تحريك 33 دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم

في العراق .. الخيول تباع بالشراكة وليس لمالك خاص

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة

 

المالية النيابية ترجح اقرار موازنة نقدية خلال الايام المقبلة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية عدم اقرار الموازنة الاتحادية لعام 2014، وانما سيتم اللجوء الى اقرار موازنة نقدية لمدة شهرين، فيما اشارت الى ان المشاريع الاستثمارية سيتم ترحيلها لعام 2015.
 

 
 

العراق يمتلك احتياط نقدي اكثر من 74 مليار دولار

 
 

 بغداد/دنانير/.. بددت اللجنة المالية النيابية خطورة تأثير انخفاض اسعار النفط والازمات الاقتصادية العالمية على الاقتصاد العراقي، كونه يمتلك احتياط نقدي يفوق الـ 74 مليار دولار.
 

 
 

لاول مرة.. ادخال وحدة توليدية بخارية بطاقة (610) ميكاواط

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الكهرباء عن تشغيل الوحدة التوليدية الخامسة في محطة كهرباء واسط الحرارية في ناحية الزبيدية بطاقة 610 ميكاواط، فيما شارت الى ان هذه الوحدة ستدخل الخدمة خلال الايام القليلة المقبلة.  
 

 
 

قريبا.. تنفيذ مجمع سكني في الديوانية بنحو 68 مليون دولار

 
 

 الديوانية / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار الديوانية عن قرب تنفيذ مشروع مجمع سكني بالمحافظة بكلفة تتجاوز الـ 68 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان هذا المشروع يتضمن بناء 550 وحدة سكنية.
 

 
 

صادرات النفط العراقي خلال ايلول بلغت 76,2 مليون برميل

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر ايلول  الماضي حسب الاحصائية النهائية  الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية  "سومو" 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  لاول مرة.. ادخال وحدة توليدية بخارية بطاقة (610) ميكاواط

  صادرات النفط العراقي خلال ايلول بلغت 76,2 مليون برميل

  توقعات باستمرار انخفاض سعر برميل النفط العالمي بنسبة 25%

  ذي قار توزع 10.5 مليون لتر من مادة النفط الابيض على المواطنين

  معهد العراق للطاقة يحذر من زيادة عجز موازنة 2015

  الطاقة النيابية تسعى لاعداد قانون جديد للنفط والغاز

  وزير الكهرباء يدعو الى دخول الاستثمار في تجهيز المحطات بالوقود

  النفط تتعاقد مع شركة مصرية لتطوير السلامة والبيئة بـ 2.5 مليون دولار

  منذ تطوير الحقول .. العراق يخسر اكثر من 30 مليار دولار بسبب حرق الغاز

  لجنة نيابية ترفض تعديل الاتفاقية النفطية بين العراق والاردن