أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

اقتصاديون ينتقدون البرلمان لعدم تشكيله لجنة "اقتصادية" في دورته الحالية

البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

 

البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعا عضو اللجنة المالية المؤقتة النائب حسن اوزمن البياتي، الحكومة الى جعل موازنة العام الحالي "موازنة طوارئ"، فيما توقع زيادة العجز المالي للموازنة بمبلغ كبير قابل للتسديد.
 

 
 

الاستثمار تنفي وجود اية صفحة لرئيسها سامي الاعرجي على الفيس بوك

 
 

 بغداد / دنانير/.. نفت هيئة الاستثمار الوطنية وجود اية صفحة لرئيسها سامي الاعرجي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، فيما اشارت الى أن اي صفحة تظهر للجمهور بأسمه أو معبره عنه وهمية ولا أساس لها من الصحة .
 

 
 

أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

 
 

 دنانير/عباس آل مسافر /.. بعد ان اختفت لسنوات عديدة ظهرت "ام الدخان " مرة اخرى في شوارع العاصمة بغداد، إذ كانت تظهر في مواسم الربيع الصيف من كل عام حيث موسم انتشار الحشرات لاسيما البعوض منها،
 

 
 

تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن اجراها تحقيقاً موسعاً بمراحل تنفيذ مشروع القرض الياباني المتمثل بمد أنبوب بحري رابط بين مينائي الفاو والبصرة لمصلحة شركة نفط الجنوب.
 

 
 

خبراء ينصحون باطلاق برامج توعية قبل تنفيذ مشروع التبضع الالكتروني

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعا عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي، البنك المركزي الى ضرورة اطلاق برامج تثقيفية وتوعية للمواطنين قبل البدء بتنفيذ مشروع التبضع الالكتروني عبر 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  المباشرة بانشاء مجمع سكني في ميسان بكلفة تتجاوز (187) مليار دينار

  بغداد: النمو السكاني في العاصمة يزداد سنويا بنسبة (3%)

  لغاية اب .. دفعات اقراض صندوق الاسكان تجاوزت الـ 83 الف دفعة

  توزيع مفاتيح الشقق السكنية لمجمع الشموخ في ذي قار

  البرلمان يقرر منع التصرفات العقارية للمناطق التي يسيطر عليها داعش

  احالة انشاء مجمع طحربة السكني في محافظة المثنى

  افتتاح مجمع كرفانات لإيواء النازحين في ناحية النهروان

  احالة تنفيذ سادس مجمع سكني في واسط بواقع 255 دارا

  بغداد: تعقيدات في التسجيل العقاري تعطل تخصيص الاراضي للمواطنين

  بغداد تطالب بتخصيص 24 مليار لإنشاء مجمعات كرفانية لايواء النازحين