المطالبة بالتحقيق بشأن انفاق اكثر من 13 مليار دولار على صفقة اسلحة

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

ارتفاع صادرات النفط خلال نيسان .. بلغت 3.3 مليار دولار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة النفط عن ارتفاعا تصديريا قياسيا غير مسبوقا في معدلاتها اليومية  لشهر نيسان الماضي  بحسب الاحصائية الاولية للصادرات النفطية لشهر نيسان  2016

 

 
 

النفط يستقر قرب الـ 50 دولارا

 
 

 بغداد / دنانير/..  استقرت أسعار النفط عند الإغلاق بعدما بلغت أعلى مستوياتها منذ بداية 2016 لكنها أنهت تعاملات نيسان مرتفعة نحو 20 بالمئة وسجل خام برنت أكبر مكاسبه الشهرية في سبع سنوات.
 

 
 

توزيع اكثر من 17 الف قطعة ارض سكنية في ذي قار

 
 

 ذي قار / دنانير/.. اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة ان مديرية بلديات ذي قار انجزت توزيع 17.500 قطعة ارض سكنية على الشرائح المستحقة في محافظة ذي قار .
 

 
 

نفط ميسان تعلن أكمال حفر خمسة آبار جديدة في حقل الحلفاية

 
 

  ميسان/دنانير/.. اعلنت شركة نفط ميسان، عن اكمال حفر خمسة ابار جديدة ضمن حقل الحلفاية النفطي.
وقال مدير عام الشركة عدنان نوشي ساجت في بيان تلقته وكالة /دنانير/ ان شركتي
 

 
 

الاقتصاد النيابية: مشكلة الاراضي لا زالت تقف عائقا امام الاستثمار في البلد

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، ان هناك جملة معوقات التي تقف عائقا امام الاستثمار في البلد منها مشكلة الاراضي واستملاكها.
وقالت عضو اللجنة النائبة نجيبة نجيب لوكالة /دنانير/ انه بالرغم
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  توزيع اكثر من 17 الف قطعة ارض سكنية في ذي قار

  الاسكان تنتج مونة سمنت مقاومة للحوامض

  توزيع 1048 قطعة ارض سكنية في محافظة البصرة

  الكشف عن وجود عقارات تعود للنظام السابق في بيروت تقدر باكثر من 6 مليارات دولار

  الاسكان تكشف عن اسباب تأخر العمل في مشروع بسماية السكني

  الاسكان تباشر بناء مجمّع سكني وفندق في بغداد .. بكلفة 5 مليار دينار

  ذي قار تحيل مجرفي البساتين الى القضاء

  بلدية العمارة توزع 930 قطعة ارض سكنية

  لجنة نيابية: قانون تشجيع اطباء التخدير استثنى المساعدين من توزيع الاراضي

  قريبا .. اطلاق قروض صندوق الاسكان في بغداد والمحافظات