
 وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه : 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  مقترح نيابي لتعديل قانون الضرائب العام

  الاقتصاد النيابية تطالب باصدار سندات خزينة لتسديد مستحقات الفلاحين

  الرافدين يقرر اعادة العمل بالحوالات المباعة بجميع اشكالها

  توقف التقديم للشمول براتب المعين المتفرغ لذوي الاعاقة

  العراق ينسق مع الامم المتحدة لدعمه ماليا لاعادة اعمار الموصل بعد تحريرها

  قانون البرلمان الجديد .. امتيازات عالية ومنحة مالية غير قابلة للاسترداد

  تفاصيل معاملة قرض المصرف العقاري.. القسط الشهري 550 ألف دينار

  فضيحة .. العراق يصرف رواتب تقاعدية لعناصر بتنظيم داعش

  حبس امين صندوق في دائرة تسجيل الشركات بسبب الاختلاس والتزوير

  التربية ترد على الاديب : نؤكد على مجانية التعليم وزيادة الانفاق الحكومي