المودعون يتظاهرون امام مصرف الشمال لعدم صرف ارصدتهم

البرلمان يشكل لجنة مشتركة مع النزاهة لمراجعة عقارات الدولة وبيع المناصب

جدال بين الساخرين والمؤيدين لتجميع السيارات المستوردة محليا

مواطنون: إنجاز قناة السويس بعام...والبلد 12 عاماً ولامشروع اقتصادي واحد

 

البرلمان يقرر رواتب سنوية للأحزاب السياسية

 
 

بغداد / دنانير/.. كشف الخبير القانوني طارق حرب عن منح رواتب سنوية للأحزاب ضمن قانون الاحزاب السياسية الذي اقره مجلس النواب يوم الخميس الماضي .

 

 
 

مصرف الرافدين يعلن استرجاع عشرات المليارات كانت مسربة الى السوق

 
 

بغداد / دنانير/.. اعلن مصرف الرافدين عن استرجاع عشرات المليارات كانت مسربة الى السوق العامة ويتم تشغيلها من قبل بعض الجهات وبطرق ملتوية .

 

 
 

المالية النيابية تنهي صياغة قانون مكافحة غسيل الاموال وترفعه لرئاسة البرلمان

 
 

بغداد/دنانير/.. اعلنت اللجنة المالية النيابية، عن وضع صيغة نهائية لقانون مكافحة غسيل الاموال، فيما قررت رفع الى رئاسة البرلمان غدا الاحد للتصويت عليه.

 

 
 

توقعات ببلوغ موازنة العام المقبل بـ 70 مليار دولار وسعر نفطي بـ 45 دولارا للبرميل

 
 

بغداد/دنانير/.. حذر عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي من حدوث ركود اقتصادي نتيجة انخفاض اسعار النفط العالمية، مرجحين بان موازنة عام 2016 ستبلغ 70 مليار دولار وبسعر نفطي محدد بـ 45 دولارا للبرميل في ظل الانخافاض المستمر لاسعار النفط العالمية.

 

 
 

الاقتصاد النيابية تطمئن الموظفين بان رواتبهم موجودة وستوزع بوقتها المحدد

 
 

بغداد/دنانير/.. طمأنت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، موظفي دوائر الدولة بان رواتبهم موجودة للاشهر المتبقية لهذه السنة، نافية في الوقت ذاته تاخير صرف الرواتب بسبب انخفاض اسعار النفط.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  البرلمان يشكل لجنة مشتركة مع النزاهة لمراجعة عقارات الدولة وبيع المناصب

  صندوق الاسكان ينجز اكثر من 3600 معاملة اقراضية في تموز

  تشييد اكثر من 63 الف وحدة سكنية عبر صندوق الاسكان

  نسبة انجاز مشروع دور واطئة الكلفة في واسط وصلت الى 40%

  قريبا.. انجاز مجمع الأحرار السكني في محافظة البصره

  ذي قار: شمول ذوي ضحايا سبايكر بقطع الأراضي السكنية

  محافظة بغداد تدعو اسر الشهداء للتقديم على الاراضي السكنية

  جرد الممتلكات المتضررة من تفجير سوق بغداد الجديدة لتعويضها

  مجلس الوزراء يخصص 36 مليون دينار لوكلاء الوزارات كبديل سكن سنوي

  سامي الاعرجي : لن نسلم أي وحدة سكنية في بسماية غير مكتملة الخدمات