أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

اقتصاديون ينتقدون البرلمان لعدم تشكيله لجنة "اقتصادية" في دورته الحالية

البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

 

خلال ايام ..استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك

 
 

 ميسان/دنانير/.. اعلنت هيئة استثمار محافظة ميسان، عن رغبة شركة باياهور الايرانية لانشاء مجمعات سكنية عن طريق الاستثمار في المحافظة ، فيما كشف عن قرب استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك من قبل شركة كورك التركية.
 
 

 
 

التجارة تجهز حصة الطحين وترصد (63) مخالفة للمطاحن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتجهيز حصص المواطنين من مادة الطحين لشهر ايلول ، فيما رصدت اللجان الرقابية (63) مخالفة للمطاحن والوكلاء في بغداد .
 

 
 

العراق يدعو الشركات العالمية الى التعامل المباشر في الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. دعا العراق الشركات العالمية الى التعامل المباشر مع الاقتصاد العراقي في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية ، فيما اكد حرصه على تهيئة بيئة تشريعية ومناخ لتحفيز وتشجيع الاسثمار الداخلي والخارجي.
 

 
 

إحالة (22) من أصحاب المولدات المخالفين الى القضاء في الشعلة

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت ناحية شعلة الصدرين التابعة لمحافظة بغداد عن إحالة (22) من اصحاب المولدات الحكومية والأهلية الى القضاء لمخالفتهم ضوابط وتعليمات التشغيل .
 

 
 

استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن استكمال اجراءات جميع المعاملات التعويضية لمتضرري العمليات الارهابية التي طالت منطقة بغداد الجديدة مؤخرا .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

  المالية النيابية ترجح اصدار طبعة جديدة فئة (50) الف دينار

  البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

  تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني

  اطلاق رواتب الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل

  انشاء صندوق دولي لتعويض ملايين العراقيين وبناء المدن

  نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

  لجنة الموازنة تدعو الى عدم اعتماد أي تصريح يصدر من خارج اعضائها

  البنك المركزي يطرح( 10000) دينار جديدة للتداول

  رئيسا الجمهورية والوزراء كشفا ذممهم المالية