العلاج في العراق ينضم الى قائمة الدفع بالآجل

بحر العلوم يحذر من كارثة اقتصادية بسبب توقف مصفى بيجي

في العراق .. تسرق جيوب الشهداء بعد التفجيرات والاغتيالات

فنانون عراقيون يشاركون بالتبرعات وتحدي دلو الثلج .. لكن ليس للنازحين

 

غدا .. وزارة التجارة تجهز اهالي امرلي بمفردات الحصة التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن مباشرتها يوم غد  بتجهيز اهالي ناحية امرلي في محافظة صلاح الدين بمفردات الحصة التموينية .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير/ نسخة منه :
 

 
 

توقف قروض المصرف العقاري الى اشعار اخر

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف المصرف العقاري عن توقف القروض الى اشعار اخر ، فيما اشار الى انه يرحب باية مبادرة تاتي من مجلس محافظة بغداد بشان التعاون لتسهيل مسألة قروض البناء للمواطنين .
 

 
 

بغداد تبحث مع شركة بريطانية امكانية بناء مستشفى للسرطان

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت محافظة بغداد عن اجراء مباحثات مع وفد شركة بريطانية بشان امكانية بناء مستشفى للسرطان ، فيما اكدت ان الشركة تملك امكانيات كبيرة من حيث التنسيق مع اطباء اجانب ومختصين في مجال علاج الاورام .
 

 
 

العلاج في العراق ينضم الى قائمة الدفع بالآجل

 
 

 دنانير/عباس آل مسافر/ ..فولتارين شراب + اومكسلين+ فلاوات+ دهن الخروع، يوم 4 بالشهر ، نورجيسك حب + براستول عدد 1+ خافض حرارة، بيد حسوني ، ودورفيين + تومسليتل + فوار معدة عدد
 

 
 

بحر العلوم يحذر من كارثة اقتصادية بسبب توقف مصفى بيجي

 
 

 بغداد / دنانير/.. حذر النائب عن التحالف الوطني ووزير النفط الأسبق إبراهيم بحر العلوم من كارثة اقتصادية مترتبة جراء توقف مصفى بيجي عن العمل ، فيما اشار الى انخفاض انتاج النفط الى 2.5 مليون برميل بعد توقف خط  كركوك - جيهان التركي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  توقف قروض المصرف العقاري الى اشعار اخر

  قريبا .. اعادة فتح فرع مصرف الرافدين في لندن بعد تسوية الديون

  ماجدة التميمي : نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار

  فرص عمل للنازحين في ميسان برواتب مغرية

  خطة بغداد للخدمات لعام 2015.. تخصيص 1.2 تريلون دينار

  صرف بدل نقدي تعويضا عن مفردات البطاقة التموينية المتاخرة

  العضاض يفاتح الـ TBI لمساندة الحكومة المحلية في ظل تاخر الموازنة

  النظر بحالات النزوح بسبب المليشيات لشمولهم بمنحة الحكومة

  ضبط موظفاً في أمانة بغداد متلبساً بجريمة الرشوة

  مصرف الرافدين يعتزم دفع رواتب المتقاعدين في الخارج بالبطاقة الالكترونية