مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

المالية النيابية ترجح ارسال موازنة تكميلية في حال ارتفاع اسعار النفط

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية، ارسال موازنة تكميلية الى مجلس النواب في حال ارتفاع اسعار النفط الى اكثر من 56 دولار.
وقال عضو اللجنة النائب علي محمد لوكالة /دنانير/: ان موازنة 2015 التي تم اقرارها
 

 
 

اللجنة الاقتصادية تدعو الى اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات بشان الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عن احدى مطالبها التي تتضمن اعطاء صلاحيات اكبر للمحافظات خلال مؤتمر الاستثمار الدولي الذي من المؤمل ان يعقد يوم الثلاثاء المقبل .
 

 
 

مواقع اصدار اجازات السوق تتصدر دوائر بغداد في تعاطي الرشوة

 
 

  بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة النزاهة عن تصدر مواقع اصدار اجازات السوق دوائر بغداد في تعاطي الرشوة ، فيما اشارت الى مؤشرات تعاطي الرشا في عموم دوائر الدولة تتخطى 3 بالمائة .
 

 
 

خلال 15 يوما .. شركة صناعة السيارات تفتح خط لتجميع الشيري

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت الشركة العامة لصناعة السيارات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن قرب فتح خط جديد لتجميع سيارات الشيري الصينية ، فيما اكدت تواصلها بانتاج سيارات الطيبة والبيجو.
 

 
 

مواطنون يطلّقون زوجاتهم للحصول على راتب الحماية الاجتماعية

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/ .. يقولون بأن " الحاجة أم الاختراع" وعلى ضوء هذه القاعدة يقوم بعض المواطنين بالقيام بأمور ربما تكون مخالفة للقانون والشرع ومنافية للاخلاق ، لكنها تعود بالفائدة المادية عليهم .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  النفط يرتفع فوق الـ49 دولارا بعد موجة قياسية من الخسائر

  بعد اقرار موازنة 2015.. مطالبات بالاسراع في تشريع قانون النفط والغاز

  تأسيس شركتي الخدمات النفطية وانابيب نقل النفط الخام

  تخفيض سعر برميل النفط المحتسب في الموازنة الى 55 دولارا

  قريبا .. انجاز مشروع وحدة تحسين البنزين في مصفى الشعيبه

  مصر تتفق مع العراق على إسقاط الديون مقابل النفط

  النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

  وزير الكهرباء يقترح انشاء محطات توليدية على الحدود العراقية السورية

  نفط العراق يباع بـ 38 دولار في الاسواق العالمية

  النفط: تصدير 91.2 مليون برميل بـ 5،161 مليار دولار خلال (كانون 1 )