مواطنون للمرشحين الفاسدين : الدعاية أحسن لو مكواري

الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 

مشروع مدينة النخلة يلفظ انفاسه قبل انهاء تصاميم تنفيذه

 
 

 بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة البصرة، إنجاز تصاميم مدينة النخيل العصرية التي تضم 100 ألف وحدة سكنية، خلال شهر حزيران للعام الحالي، في الوقت الذي لفظت النخلات اللواتي غُرسن خلف نصب وضع الأساس، حياتهنَّ بمنظر قاحل جداً.
 

 
 

مواطنون للمرشحين الفاسدين : الدعاية أحسن لو مكواري

 
 

 دنانير/عباس آل مسافر /.. "ياليت وجّه المسؤولون  ولو جزء من جهدهم الى خدمة المواطن الذي اوصلهم لسدة الحكم" ، هذا ماقاله مواطن بسيط يفترش الارض ويضع امامه "ميزان رقمي" لوزن الجسم مقابل (250) دينارعراقي، لايعرف اين ينفقه 
 

 
 

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت السينما العراقية عن بدء عرض فيلم (نوح) للمخرج دارن ارونوفسكي ، وانتاج شركة "باراماونت" الأميركية ، فيما كشفت عن تغيير الشركة الاماراتية الموزعة للفيلم في الشرق الاوسط .
 

 
 

العراق يبحث تطبيق التعريفات الكمركية لإكمال انضمامه لمنظمة التجارة العالمية

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت وزارة التجارة عن الاستعدادات العراق للدخول في جولة المفاوضات الثالثة لانضمامه لمنظمة التجارة العالمية ، فيما اشارت الى عقد اجتماع لمناقشة التعريفات الكمركية بغية اكمال عملية الانضمام . 
 

 
 

19 من نيسان .. اخر موعد لاستلام استمارة البطاقات التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن تحديد التاسع عشر من نيسان الجاري آخر موعد لأستلام أستمارة البطاقات التموينية لعامي 2014-2015 في فروع دائرة التخطيط والمتابعة المنتشرة في محافظات البلاد عبر وكلاء المواد الغذائية .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات

  وزارة المالية بدأت بإقراض الحكومة لصرف رواتب الموظفين

  الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

  وزير المالية يبحث في واشنطن حماية الاموال العراقية من الدائنين

  السجناء السياسيين تخصص 957 مليون دينار لمنح سلف زواج

  لصوص الله .. أكثر الكتب إقبالاً في العراق

  قريباً..إعتصام مفتوح أمام البرلمان حتى إقرار الموازنة

  وكيل وزارة المالية : المالكي امر بإيقاف رواتب موظفي الاقليم لشهري اذار ونيسان

  رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

  بغداد تطالب بتخصيص أموال لإخلاء اهالي أبو غريب بسبب الفيضانات