الفيس بوك .. سوق مفتوح لتجارة الاسلحة بعيدا عن انظار السلطة

الاحد المقبل ..اجتماع للمفوضية لتثبيت 1200 من موظفيها على الملاك

لجنة النزاهة : ترليون و14 مليون دينار من اموال العراق المسجلة لمسؤولين فاسدين

صُنع في العراق.. مواطنون يتمنونها على أجهزة أو سيارات بدل الجبس

 

انجاز 95 % من نقل صلاحيات وزارة الصحة الى حكومة بغداد المحلية

 
 

 بغداد/دنانير/ .. اعلنت محافظة بغداد عن انجاز نقل صلاحيات 95 % من وزارة الصحة إلى الحكومة المحلية ، فيما دعت بقية الوزارات الى الالتزام بالقانون وتفعيله نحو النظام اللامركزي والتخفيف عن كاهل الحكومة المركزية.
 

 
 

في بغداد .. أكثر من 400 مشروع تعطل نتيجة لعدم توفر السيولة المالية

 
 

 بغداد/ دنانير/.. كشفت محافظة بغداد عن تعطل أكثر من 400 مشروع تسبب عدم توفر السيولة المالية اضافة الى عدم اقرار موازنة العام الماضي ، فيما اشارت الى ان العام الجاري ستلجأ الى سياسة الترشيق اسوة ببقية مؤسسات الدولة خاصة في ملف معالجة النفايات .
 

 
 

لجنة النزاهة : ترليون و14 مليون دينار من اموال العراق المسجلة لمسؤولين فاسدين

 
 

 بغداد/دنانير/ .. كشفت لجنة النزاهة البرلمانية  عن مساع لإعادة ترليون و14 مليون دينار من اموال العراق المهربة في الخارجة ، فيما اشارت الى ان لبنان في طليعة تلك الدول التي استثمر فيها الفاسدين الاموال .
 

 
 

الفيس بوك .. سوق مفتوح لتجارة الاسلحة بعيدا عن انظار السلطة

 
 

 بغداد/ عدنان عبد الحسن/.. الحصول على السلاح الذي تريده اصبح بمتناول اليد، كل ما تحتاجه الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي والدخول الى الصفحات التي تحمل اسم (بيع وشراء الأسلحة في بغداد والمحافظات )، او (سوق السلاح في العراق)،
 

 
 

الاحد المقبل ..اجتماع للمفوضية لتثبيت 1200 من موظفيها على الملاك

 
 

 بغداد/ دنانير اعلن عضو مجلس المفوضين والناطق الاعلامي باسم المفوضية العليا للانتخابات مقداد الشريفي ان الاحد المقبل سيشهد عقد اجتماعا موسعا لمجلس المفوضين لمناقشة تثبيت 1200 موظفاً على ملاكها .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  بنظام (RENCO) المقاوم للزلازل .. تنفيذ مجمع عكيكة السكني في ذي قار

  اطلاق قروض صندوق الاسكان حسب قدم المعاملات

  إقبال على شراء أراضي سكنية رخيصة للإحساس بالتملك والمواطنة

  المباشرة بتنفيذ مجمع الدبونـــــي السكني في واسط بكلفة 43 مليار دينار

  تخصيص 10% من مشاريع وزارة الاعمار لبناء مجمعات سكنية للمعلمين

  العراق يوجه دعوة لشركة صينية تنفيذ مشاريع عمرانية بطريقة الدفع بالآجل

  الإسكان تضع الية جديدة لشمول الاعلاميين بالشقق السكنية

  تعديل جديد .. للمستفيد من قرض الاسكان حق أختيار طريقة تسلم الدفعات

  وضع الديكورات لببرج هانوا التسويقي المزمع انجازه في شباط

  فقراء يشترون أراضي زراعية بجانب المسؤولين لتمليكها