تحذير.. المصارف الحكومية على حافة الافلاس

المالية النيابية ترجح اقرار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي في الفترة المقبلة

بالتقسيط .. التجارة تبيع سيارات نوع شيري وجرارات وأليات زراعية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

الطاقة النيابية: لايعرف سعر البرميل النفطي المصدر من اقليم كردستان

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلنت لجنة النفط والطاقة النيابية، أن إقليم كردستان يصدر يومياً (515) الف برميل يومياً عبر الانابيب لميناء جيهان التركي ، فيما اكدت عدم معرفتها بسعر البرميل النفطي المصدر من الاقليم كردستان

 

 
 

البنك الدولي يلزم الحكومة بعدم اطلاق الدرجات الوظيفية لمدة ثلاث سنوات

 
 

 بغداد/دنانير/.. كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، عن الزام البنك الدولي الحكومة العراقية بعدم اطلاق الدرجات الوظيفية لمدة ثلاث سنوات لمعالجة الترهل الحكومي.

 

 
 

بعد الدول العربية... عراقيون يتوجهون للاستثمار في إيران

 
 

 دنانير / عباس آل مسافر/.. تتوجه أنظار المستثمرين العراقيين بين فترة وأخرى الى دولة من الدول الأقليمية المجاورة بسبب ظروف اقتصادية تحيط بالدول المراد الاستثمار فيها، فمن الأردن حيث تم تشغيل الكثير من رؤوس الأموال العراقية
 

 
 

رمضان كريم... فطور العائلة العراقية من دون حصة تموينية

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر/.. سادس رمضان يمرُ على سفرة العائلة العراقية وهي من دون حصة تموينية، الا من بعض المواد المتفرقة التي تأتي كل 60 يوماً أو أكثر في بعض الاحيان، وكل مادة منفردة ،
 

 
 

النفط فوق 50 دولارا للبرميل

 
 

 بغداد / دنانير/.. ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء ولحق الخام الأمريكي بخام برنت فوق مستوى 50 دولارا للبرميل بعد بيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  الطاقة النيابية: لايعرف سعر البرميل النفطي المصدر من اقليم كردستان

  النفط فوق 50 دولارا للبرميل

  تحذير من توقف انتاج النفط في حال تعذر دفع مستحقات الشركات الاجنبية

  الكهرباء: إنتاجنا بلغ أكثر من (13600) ميكاواط

  اسعار النفط ترتفع وتتجاوز الـ49 دولار للبرميل

  قريبا .. انجاز مشروع غاز السماوة في محافظة المثنى

  لجنة نيابية تكشف عن مساع لتشريع قانون النفط والغاز

  نفط ميسان تعلن أكمال حفر بئرين وربط ثالث للإنتاج في حقل الفكه

  النفط تدعو اصحاب المولدات الاهلية لاستلام حصة الكاز

  النفط يهبط لليوم الثاني .. 49.32 دولارا للبرميل