نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات

الاقتصاد النيابية تدعو الى استثمار الاموال المجمدة في البنوك الحكومية

رحيم العكيلي: الاموال المهربة من العراق تقدر بـ 90 مليار دولار

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 

السينما العراقية تعرض فيلم نوح .. بعد تغيير الشركة الموزعة

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت السينما العراقية عن بدء عرض فيلم (نوح) للمخرج دارن ارونوفسكي ، وانتاج شركة "باراماونت" الأميركية ، فيما كشفت عن تغيير الشركة الاماراتية الموزعة للفيلم في الشرق الاوسط .
 

 
 

العراق يبحث تطبيق التعريفات الكمركية لإكمال انضمامه لمنظمة التجارة العالمية

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت وزارة التجارة عن الاستعدادات العراق للدخول في جولة المفاوضات الثالثة لانضمامه لمنظمة التجارة العالمية ، فيما اشارت الى عقد اجتماع لمناقشة التعريفات الكمركية بغية اكمال عملية الانضمام . 
 

 
 

19 من نيسان .. اخر موعد لاستلام استمارة البطاقات التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن تحديد التاسع عشر من نيسان الجاري آخر موعد لأستلام أستمارة البطاقات التموينية لعامي 2014-2015 في فروع دائرة التخطيط والمتابعة المنتشرة في محافظات البلاد عبر وكلاء المواد الغذائية .
 

 
 

نصف اعضاء البرلمان لم يكشفوا ذممهم المالية وترشحوا للانتخابات

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة النزاهة عن عدم تقديم اكثر من 50 % من اعضاء مجلس النواب كشف ذممهم المالية ، فيما اكدت انها لم تستلم استمارات مستشار الأمن الوطني ومحافظ البنك المركزي ورئيسي هيئة الأعلام والاتصالات وديوان الرقابة المالية.
 

 
 

وزارة المالية بدأت بإقراض الحكومة لصرف رواتب الموظفين

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذرت اللجنة المالية النيابية، من حدوث ازمة نقدية في البلد نتيجة لعدم اقرار الموازنة العامة ، فيما كشفت عن قيام زارة المالية باقراض الحكومة لصرف رواتب الموظفين .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  توزيع 500 الف دينار شهريا لكل عائلة نازحة من الانبار

  بغداد تخصص 19 مليار دينار لبناء وحدات سكنية للمتجاوزين

  أنجاز مشروع مجمع حي الحسين السكني في محافظة البصرة

  ضبط موظفة في تسجيل عقاري الكاظمية متلبسة بجريمة الرشوة

  منح قطعة ارض مساحتها 300 متر لكل من تهدم بيته نتيجة الارهاب

  انجاز مجمع صدر اليوسفية السكني في محافظة الديوانية

  في الزعفرانية .. قصور تشيد على اراض (حواسم ) من دون رقيب

  إكمال تصاميم 1500 وحدة سكنية ببسماية في شهر آيار

  صحيفة تُمهد لمسؤولين في نينوى سرقة أملاك المسيحيين

  صندوق الاسكان يمنح (71) الف قرضا خلال العامين الماضيين