قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

تخفيض سعر برميل النفط المحتسب في الموازنة الى 55 دولارا

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

 
 

 بغداد / دنانير /.. صوت مجلىس النواب بجلسته التاسعة من فصله التشريعي الثاني بسنته التشريعية الاولى التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور  259 نائبا امس الخميس 29/1/2015، على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 .
 

 
 

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عن اكتمال جاهزية العمل بدار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر بعد توفر المستلزمات الامنية المطلوبة لحماية الدار . 
 

 
 

تأسيس شركتي الخدمات النفطية وانابيب نقل النفط الخام

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلن وزير النفط عادل عبد المهدي عن موافقة هيئة الرأي في الوزارة عن تأسيس شركة الخدمات النفطية وشركة  خطوط انابيب نقل النفط الخام  .
 

 
 

الاسبوع المقبل في بغداد .. مؤتمر دولي للخروج بتوصيات تعديل قانون الاستثمار

 
 

  بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عن انطلاق الاسبوع المقبل مؤتمر دولي برعاية مجلس النواب للخروج بتوصيات تعديل قانون الاستثمار ، فيما اشارت الى ان الدعوة لهذا المؤتمر ارسلت لهيئات استثمار عربية واجنبية ورجال اعمال  
 

 
 

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 
 

 بغداد/دنانير/.. يعد القطاع السياحي في العراق احد المقومات الاقتصادية الكبيرة حاله حال بقية القطاعات الحيوية التي مازالت غير مفعلة بشكل صحيح، خاصة وان العراق يمتلك 12 الف موقع اثري،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  وضع الديكورات لببرج هانوا التسويقي المزمع انجازه في شباط

  فقراء يشترون أراضي زراعية بجانب المسؤولين لتمليكها

  قريبا .. إكمال اكبر مجمع كرفاني للنازحين في العراق

  صندوق الاسكان يدعو المواطنين الى متابعة معاملاتهم عن طريق الانترنيت

  تخصيص اراض لتنفيذ خمسة مجمعات سكنية في بغداد

  رغم تفاقم ازمة السكن.. سوق العقارات شهد ارتفاعا طفيفا خلال 2014

  خطة لإنشاء مجمع سكني للنازحين في الزعفرانية بواقع 500 كرفان

  تخصيص قطعة ارض لبناء مجمع سكني بواقع 1000 وحدة في كربلاء

  الغاء الكفيل الضامن وصحة صدور أجازة البناء من شروط صندوق الاسكان

  تتعلق بالجن والسحر .. إشاعات يطلقها بعض الدلالين لشراء عقارات بأسعار زهيدة