المطالبة بالتحقيق بشأن انفاق اكثر من 13 مليار دولار على صفقة اسلحة

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

مخاوف من استمرار ارتفاع سعر الدولار مقابل الدينار في ظل الازمات الراهنة

 
 

 بغداد/دنانير/.. في ظل الازمات السياسية والامنية والاقتصادية التي يشهدها البلد حاليا جعل هناك مخاوف من قبل الخبراء وذوي الاختصاص من استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار والذي تجاوز سعره
 

 
 

النواب المعتصمون: تقديرات حجم اضرار البرلمان اقل بكثير من 85 مليار دينار

 
 

 بغداد/دنانير/.. اعلنت الجبهة الشعبية للاصلاح (النواب المعتصمون)، عن تشكيل لجنة لتقدير حجم الاضرار التي لحقت بمبنى البرلمان نتيجة اقتحامه من قبل المتظاهرين، فيما اكدت ان التقديرات التي ا
 

 
 

لجنة نيابية ترفض استقطاع 3% من رواتب الموظفين الشهر المقبل لاصلاح اضرار البرلمان

 
 

 بغداد/دنانير/.. رفضت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، استقطاع نسبة 3% من رواتب الموظفين الشهر المقبل لغرض اصلاح اضرار مبنى البرلمان.
وقال عضو اللجنة النائب عبد السلام المالكي لوكالة /دنانير/ ان "
 

 
 

ارتفاع صادرات النفط خلال نيسان .. بلغت 3.3 مليار دولار

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة النفط عن ارتفاعا تصديريا قياسيا غير مسبوقا في معدلاتها اليومية  لشهر نيسان الماضي  بحسب الاحصائية الاولية للصادرات النفطية لشهر نيسان  2016

 

 
 

النفط يستقر قرب الـ 50 دولارا

 
 

 بغداد / دنانير/..  استقرت أسعار النفط عند الإغلاق بعدما بلغت أعلى مستوياتها منذ بداية 2016 لكنها أنهت تعاملات نيسان مرتفعة نحو 20 بالمئة وسجل خام برنت أكبر مكاسبه الشهرية في سبع سنوات.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  ارتفاع صادرات النفط خلال نيسان .. بلغت 3.3 مليار دولار

  النفط يستقر قرب الـ 50 دولارا

  نفط ميسان تعلن أكمال حفر خمسة آبار جديدة في حقل الحلفاية

  العراق يوقع مذكرة مع جنرال الكترك لتنفيذ مشاريع لصالح وزارة النفط

  الكهرباء تعلن اطفاء محطتي العدل وابو دشير في بغداد

  النفط يرتفع بفضل توقعات بأكبر خفض في الإنتاج خارج أوبك

  ايرادات النفط خلال اذار بلغت 2.8 مليار دولار

  هبوط اسعار النفط بعد فشل التوصل الى اتفاقية تثبيت الانتاج

  افتتاح اكبر مشروع خط انبوب نقل الغاز السائل

  العراق يخفض صادرات خام البصرة في ايار لأقل مستوى منذ بداية العام