خبراء: العراق سيكسب 7.1 مليار دولار سنويا بعد اتفاق اوبك

الموازنة بالارقام .. الايرادات 79 ترليون و النفقات 100 ترليون والعجز 21 ترليون

تذمر شعبي من زيادة نسبة الضرائب على ارصدة الهواتف والانترنت

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

حكومة كربلاء تخصص 15 دونما لإنشاء مضمارا للدراجات الهوائية

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. خصص مجلس محافظة كربلاء في جلسته الاعتيادية (15) دونما لإقامة مشروع مضمار ، لاتحاد الدراجات الهوائية في المحافظة.
وذكر بيان لحكومة محافظة كربلاء اليوم : ان "المجلس صادق على تخصيص (15) دونما 
 

 
 

البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت مديرية زراعة كربلاء عن المباشرة بترويج معاملات القروض الزراعية عن طريق البنك المركزي العراقي ولكافة الأنشطة الزراعية.

 

 
 

النقل الخاص تعتزم التعاقد مع شركات عالمية لبناء مرائب موحدة في المحافظات

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/ ..تعتزم الشركة العامة لادارة النقل الخاص التابعة لوزارة النقل التعاقد مع عدد من الشركات العالمية الرصينة عن طريق التشغيل المشترك لغرض تنفيذ بناء مرائب موحدة في عدد من محافظات العراق.
 

 
 

المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

 
 

 
بغداد / دنانير/.. اعلن البنك المركزي عن توقيع اتفاقية للتدريب  في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما اشار الى ان هذه الأنشطة و ستمولها مجموعة من الدول المانحة .

 

 
 

العتبة الحسينية تتعاقد مع شركة بريطانية لتنفيذ مطار كربلاء

 
 

 كربلاء/ دنانير/ .. أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة هذا اليوم الثلاثاء ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بريطانية متخصصة بإنشاء المطارات لتنفيذ مطار كربلاء الدولي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  البنك المركزي يمنح قروضا زراعية لكافة المزارعين

  المركزي يوقع اتفاقية للتدريب في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

  الكشف عن حالات فساد بعمل المصارف الاهلية ومختصون يحملون المركزي المسؤولية

  الحكومة تدرس شمول موظفي القطاع الخاص بقانون التقاعد الموحد

  اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة

  البنك المركزي يعتمد رقم الحساب الدولي الـ(IBAN) في التحويلات

  مختصون: رفع الفوائد للودائع المالية في المصارف سيزيد من حركة الاستثمار

  سرقة 1.5 مليار دينار .. ببطاقات ذكية مزورة

  شرط الدفع مقدما.. سماسرة يروجون لتعيينات وهمية مقابل 6 الاف دولار

  في ظل التقشف الحكومي.. معدل البطالة يرتفع الى اكثر من 35%