مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

مختصون يحذرون من رهن نفط البصرة ويصفونها بـ"طلقة الرحمة" للثروة الوطنية

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذر عدد من المختصين في الشأن الاقتصادي والنفطي، من لجوء الحكومة الى خيار رهن نفط البصرة مقابل الحصول على قروض دولية، واصفين نلك الخطوة باصدار "طلقة الرحمة" للثروة الوطنية،
 

 
 

المالية البرلمانية: العراق بحاجة الى قروض الدول الصديقة لاعمار المناطق المحررة

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت اللجنة المالية البرلمانية، ان موازنة عام 2017 ستركز على اعمار المناطق المحررة، مشيرة الى ان العراق بحاجة الى القروض الدولية من الدول الصديقة لاعمار تلك المناطق.

 

 
 

لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رفضت اللجنة المالية النيابية، تنفيذ شرط صندوق النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة العام الجاري، مؤكدة ان ابرز شروط النقد الدولي هو تخفيض الانفاق العام وليس قطاع الامن فقط.

 

 
 

العمل : تخصيص 25 مليون دولار لانشاء مشاريع

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستحصل على تخصيص مالي بقيمة 25 مليون دولار لتمويل المشاريع ذات الاولوية في خدمة شريحة المستفيدين من الوزارة.

 

 
 

الموانئ تباشر بأستخدام البطاقات الالكترونية لتسير الشاحنات

 
 

 بغداد/جاسم كريم الطائي /.. باشرت الموانيء العراقية التابعة لوزارة النقل بأستخدام الانظمة الالكترونية في عمل الموانيء العراقية من اجل أنسيابية حركة الشاحنات في نقل البضائع.فيما أكدت  عزم الموانئ العراقية بأنشاء 35 رصيف اضافي لغاية عام 2018.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

  إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

  الحبس 3 سنوات ودفع أكثر من 9 مليارات دينار لمديرة فرع مصرف الرافدين في البصرة

  الاقتصاد النيابية: استمرار تعطيل عمل البرلمان سيشجع على تفشي الفساد في الدولة

  مطالبة بتكثيف الجهد الدبلوماسي لاطفاء ديون نادي باريس

  صندوق النقد الدولي يمنح قروضا للعراق بشروط تعجيزية ومختصون يستبعدون تنفيذها

  تقسيط أجور الطيف الترددي المتراكمة بذمة وسائل الإعلام لمدة 5 سنوات

  صندوق النقد يقرض العراق 7 مليارات دولار مشروطة بتخفيض نفقات موازنة 2016

  اللجنة المالية: تلكؤ الحسابات الختامية تثير الشك بوجود شبهات فساد

  بالارقام.. نسبة الفقر في العراق تجاوزت الـ 22%