مصرف الشمال 56 .. يصرف الودائع عن طريق مكاتب الحوالات

العراق صرف اكثر من 24 مليار دولار للكهرباء .. مطالبات بتفعيل استثمارها

اكثر من 312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي

الحكومة : انتاجية الموظف تصل الى 17 دقيقة يوميا ويتقاضى اجر 8 ساعات

 

التجارة تباشر بتجهيز حصة شهر آب من الطحين

 
 

باشرت الشركة العامة لتصنيع الحبوب بتجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر آب من مادة الطحين في بغداد والمحافظات وفق خطة التوزيع الموحدة في عموم البلاد ، فيما كشفت عن رصدها (97) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد.

 

 
 

ذي قار: شمول ذوي ضحايا سبايكر بقطع الأراضي السكنية

 
 

بغداد / دنانير/.. أعلن مجلس محافظة ذي قار ، اليوم الاربعاء، شمول ذوي ضحايا مجزرة سبايكر بقطع ألأراضي السكنية تثمنياً للتضحيات التي قدمها أبنائهم  .

 

 
 

الكهرباء تبرم عقداً مع سيمنز لتنفيذ ( 4 ) محطات تحويلية في بغداد

 
 

بغداد / دنانير/..أبرمت المديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية، أحدى تشكيلات وزارة الكهرباء، عقداً مع شركة سيمنز، لتنفيذ ( 4 )  محطات تحويلية في بغداد.

 

 
 

فتيات عاملات في المقاهي لاستدراج الزبائن واستنزاف الجيوب

 
 

دنانير/نبيل فوزي/ .. أصيب مصطفى حسن بالذهول بوصول سعر الاركيلة الى ١٥ الف دينار في احدى كازينوهات المنصور، والسبب في ذلك وجود فتيات تشرف على خدمة الضيوف، فيما حذرت وزارة الصحة من تفشي مرض التدرن جراء استخدام (معسل) تالف ومنتهي الصلاحية ومخالف للشروط الصحية.

 

 
 

اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين بصفة باحث اجتماعي في هيئة الحماية الاجتماعية من ذوي الاختصاصات (علم الاجتماع ، وعلم النفس ، والانثروبولوجي ، وخدمة اجتماعية ، وتربية اسرية) .

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  اطلاق 750 درجة وظيفية للتعيين في هيئة الحماية الاجتماعية

  خلال أب .. البنك المركزي يصدر سندات بالدولار نيابة عن المالية

  التجارة تعلن عن حاجة جهازها الرقابي لكفاءات جديدة

  الغاء تخصيصات الحشد الشعبي البالغة تريليون دينار من موازنة 2015

  اللجنة المالية تطالب باعادة النظر برواتب الموظفين لتحقيق مبدأ العدالة

  اكثر من 312 مليار دولار خرجت من العراق عبر مزاد البنك المركزي

  العمل تعلن عن تاسيس صندوق لمنح القروض براسمال قدره (150) مليار دينار

  الشهر الماضي: العراق سجل رقما قياسيا بتصدير النفط بمعدل 98 مليون برميل

  تخفيض رواتب المناصب العليا والرئاسات الثلاث

  بعد الاتفاق النووي .. توقعات بازمة مالية خانقة وتأخر برواتب الموظفين