العيدية ..فرحة الموظفين التي غابت عنهم .. وخبراء يستبعدون الصرف

مفتاح سيارة أو طابو أرض.. آخر أرقام التعيينات في العراق

مواطنون : دفع الدّية ولا المصرف

العوائل تتبضع مبكرا لعيد الفطر تلافيا للسلع الرديئة وارتفاع اسعارها

 

المباشرة باعمال التصاميم لمزار الأمام عون (ع) في كربلاء

 
 

بغداد/ جاسم الطائي /.. أعلنت دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان عن مباشرتها باعمال التصاميم لمزار الأمام عون بن عبد الله (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.

 

 
 

أم شامة و أبو شوارب ألقاب تثير الضحك في سجلات الدَين القديمة

 
 

دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. " أم شامة " و" أبو شوارب " و" المريّة السمينة الحلوة" و " المرة السمرة الكَصيرة" " الولد ابو الدشداشة الرصاصي"  وغيرها الكثير من الألقاب التي يعثر عليها الورثة بعد وفات ذويهم من أصحاب المحال التجارية لاسيما من كبار السن

 

 
 

وجبات سحور المطاعم تنتعش في بغداد مع رفع حظر التجوال

 
 

 دنانير/نبيل فوزي/ .. لم يكن الحصول على اجازة رسمية لافتتاح مطاعمهم خلال أوقات الصباح والظهيرة في شهر رمضان يحضى باهتمام اغلب أصحابها خلال العام الحالي، الذين ركزوا في عملهم على وجبتي الفطور والسحور التي انتعشت مع قرار رفع حظر التجوال عن العاصمة بغداد

 

 
 

حزب الدعوة يلاحق قضائيا الشركة المنتجة لاستاذ ورئيس قسم

 
 

دنانير/ خاص .. أعلن حزب الدعوة الاسلامية عن ملاحقته قضائيا الشركة المنتجة لمسلسل استاذ ورئيس قسم لوضعه شعار الحزب في احدى حلقاته.
وقال مسؤول في الحزب

 

 
 

سامي الاعرجي : لن نسلم أي وحدة سكنية في بسماية غير مكتملة الخدمات

 
 

 بغداد / دنانير/.. نفى رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ان يتم تسليم أي وحدة سكنية في مشروع بسماية السكني غير مكتملة الخدمات ، مشيرا الى ان الهيئة تحرص على ان يكون مشروع بسماية السكني مشروعاً نموذجياً في المنطقة.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  العراق يخسر 10 مليارات دولار سنويا لعدم وقف حرق الغاز في البصرة

  كردستان تنفق نحو 3 مليارات دولار سنويا لاستيراد الوقود وتوقعات بازمة وقود في الاقليم

  ايرادات النفط لشهر حزيران تجاوزت الـ 5.3 مليار دولار

  اعتقال 62 مخالفا من اصحاب المولدات في بغداد

  ايرادات النفط لشهر ايار بلغت 5,4 مليار دولار

  النفط تعلن عن زيادة حصة المولدات الاهلية من الكاز لمناسبة حلول رمضان

  توجيه مراكز الشرطة بحبس المخالفين من اصحاب المولدات الاهلية

  قريبا .. المصانع المصرية ستوقع عقود شراكة مع العراق

  نفط ميسان تعلن زيادة صادراتها الى اكثر من 350 الف برميل يوميا

  ايران تسعى لاستثمار الحقول المشتركة والعراق يطالب بحقه النفطي منها