الذكرى الأولى لإنتصار المدنيين العراقيين على تقاعد البرلمان

ماجدة التميمي : نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار

في العراق .. تسرق جيوب الشهداء بعد التفجيرات والاغتيالات

فنانون عراقيون يشاركون بالتبرعات وتحدي دلو الثلج .. لكن ليس للنازحين

 

الذكرى الأولى لإنتصار المدنيين العراقيين على تقاعد البرلمان

 
 

 بغداد/دنانير/..تحتفل محافظات الوسط والجنوب العراقي غداً الجمعة، بالذكرى الأولى لإنطلاق إحتجاجات إلغاء أمتيازات المسؤولين والمناصب الخاصة.
 

 
 

اتحاد الشبيبة يقدم مساعدات مادية وطبية لـ 140 عائلة نازحة

 
 

 بغداد / دنانير/.. شارك اتحاد الشبيبة العراقي في تقديم المساعدات الانسانية والطبية لأكثر من 140 عائلة نازحة من الموصل ، فيما كشف عن مرافقة مجموعة من الاطباء وفد الاتحاد لاجراء الفحوص الطبية على تلك الشريحة .
 

 
 

ماجدة التميمي : نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكدت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي ان نفقات ملف النازحين تقدر بنحو 500 مليار دينار ، فيما توقعت ان تصل نفقات هذا الملف الى ترليون دينار .
 

 
 

فرص عمل للنازحين في ميسان برواتب مغرية

 
 

 بغداد/دنانير/..وفرَ ناشطون ميسانيون، نحو 200 فرصة عمل للنازحين من المحافظات الساخنة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) .
وقال رئيس فريق أنا ميسان للعمل الطوعي، باسم الزبيدي
 

 
 

التجارة : شاحنات نقل التموينية للنازحين تتعرض لقصف ارهابي

 
 

 بغداد/ دنانير/.. كشفت وزارة التجارة عن تعرض شاحنات نقل مفردات البطاقة التموينية للنازحين الى قصف ارهابي ، فيما اشادت بسائقي تلك الشاحنات وتحديهم للموت من اجل ايصال تلك المواد .  
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  توزيع مفاتيح الشقق السكنية لمجمع الشموخ في ذي قار

  البرلمان يقرر منع التصرفات العقارية للمناطق التي يسيطر عليها داعش

  احالة انشاء مجمع طحربة السكني في محافظة المثنى

  افتتاح مجمع كرفانات لإيواء النازحين في ناحية النهروان

  احالة تنفيذ سادس مجمع سكني في واسط بواقع 255 دارا

  بغداد: تعقيدات في التسجيل العقاري تعطل تخصيص الاراضي للمواطنين

  بغداد تطالب بتخصيص 24 مليار لإنشاء مجمعات كرفانية لايواء النازحين

  بغداد تشكل لجنة لاستملاك أراض تنفذ عليها مشاريع او توزع للفقراء

  توزيع مفاتيح شقق مجمع القدس السكني في محافظة النجف

  تنفيذ اكثر من (18000) وحدة سكنية بـطريقة الاستثمار للموظفين