اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة

في العراق .. الخيول تباع بالشراكة وليس لمالك خاص

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

دفعاً للإحراج ...المطاعم ترفع شعاراً الوير ممنوع

 

في العراق .. الخيول تباع بالشراكة وليس لمالك خاص

 
 

 دنانير /عبّاس آل مسافر/..الكثير من المظاهر الغريبة التي تلف عقود البيع والشراء في بعض الجوانب الاقتصادية بالعراق، ومنها فرض شراكة مع المشتري على المباع من الخيول العربية الأصلية لاسيما "الفرس" الأنثى،
 

 
 

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

 
 

 دنانير/عباس آل مسافر/.. يقوم بعض المسؤولين  بتسهيل أمور موظفيهم من خلال تمشية إجازاتهم أو ترفيعهم أو مكافئتهم، أو نقلهم من مكان الى آخر ، أو يمنحهم درجات في الامتحانات و كشف الاسئلة لهم قبل موعد الامتحانات،
 

 
 

توقعات باستمرار انخفاض سعر برميل النفط العالمي بنسبة 25%

 
 

 بغداد/دنانير/.. توقع معهد العراق للطاقة، استمرار انخفاض سعر برميل النفط في الاسواق العالمية بنسبة 25% عن سعره السابق.
وقال رئيس المعهد لؤي الخطيب لوكالة /دنانير/: ان "انخفاض اسعار النفط كان متوقعاً
 

 
 

اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة

 
 

 بغداد/دنانير/.. استبعدت اللجنة الاقتصادية النيابية، تطبيق مشروع حذف الاصفار الثلاث من العملة مطلع العام المقبل 2015، فيما اشارت الى انها اتفقت مع البنك المركزي على تطبيق المشروع على مدى السنوات الخمس المقبلة.
 

 
 

البنتاغون : القتال ضد داعش تكلف 424 مليون دولار منذ اب

 
 

 بغداد / دنانير/.. قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ، إن تكلفة القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا بلغت حوالى 424 مليون دولار منذ بدء الضربات الجوية فى الثامن من اب. 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


2013-01-12

العراق سيلجأ للأنتربول لمحاكمة متورطي صفقة السلاح الروسي


بغداد/دنانير/..كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، أن القضاء العراقي سيلجأ للمحاكم الدولية والأنتربول لجلب المتورطين بصفقة السلاح الروسي حال لم يمتثلوا للحضور للمحاكم العراقية.
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب عن التحالف الكردستاني لـ/دنانير/ : إن اللبنانيين والوزير الروسي السابق والعراقيين الذين في الخارج المتورطين بصفقة السلاح الروسي ستتم محاسبتهم وفق القضاء العراقي ، وإن لم يحضروا سيلجأ القضاء للمحاكم الدولية والإستعانة بالأنتربول لتسليمهم.
وقبل يومين ، أحال مجلس النواب ملف صفقة السلاح الروسي إلى هيئة النزاهة للتحقيق مع (8) شخصيات أبرزهم وزير الدفاع سعدون الدليمي ، والمتحدث السابق بإسم الحكومة علي الدباغ ، والنائب عن دولة القانون عزت الشابندر.
وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للبرلمان ، أمس الأول ،الأربعاء ، تلقت/دنانير/ نسخة منه : إن مجلس النواب في جلسته الرابعة من فصله التشريعي الثاني التي عقدت برئاسة اسامة النجيفي رئيس البرلمان وبحضور 233 نائباً ، على إحالة تقرير اللجنة الخاصة بصفقة الاسلحة الى هيئة النزاهةوالادعاء العام والتحقيق مع سعدون الدليمي وزير الدفاع وكالة وعلي الدباغ الناطق الرسمي السابق باسم الحكومة وعبد العزيز البدري المستشار في رئاسة الجمهورية ، وماجد القيسي رجل الاعمال العراقي الذي يحمل الجنسية الاوكرانية ورجلي الاعمال اللبنانيين كل من جورج نادر وعلي فياض ويوري ش مدير شركة نفطية روسية ووزير سابق ، والاستماع الى افادة الشهود للوفد الفني والمفاوض والاستماع لشهادة النائب عزت الشابندر والمراجعة والتحقيق في كل صفقات الاسلحة السابقة ، بعد أن أوصت اللجنة التحقيقية بذلك.
ولفت البيان إلى أن النائب بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة ورئيس اللجنة التحقيقية الخاصة بصفقة الاسلحة الروسية تقرير اللجنة التي اشارت فيه إلى وجود عقود لصفقة الاسلحة الروسية تم التوقيع عليها بالأحرف الاولى بين الجانب العراقي والجانب الروسي فضلا عن البدء بالتعاملات المالية من خلال المفاتحات والمراسلات لمصرف التجارة العراقي والتفاوض مع الشركات المصنعة للاسلحة وباشراف الهيئة الفيدرالية الروسية للتسلح.
وبين التقرير أن هناك فرق شاسع بالأسعار ما بين العروض الاولية التي قدمت للوفد المفاوض الاول وما توصل اليه الوفد الثاني حيث تم تخفيض الاسعار في العقود المختلفة من 9 -30%.
ولفت تقرير اللجنة التحقيقية المشكلة من لجنتي الأمن والدفاع والنزاهة البرلمانيتين ، إلى وجود مبالغة كبيرة في أسعار بعض الاسلحة فضلا عن اشتراك وسطاء غير عراقيين بناءا على افادات الشهود كل من النائب "الشابندر" و "الدباغ".
وأشار التقرير إلى عدم تزويد مكتب القائد العام أو وزارة الدفاع للعقود الأولية للصفقة الى اللجنة فيما لم ترد اجابة رئيس مجلس الوزراء حتى الان الا ما صدر من بيانات ولقاءات صحفية فقط موضحا ان مبالغ الصفقة تتجاوز صلاحيات وزير الدفاع كما لاتوجد تخصيصات مالية في موازنة وزارة الدفاع لتغطية الالتزامات المالية لعقود الصفقة./إنتهى/سيف الدباغ.

المزيد من الاخبار

  اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة

  البرلمان يعقد ورشة للنواب بخصوص الموازنة في اربيل

  البنتاغون : القتال ضد داعش تكلف 424 مليون دولار منذ اب

  امريكا توافق على بيع ذخيرة دبابات بـ600 مليون دولار للعراق

  الاوراق المالية تستبعد تاثر السوق بالظروف الامنية والسياسية

  خلال ايام .. مفوضية الانتخابات تباشر تسليم موظفي الاقتراع اجورهم

  مصرف الرافدين يمنح قروض للمواطنين لشراء السيارات بالتقسيط

  التجارة : مستحقات الفلاحين تصرف حال ورودها من وزارة المالية

  العمل تعتمد الية جديدة وتروج 15 الف معاملة للشمول باعانة شبكة الحماية

  تحذير : ايام قاسية تنتظر النازحين