اللجنة المالية تطمئن : اتفاقية التسوية مع امريكا تضمن حماية الاموال بعد رفع الحصانة

الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

 

الجمعة .. انطلاق اعمال المؤتمر المصرفي العراقي - اللبناني

 
 

 بغداد / دنانير/.. ينطلق يوم الجمعة المقبل اعمال المؤتمر المصرفي العراقي - اللبناني لبحث التقارب وتبادل الخبرات والمعلومات والتسهيلات الائتمانية بين البلدين .
 

 
 

تخصيص 2 مليار دينار لصرف الرواتب المتراكمة للمجالس المحلية

 
 

 بغداد / دنانير/.. خصصت وزارة المالية 2 مليار دولار لصرف الرواتب المتراكمة للمجالس المحلية في المحافظات .
وقال عضو لجنة الخدمات النائب احسان العوادي لوكالة / دنانير/ ان وزير المالية وافق على تخصيص 2 مليار دينار  لصرف الرواتب
 

 
 

الاقتصاد النيابية تدعو لتأسيس مصرف تنموي يختص بالمشاريع السكنية

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الى ضرورة تأسيس مصرف تنموي مساهم يختص بتمويل المشاريع السكنية للاسهام بانهاء ازمة السكن في البلاد.
 

 
 

ميسان : مستمرون بتنفيذ المشاريع وننتظر (رحمة البرلمان) لتمرير الموازنة

 
 

 ميسان/ دنانير/.. اكد مجلس محافظة ميسان استمراره بتنفيذ المشاريع رغم تأخر اقرار الموازنة ، والتلكؤ في دفع مستحقات الشركات المنجزة ، فيما اشار الى ان صرف الموازنة وفق نسبة 1 على 12 لا تكفي لسد حاجة المحافظة .
 

 
 

خلال 2013 .. الابنية المدرسية صرفت 55 مليار دينار لتاهيل المدارس

 
 

 بغداد /دنانير/ .. كشفت مديرية الابنية المدرسية التابعة لوزارة التربية عن صرفها 55 مليار دينار خلال عام 2013 لتاهيل المدارس ، فيما اكدت ان التجاوز على الاراضي المخصصة للمشاريع ابرز المعوقات التي تقف في طريق تنفيذها .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


2012-11-18

توزيع الوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين مادياً وبشرياً


بغداد/دنانير/..أعلنت محافظة بغداد عن توزيع الاوجبتين الأولى والرابعة للمتضررين ماديا وبشريا من الارهاب والاخطاء العسكرية.
وقال  النائب الاول لمحافظ بغداد محمد الشمري  / لدنانير/: ان المحافظة وزعت الوجبة الاولى للاضرار المادية حسب قانون 20 لسنة 2009 و كذلك الوجبة الرابعة للاضرار البشرية
واوضح الشمري : ان الوجبة الاولى للاضرار المادية شملت 24متضرر و ان الوجبة الرابعة شملت (564) متضرر من ذوي الشهداء و الجرحى و المصابين داخل المحافظة ، مؤكدا ان مبالغ التعويض تقدر بمليار و( 443 )مليون دينار اما تعويض الوجبة الخامسة ستوزع في شهر كانون الاول المقبل .
واشار الى ان اللجنة الفرعية في المحافظة قد انجزت توزيع خمس و جبات لتعويض المتضررين من ضحايا الارهاب و الاخطاء العسكرية منذ بدء اعمالها في تموز 2011
ونوه الى ان عدد الملفات المحسومة و التي جرى رصد التخصيص المالي لها و البالغة (7537) و مجموع مبالغها عشرون مليار و تسعة و ثلاثون مليون دينار و ان عدد الملفات التي حسمت و صدر قرار بالتعويض هي في مرحلة التخصيص المالي و البالغة (1000) معاملة و عدد الملفات التي ظهر فيها نقص بالوثائق و المستمسكات بلغت (1463)و عدد الملفات التي احالتها اللجنة الى هياة التقاعد الوطنية بلغت (3000) معاملة
وبين الشمري ان عدد المعاملات للاضرار المادية في بغداد يفوق بكثير مما لدى المحافظات بسبب الحجم السكاني و حجم العمليات الارهابية التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية ،موضحا ان تأخر صرف مستحقات التعويضات  للممتلكات المنقولة وغير المنقولة كالدور السكنية والمحلات التجارية والمركبات يعود الى الإجراءات الادارية والروتينية في انجاز المعاملات وتدقيقها وارسالها للجنة المركزية للتعويضات وثم وزارة المالية لصرفها، مبينا ان هناك اجراءات روتينية معقدة تمثلت بتاخر صدور تعليمات قانون التعويضات وتشكيل اللجان الخاصة بانجاز معاملات الخسائر المادية والتسلسل الاداري في اكمال المعاملة بين الدوائر المعنية.
لافتا ان المحافظة اقدمت على فتح 34 مكتب لاستلام طلبات التعويضات في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة للاضرار البشرية و زيادة عدد اللجان التي تعمل على انجاز معاملات الاضرار المادية لتصبح اربع لجان في الكرخ و الرصافة وتهيئة الملاكات الفنية و الادارية بغية الاسراع في صرف مستحقات متضرري الاضرار المادية.
واشار الشمري الى ان المحافظة و بهدف استثمار الوقت اقترحت على اللجنة المركزية  على تجاوز حلقة القيد الجنائي للمتضررين ورفع المعاملات للجنة المركزية ومن ثم جعل شرط القيد الجنائي عند صرف المستحقات باعتبارها تاخذ وقتا طويلا بواقع 60 يوما لدى تقديم المعاملة./ انتهى/ 11 ن/

المزيد من الاخبار

  الجمعة .. انطلاق اعمال المؤتمر المصرفي العراقي - اللبناني

  تخصيص 2 مليار دينار لصرف الرواتب المتراكمة للمجالس المحلية

  الاقتصاد النيابية تدعو لتأسيس مصرف تنموي يختص بالمشاريع السكنية

  ميسان : مستمرون بتنفيذ المشاريع وننتظر (رحمة البرلمان) لتمرير الموازنة

  اللجنة المالية تطمئن : اتفاقية التسوية مع امريكا تضمن حماية الاموال بعد رفع الحصانة

  معدلات الفقر.. الحكومة تقول 18 % والخبراء يتوقعون 24 %

  بغداد : نسبة 1 على 12 في صرف الموازنة ستعطل المشاريع

  عائدات ضريبة النجف خلال 2013 بلغت 24.3 مليار دينار

  اللجنة المالية : لا يمكن اعداد موازنة لعام 2015 في حال لم تقر هذا العام

  نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات