دفعاً للإحراج ...المطاعم ترفع شعاراً الوير ممنوع

الدوائر تستخف بالمواطن .. تعلن عن الوظائف بعد توزيعها على الاقارب والاحباب

تحذيرات من "انكماش" الاقتصاد العراقي

دعاية تطيح بأسعار الحجابات المنقوشة

 

تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الاسكان عن تنفيذ اكثر من 25 الف وحدة سكنية في عموم المحافظات ، فيما اشارت الى ان اكثر من 1000 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع.
 

 
 

الاوراق المالية تستبعد تاثر السوق بالظروف الامنية والسياسية

 
 

 بغداد/دنانير/.. عزت هيئة الاوراق المالية سبب انخفاض مؤشر سوق الاوراق المالية في الفترة السابقة الى الوضع الاقتصادي العام الذي يشهده البلاد، فيما استبعدت تأثر السوق بالظروف الامنية والسياسية للبلد.
 

 
 

معهد العراق للطاقة يحذر من زيادة عجز موازنة 2015

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذر معهد العراق للطاقة، من زيادة العجز المالي لموازنة عام 2015، بمبلغ مالي كبير يصعب تسديده بسبب انخفاض اسعار النفط العالمية مع زيادة النفقات التشغيلية للبلد.
 

 
 

غدا .. تنطلق فعاليات معرض بغداد الدولي بمشاركة 20 دولة

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية عن مشاركة 20 دولة رسميا في الدورة (41) التي تنطلق فعاليتها غدا الاثنين .
وقال مدير عام شركة المعارض العراقية والخدمات التجارية 
 

 
 

خلال ايام .. مفوضية الانتخابات تباشر تسليم موظفي الاقتراع اجورهم

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت المفوضية العليا للانتخابات عن صرف اجور موظفي الاقتراع خلال الايام المقبلة ، فيما اشارت الى ان مكاتبها في المحافظات ستقوم بأعلان اسماء المصارف التي ستتولى عملية الصرف .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  معهد العراق للطاقة يحذر من زيادة عجز موازنة 2015

  الطاقة النيابية تسعى لاعداد قانون جديد للنفط والغاز

  وزير الكهرباء يدعو الى دخول الاستثمار في تجهيز المحطات بالوقود

  النفط تتعاقد مع شركة مصرية لتطوير السلامة والبيئة بـ 2.5 مليون دولار

  منذ تطوير الحقول .. العراق يخسر اكثر من 30 مليار دولار بسبب حرق الغاز

  لجنة نيابية ترفض تعديل الاتفاقية النفطية بين العراق والاردن

  المالية النيابية تطالب وزارتي النفط والمالية بتقارير الايرادات النفطية

  مجلس ذي قار يعطي الاولوية للكهرباء في موازنة المحافظة لعام 2014

  المثنى تبرم عقدا لمشروع هدرجة وتحسين البنزين بكلفة (400) مليون دولار

  ميسان تعتزم انشاء محطة كهرباء بطريقة الاستثمار بطاقة (500) ميكا واط