بغداد تشهد ارتفاعا غير مسبوق بأسعار الغاز .. السعر من 6 الى 14 الف دينار

العراق يزيد انتاجه النفطي الى اكثر من 3,5 مليون برميل

مصرف الرافدين : لا توجد سرقة وإنما خلل الكتروني بـ 148 مليار دينار

مُنتسبو التصنيع العسكري (موظفون بلا هوية) ينتظرون التثبيت او النقل

 

لمدة ثلاثة اسابيع ..اطفاء محطة كهرباء شرق بغداد التحويلية لاغراض الصيانة

 
 

بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة الكهرباء عن اطفاء محطة كهرباء شرق بغداد التحويلية لاغراض الصيانة لمدة ثلاثة اسابيع ، فيما اكدت ان عددا من مناطق شرق القناة في العاصمة بغداد ستتأثر بهذا الاطفاء ولساعات معدودة .
 

 
 

التجارة تبلغ حكومة الديوانية بضرورة كشف المتلاعبين بالحنطة المستوردة

 
 

 الديوانية / دنانير /.. ابلغت وزارة التجارة حكومة الديوانية المحلية بضرورة كشف المتلاعبين بالحنطة المستوردة وتقديمهم للعدالة ، فيما دعت الى مراعاة الشروط الصحية والطرق الخزنية التي تضمن سلامة الطحين من حالات الإصابة الحشرية او الرطوبة.
 

 
 

العراق يستعين بالخبرات الايرانية لتفعيل دور شركات الاسواق المركزية

 
 

 بغداد / دنانير /.. كشفت وزارة التجارة عن مساعدة ايران للعراق في تقديم الخبرات في مجال التسويق لتفعيل دور شركات الاسواق المركزية والانشائية .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : ان وزير التجارة 
 

 
 

التجارة تعلن انطلاق معرض البصرة الخامس للنفط والغاز في 4 كانون الاول

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن انطلاق معرض ومؤتمر البصرة  الدولي الخامس  للنفط والغاز للفترة من4-7 كانون الاول المقبل .
وقال معاون مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية جاسم محمد العامري 
 

 
 

بغداد تشهد ارتفاعا غير مسبوق بأسعار الغاز .. السعر من 6 الى 14 الف دينار

 
 

 بغداد/دنانير/.. تفاقمت مؤخرا ازمة الغاز السائل "غاز الطبخ" في العاصمة بغداد، ما ادى الى زيادة اسعاره الى الضعف ما كانت عليه في الاسواق غير الرسمية على خلفية اغلاق معظم الوكلاء محطات التوزيع،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  مصرف الرافدين : لا توجد سرقة وإنما خلل الكتروني بـ 148 مليار دينار

  المالية النيابية تعتزم تشريع قانون هيكلة مصرفي الرافدين والرشيد

  وزير التجارة يوعز بصرف الدفعة التاسعة من مستحقات الفلاحين البالغة 250 مليار دينار

  وزير التجارة : البطاقة التموينية لن تتاثر بالوضع المالي للعراق وستشهد تحسنا

  جوكر: موازنة 2015 ستاخذ وقتا طويلا لاقرارها

  موظفة تختلس 300 مليون دينار بحجة تحرير شقيقها المخطوف

  46 مليار دينار حجم تعويضات ضحايا الإرهاب خلال 10 اشهر

  توقعات بتحديد سعر برميل النفط بـ 80 دولار في موازنة 2015

  مختصون: البنوك المحلية لم تتاثر بالوضع الامني وتشهد نموا بنسبة 10%

  مشروع (فرص) لتوظيف الشباب : عدد الوظائف 7.500 والباحثين عن عمل 58 الف