خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

النفط يتراجع الى 51 دولار للبرميل

 
 

 بغداد / دنانير/.. ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي لكنها تراجعت لاحقا في معاملات ما بعد التسوية مع فقد السوق الثقة في أن تكفي تخفيضات أوبك لتقليص تخمة المعروض العالمي في ضوء زيادة أنشطة الحفر بالولايات المتحدة.
 

 
 

البنك المركزي يبدأ تبادل المعلومات الائتمانية الكترونيا

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي عن بدء العمل بالنظام الالكتروني لتبادل المعلومات الائتمانية فيما اشارت الى ان هذا النظام سيُساعد في تقييم المخاطر الائتمانية والسريعة  في منح  القروض.

 

 
 

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت التقديرات التي يناقشها مجلس النواب ، عن وجود عجز تجاوز الـ 21 ترليون دينار في موازنة 2017 .
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه 
 

 
 

اعادة الهاربين من القوات المسلحة منذ 2014 وايقاف العقوبات بحقهم

 
 

 بغداد / دنانير/.. صوت مجلس النواب على اعادة الهاربين والمتسربين من القوات المسلحة منذ 2014 وايقاف العقوبات بحقهم.
وذكرت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه :
 

 
 

خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

 
 

 بغداد/دنانير/.. بعد سلسلة اجتماعات وحوارات لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لكبح الانتاج لدعم اسعار النفط، تم الاتفاق في الاجتماع الاخير على خفض الانتاج بمقدار 1.2 مليون برميل نفط يوميا لتستعيد اسعار النفط توازنها في الاسواق العالمية.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  البنك المركزي يبدأ تبادل المعلومات الائتمانية الكترونيا

  الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

  البرلمان يخفض نسبة الاستقطاع برواتب الموظفين الى 3.8%

  البنك المركزي يبدأ بتشغيل نظام المقسم الوطني

  مختصون: دخل الفرد العراقي غير الموظف يقدر بـ(2000) دولار سنويا

  الحكومة تعتزم اقتراض 21 تريليون دينار لسد عجز الموازنة

  مختصون: العراق خسر نحو 80 مليار دولار بسبب توقف معامله الانتاجية

  العمل : مكافأة نهاية الخدمة تصرف كدفعة واحدة للعامل

  مختصون: موازنة 2017 تفتقر للمشاريع الاستثمارية وتقتصر على الرواتب والقروض

  البنك المركزي يقرر فتح فرعين له في اقليم كردستان