العيدية ..فرحة الموظفين التي غابت عنهم .. وخبراء يستبعدون الصرف

مفتاح سيارة أو طابو أرض.. آخر أرقام التعيينات في العراق

مواطنون : دفع الدّية ولا المصرف

العوائل تتبضع مبكرا لعيد الفطر تلافيا للسلع الرديئة وارتفاع اسعارها

 

خبراء يعدون لجوء الحكومة للقروض والمشاريع الآجلة استنزافا لثروة الاجيال

 
 

بغداد/دنانير/.. بعد تفاقم الازمة المالية وعدم وضع حلول جذرية لتنويع مصادر الدخل القومي لاسيما عند استمرار انخفاض اسعار النفط العالمية بدأت الحكومة العراقية بالتفكير للجوء الى خطط وقتية توفر لها الاموال لتنفيذ بعض المشاريع وسد العز المالي الحاصل في الموازنة الاتحادية،

 

 
 

المالية النيابية: اصدار سندات بـ 5 مليارات $ ساهمت بخفض سعر صرفه

 
 

بغداد/دنانير/.. اكدت اللجنة المالية النيابية، ان موافقة الحكومة على اصدار سندات مالية بقيمة 5 مليارات دولار ساهمت بشكل كبير على خفض سعر صرف الدولار مقابل الدينار لانها حجمت دور المضاربين في السوق،

 

 
 

العراق يخسر 10 مليارات دولار سنويا لعدم وقف حرق الغاز في البصرة

 
 

دنانير.. اعلن معهد العراق للطاقة، عن خسارة العراق نحو عشرة مليارات دولار سنويا بسبب استمرار حرق الغاز المصاحب للنفط في حقول محافظة البصرة، فيما اشار الى ان استثمار الغاز المصاحب للنفط سيسهم بحل ازمة الطاقة في البلد.

 

 
 

كردستان تنفق نحو 3 مليارات دولار سنويا لاستيراد الوقود وتوقعات بازمة وقود في الاقليم

 
 

بغداد/دنانير/.. اعلن معهد العراق للطاقة، ان حكومة اقليم كردستان تنفق نحو ثلاثة مليارات دولار سنويا لسد حاجة الاقليم من الوقود، مرجحا حصول ازمة وقود في الاقليم بسبب العجز المالي في موازنة الاقليم لهذا العام.

 

 
 

خلال ايام .. توزيع مستحقات الأطباء السوريين العاملين في مستشفيات ذي قار

 
 

 ذي قار/ دنانير/.. أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار "حميد الغزي" ،الخميس، أنَّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد توزيع مستحقات الأطباء السوريين العاملين في مستشفيات المحافظة .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


2012-11-17

داماك العقارية توسع اتفاقياتها لتطوير المشاريع في العراق


بغداد/دنانير/..أعلنت "داماك العقارية" توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة "الفاو الهندسية العامة" إحدى الشركات التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية وذلك بهدف تطوير المزيد من المشاريع في العراق.
وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال زيارة قام بها وفد رفيع المستوى من "داماك العقارية" إلى العاصمة العراقية بغداد التقى فيها بوزير الإعمار والإسكان العراقي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الفاو الهندسية العامة. وعلى إثر هذا اللقاء، تم توقيع اتفاقية لتأسيس شركة بالتعاون بين "داماك العقارية" و شركة "الفاو" للبدء في تطوير عدد من المواقع التابعة للوزارة في العراق.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد أقل من خمسة أسابيع على توقيع "داماك العقارية" مذكرة تفاهم مع وزارة الإعمار والإسكان العراقية خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال 2012" الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي، والتي نصت على اتفاق الطرفين على تطوير عدد من المشاريع في بغداد والمنطقة المحيطة.
وفي معرض تعليقه على هذه الاتفاقية، قال زياد الشعار، المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "داماك العقارية": تعتبر هذه الاتفاقية بمثابة الإطار الرسمي المنظم لعلاقتنا بالحكومة العراقية، وتمثل الخطوة الأولى في بدء إطلاق مشاريع جديدة لداماك العقارية في العراق. وسيعمل مشروعنا المشترك مع شركة "الفاو الهندسية العامة" التابعة لوزارة الإعمار والإسكان العراقية على جمع اثنتين من كبريات المؤسسات ذات الخبرة في القطاع الأمر الذي سيسمح بتسريع العملية التطويرية في العراق".
وكان وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ، قال في كلمة له خلال معرض "سيتي سكيب جلوبال" الذي أقيم الشهر الماضي: "إن الوزارة لديها حالياً 65 مشروعاً قيد التنفيذ لإنشاء 60 ألف وحدة سكنية بكلفة تصل إلى 3 مليارات دولار أمريكي، كما أنه من المتوقع الموافقة خلال العام القادم على عدد من مشاريع البناء والبنى التحتية تصل قيمتها إلى 10.4 مليار دولار أمريكي".
وتتمتع "داماك" بعلاقة طويلة الأمد مع الحكومة العراقية، وهي تمتلك قطعتي أرض حالياً في العاصمة العراقية بغداد، كانت قد قامت بشرائهما في وقت سابق من القطاع الخاص، وتعمل الشركة حالياً ممثلة بمكاتبها في بغداد على إعداد التصاميم النهائية للمشاريع التي تخطط لإطلاقها والتي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
وتعمل "داماك العقارية" على تطوير المشاريع العقارية الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 10 سنوات، وقامت حتى اليوم بإتمام 37 مبنى، تضم 7,817 وحدة، على امتداد 13,945,299 قدماً مربعاً. وتمتلك الشركة حالياً العديد من المشاريع قيد التطوير في دبي، وأبوظبي، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، ولبنان.
وأضاف الشعار: "نعكف في الوقت الحالي على توسيع قاعدة أعمالنا، ولن نتردد على الإطلاق في النظر في أية فرصة مناسبة تضيف المزيد من القيمة إلى محفظة استثماراتنا، إذ أن هدفنا يتمثل في أن تصبح "داماك العقارية"إحدى الشركات الرائدة في تطوير العقارات الراقية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع". 
ومن المتوقع ان يبدأ العمل على مشاريع وزارة الإعمار والإسكان أوائل العام القادم بعد الانتهاء من إجراء تقييم شامل لقطع الأرض والمشاريع المطروحة./إنتهى/22

 

المزيد من الاخبار

  جرد الاراضي الزراعية وتفعيل القرار 154 للحد من تحويلها الى سكنية

  الاسكان : تخصيص 5% من الوحدات السكنية لعوائل شهداء الحشد الشعبي

  شطر الدور وتحويلها الى مشتملات وشقق تنتعش مع كثرة اعداد النازحين

  رئيس استثمار بغداد لـ(لدنانير) : انهاء التحضيرات لتنفيذ 6 الاف وحدة سكنية لصالح موظفي التعليم

  لتعويضهم .. محافظة بغداد تباشر باحصاء الممتلكات المتضررة في احداث الأعظمية

  تنفيذ ستة مجمعات سكنية في البصرة بواقع 5121 وحدة سكنية

  في بغداد .. ايجارات العقارات وصلت الى 2000 مع دخول النازحين

  حرق المنازل .. نتائج النزاعات العشائرية التي خفضت أسعارها

  شمول قوات الشرطة الاتحادية بأراضي سكنية وسيارات و500 الف دينار

  ذي قار : تخصيص قطع أراض لـ”شهداء” الحشد الشعبي