عاطلون يحولون الجزرات الوسطية والمتنزهات الى مقاهي في المناطق الشعبية

النفط تخفض انتاج حقول الجنوب بنسبة 30% وسط مخاوف من زيادة عجز الموازنة

زوجات المدراء العامين الغائبات الحاضرات في دوام الدوائر

امنية بغداد تحمل وزير النقل مسؤولية توقف التكسي النهري لتفرده بالقرارات

 

التجارة تؤكد استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار

 
 

 الانبار / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة استقرار الوضع الغذائي في مدن محافظة الانبار نافية الاخبار التي تداولتها جهات سياسية لاهداف غير معلنة .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : ان مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب
 

 
 

لجنة الطاقة تتوقع ارتفاع اسعار النفط في حال اغلق مضيق باب المندب

 
 

 بغداد / دنانير /.. توقعت لجنة النفط والطاقة البرلمانية ارتفاع اسعار النفط  في حال اغلق مضيق باب المندب بسبب الصراع الجاري في اليمن .
وقال عضو عضو اللجنة علي الفياض لوكالة /دنانير / : في حال اغلق مضيق باب المندب
 

 
 

استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت هيئة النزاهة عن استرجاع أكثر من مليار دينار صرفت على مشاريع وهمية بمحافظة بغداد ، فيما اشارت الى ان هذه الاموال جاءت نتيجة مخالفات ارتكبتها  لجنة التنفيذ المباشر في المحافظة .
 

 
 

ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

 
 

 ذي قار / دنانير /.. أعلن مجلس محافظة ذي قار عن تخصيص قطع أراض لـ شهداء الحشد الشعبي واستثنائهم من الضوابط ، فيما كشف عن تخصيص قرض من وزارة البلديات إلى المحافظة لسد أجور الأجراء اليوميين بما يخص عمال النظافة.

 

 
 

صدور أحكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت هيئة النزاهة عن صدور احكام غيابية بحق ثلاث موظفين بمؤسسة السجناء السياسيين ، فيما اشارت الى ان الحكام جاءت وفق مادة قانونية بانتحال اسم كاذب .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي

  المباشرة بتنفيذ مشروع مجمع الزبيدية السكني في الكوت

  بغداد تقدم تعديلات تتضمن توزيع مبالغ مالية بديلا عن الاراضي لضحايا الارهاب

  الطائفية تعطل مشروع قانون إفراز الأراضي والبساتين الواقعة في بغداد

  محافظة بغداد تنهي مسح 30 الف قطعة ارض لتوزيعها على المشمولين

  قريبا .. انجاز مجمع الصدر السكني في ذي قار بكلفة 47 مليار دينار

  الزاملي لـ(دنانير): مدينة الاخوة تضم 6 الاف وحدة سكنية لموظفي التعليم العالي

  بنظام (RENCO) المقاوم للزلازل .. تنفيذ مجمع عكيكة السكني في ذي قار

  اطلاق قروض صندوق الاسكان حسب قدم المعاملات

  إقبال على شراء أراضي سكنية رخيصة للإحساس بالتملك والمواطنة