أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

اقتصاديون ينتقدون البرلمان لعدم تشكيله لجنة "اقتصادية" في دورته الحالية

البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

 

خلال ايام ..استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك

 
 

 ميسان/دنانير/.. اعلنت هيئة استثمار محافظة ميسان، عن رغبة شركة باياهور الايرانية لانشاء مجمعات سكنية عن طريق الاستثمار في المحافظة ، فيما كشف عن قرب استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك من قبل شركة كورك التركية.
 
 

 
 

التجارة تجهز حصة الطحين وترصد (63) مخالفة للمطاحن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتجهيز حصص المواطنين من مادة الطحين لشهر ايلول ، فيما رصدت اللجان الرقابية (63) مخالفة للمطاحن والوكلاء في بغداد .
 

 
 

العراق يدعو الشركات العالمية الى التعامل المباشر في الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. دعا العراق الشركات العالمية الى التعامل المباشر مع الاقتصاد العراقي في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية ، فيما اكد حرصه على تهيئة بيئة تشريعية ومناخ لتحفيز وتشجيع الاسثمار الداخلي والخارجي.
 

 
 

إحالة (22) من أصحاب المولدات المخالفين الى القضاء في الشعلة

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت ناحية شعلة الصدرين التابعة لمحافظة بغداد عن إحالة (22) من اصحاب المولدات الحكومية والأهلية الى القضاء لمخالفتهم ضوابط وتعليمات التشغيل .
 

 
 

استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن استكمال اجراءات جميع المعاملات التعويضية لمتضرري العمليات الارهابية التي طالت منطقة بغداد الجديدة مؤخرا .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

  المالية النيابية ترجح اصدار طبعة جديدة فئة (50) الف دينار

  البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

  تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني

  اطلاق رواتب الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل

  انشاء صندوق دولي لتعويض ملايين العراقيين وبناء المدن

  نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

  لجنة الموازنة تدعو الى عدم اعتماد أي تصريح يصدر من خارج اعضائها

  البنك المركزي يطرح( 10000) دينار جديدة للتداول

  رئيسا الجمهورية والوزراء كشفا ذممهم المالية