المودعون يتظاهرون امام مصرف الشمال لعدم صرف ارصدتهم

البرلمان يشكل لجنة مشتركة مع النزاهة لمراجعة عقارات الدولة وبيع المناصب

جدال بين الساخرين والمؤيدين لتجميع السيارات المستوردة محليا

مواطنون: إنجاز قناة السويس بعام...والبلد 12 عاماً ولامشروع اقتصادي واحد

 

أمانة بغداد تدعو مستأجري املاكها الذين انتهت عقودهم الى مراجعتها

 
 

بغداد / دنانير/.. دعت أمانة بغداد مستأجري املاكها الذين انتهت عقودهم الى مراجعتها لتأجير هذه الاملاك اصولياً

 

 
 

منتصف الشهر المقبل .. المباشرة بتجميع سيارات الكيا حمل

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت  وزارة الصناعة والمعادن عن المباشرة بالتشغيل التجريبي لخط انتاج سيارات كيا (الحمل ) منتصف شهر ايلول المقبل.
وقال وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي في بيان تلقت

 

 
 

حكومة ذي قار تبحث مع الشركات الإيرانية الاستثمار في قطاع الكهرباء

 
 

ذي قار / دنانير/.. بحثت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار ، مع مجموعة من الشركات الإيرانية الفرص الاستثمارية في  مختلف المجالات خصوصاً قطاع الكهرباء، فيما أعلن وفد الشركات رغبته بتنفيذ المشاريع.

 

 
 

النزاهة النيابية : محتكرون لمزاد البنك المركزي يهربون العملة الاجنبية لدول اقليمية

 
 

بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة النزاهة عن قيام مجموعة من المحتكرين لمزاد البنك المركزي لبيع العملة الاجنبية بتهريبها الى دول اقليمية ، فيما اشارت ان الوزارات غير متعاونة  .

 

 
 

لجنة النزاهة : اجراءات القضاء بحق المسؤولين الفاسدين غير كافية

 
 

بغداد / دنانير/.. اكدت لجنة النزاهة البرلمانية ان الاجراءات التي يتخذها القضاء غير كافية بحق المسؤولين الفاسدين ، فيما كشفت عن احالة عدد من القضايا المتعلقة بالتجاوزات على عقارات الدولة .

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  النزاهة النيابية : محتكرون لمزاد البنك المركزي يهربون العملة الاجنبية لدول اقليمية

  لجنة النزاهة : اجراءات القضاء بحق المسؤولين الفاسدين غير كافية

  البرلمان يقرر رواتب سنوية للأحزاب السياسية

  مصرف الرافدين يعلن استرجاع عشرات المليارات كانت مسربة الى السوق

  المالية النيابية تنهي صياغة قانون مكافحة غسيل الاموال وترفعه لرئاسة البرلمان

  الاقتصاد النيابية تطمئن الموظفين بان رواتبهم موجودة وستوزع بوقتها المحدد

  المودعون يتظاهرون امام مصرف الشمال لعدم صرف ارصدتهم

  العمل تشمل (239 ) اسرة باعانة الحماية الاجتماعية

  العبادي : تخصيص 5 ترليون دينار لتنشيط قطاع الزراعة والصناعة والاسكان

  البنك المركزي يقرض 23 مصرفا بتريليون دينار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة