مواطنون يخشون إدخال فئات نقدية كبيرة وخبراء يعدّونها إنجازاً جديداً

مختصون يصفون خفض البنك المركزي سعر الدينار بـ العلاج المر

بغداد مهددة بعدم تشغيل المولدات ليلا الشهر المقبل .. ولجنة الطاقة في مجلسها تنفي

تسريب الاسئلة وبيعها ظاهرة تتكرر مع بدء الامتحانات .. والتربية تحذر

 

مدمن اكل العقارب .. يرغب بالمشاركة في عروض لخدمة النازحين .. والأطباء يحظرون دمه

 
 

دنانير/نبيل فوزي/.. مايزال اسماعيل الملقب (ابو عگرب) يواضب على التهام ٣٠ عقرب يوميا اضافة الى مقبلات اخرى كالأفاعي والعرابيد، مؤكدا ان دمه بات مسموما مما منعه الأطباء من التبرع بالدم

 

 
 

انقطاع وشح ماء الاسالة في بغداد .. ينعش مبيعات معامل تعقيم المياه

 
 

دنانير/ نبيل فوزي/ .. (مصائب قوم عند قوم فوائد ) .. فالتجمع امام معامل بيع المياه المعقمة والمصفاة يختلف هذه الايام عن سابقاته، اثر انقطاع مفاجئ لمياه الشرب، ففي المناطق الشعبية يصل سعر العبوة البلاستيكية / 15 لتر/ المجهزة بشكل مباشر الى 500 او 750 دينار

 

 
 

شؤون مواطني مجلس الوزراء لـ(دنانير) : توصيات بالغاء رسوم المستمسكات المفقودة عن النازحين

 
 

دنانير/ نبيل فوزي/ ..كشف مدير عام شؤون المواطنين والعلاقات العامة محمد طاهر التميمي عن توصيات ياستثناء النازحين من الرسوم المفروضة على اصدار مستمسكاتهم المفقودة، لافتا الى اطلاق نتائج المسح الاسري لحاجات النازحين القانونية

 

 
 

المالية النيابية تطالب بتنفيذ حذف الاصفار بدلا من اصدار فئات كبيرة

 
 

 بغداد/دنانير/.. طالبت اللجنة المالية النيابية، البنك المركزي بتنفيذ مشروع حذف الاصفار الثلاث من العملة بدلا من اصدار طبعات جديدة ذات فئات كبيرة.
وقال عضو اللجنة النائب عبد القادر محمد عمر لوكالة /دنانير
 

 
 

حكومة بغداد تعلن قرب اقالة مدراء البلديات الفاسدين .. واحالة عبعوب الى التقاعد

 
 

 دنانير/نبيل فوزي/..كشف مجلس محافظة بغداد الى التوصل مع امينة بغداد الى اتفاق يتضمن الاسراع باقالة المدراء العامين في 14 بلدية ممن تحوم حولهم شبهات الفساد او تقصيرهم في اداء واجباتهم للنهوض بمناطقهم،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  لتعويضهم .. محافظة بغداد تباشر باحصاء الممتلكات المتضررة في احداث الأعظمية

  تنفيذ ستة مجمعات سكنية في البصرة بواقع 5121 وحدة سكنية

  في بغداد .. ايجارات العقارات وصلت الى 2000 مع دخول النازحين

  حرق المنازل .. نتائج النزاعات العشائرية التي خفضت أسعارها

  شمول قوات الشرطة الاتحادية بأراضي سكنية وسيارات و500 الف دينار

  ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

  المباشرة بتنفيذ مشروع مجمع الزبيدية السكني في الكوت

  بغداد تقدم تعديلات تتضمن توزيع مبالغ مالية بديلا عن الاراضي لضحايا الارهاب

  الطائفية تعطل مشروع قانون إفراز الأراضي والبساتين الواقعة في بغداد

  محافظة بغداد تنهي مسح 30 الف قطعة ارض لتوزيعها على المشمولين