مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

الحبس 3 سنوات ودفع أكثر من 9 مليارات دينار لمديرة فرع مصرف الرافدين في البصرة

 
 

 البصرة / دنانير/.. اصدرت محكمة جنايات البصرة المتخصصة بقضايا النزاهة حكماً بالحبس لمدة 3 سنوات على مديرة لفرع مصرف الرافدين في المحافظة بعد ادانتها بمنح قروض خارج الضوابط، مع الزامها بدفع المبالغ التي طالها الهدر.

 

 
 

شركة ديالى تتعاقد مع الكهرباء لانتاج مقاييس

 
 

 بغداد / دنانير/.. وقعت شركة ديالى العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عقد تجهيز مقاييس كهربائية على اختلاف انواعها لصالح المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب.  

 

 
 

ايران تعيد تجهيز العراق بالطاقة من الخطوط الاربعة

 
 

 بغداد/ دنانير/.. أعادت وزارة الطاقة الايرانية، تزويد منظومة الكهرباء الوطنية العراقية، بالطاقة الكهربائية، من الخطوط الاربعة، المخصصة لاستيراد الكهرباء، وبحمل يصل الى ( 1200 ميكاواط.

 

 
 

النفط تعلن تصدير الشحنة الثالثة من مكثفات الغاز

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس عن قيام وزارة النفط  بتصدير الشحنة الثالثة من مكثفات الغاز (C5) من الموانئ الجنوبية .

 

 
 

الاقتصاد النيابية: استمرار تعطيل عمل البرلمان سيشجع على تفشي الفساد في الدولة

 
 

 بغداد/دنانير/.. حذرت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، من استمرار تعطيل عمل البرلمان لانه سيشجع على تفشي الفساد وعدم تشريع القوانين الاقتصادية المهمة، داعية هيئة رئاسة البرلمان الى تحديد موعد لعقد الجلسات.

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


2012-10-16

شركات النفط والغاز الإماراتية تتطلع للاستثمار في حقول البصرة


بغداد/دنانير/..يشارك قطاع النفط والغاز الإماراتي بقوة في مؤتمر ومعرض البصرة الدولي الثالث للنفط والغاز، المقرر عقده في مدينة البصرة العراقية من 6 إلى 9 ديسمبر/كانون الأول هذا العام .
وباعتبارها أولى وأكبر مشاركة لدولة بالمعرض، تأمل شركات النفط والغاز الإماراتية في الاستفادة من الفرص المتوافرة خلال المعرض الذي سُيقام في شهر ديسمبر المقبل ويستمر لأربعة أيام، والمدعوم رسمياً من قبل وزارة النفط العراقية، وتنظمه شركة »أكسبوتيم آند بيراميدز إنترناشونال« .
وتحظى الشركات الإماراتية بنسبة مشاركة كبيرة في المعرض، حيث يُتوقع ارتفاع حجم المشاركة الإماراتية هذا العام بنسبة لا تقل عن 70%، بعدما ازداد عددها سنوياً منذ عام ،2010 ووصلت إلى نسبة هائلة تقدر ب93% في العام 2011 .
وقالت نازلي كانديمر دورسون، مديرة المعرض لصحيفة الخليج الاقتصادي الإماراتية: إن هذا النمو المتواصل يعود إلى قوة عروض الخدمات التي تقدمها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، التي تُلبي الكثير من احتياجات العراق على مدى السنوات المقبلة، مؤكدة أن »دولة الإمارات أصبحت مركزاً قوياً لقطاع النفط والغاز في هذا الجزء من العالم، ويعتبر مستوى الخدمات المقدمة من الشركات الإماراتية المشاركة من أفضل المستويات الموجودة في المعرض« .
وتشمل الشركات الإماراتية المشاركة: »جلفتينر« و»الوطنية للخدمات البترولية« و»نافكو« و»سولار توربينز« و»إيجل بورغمان« و»ميدل إيست لخدمات الأنابيب« و»غازتك«، وهي بعض الأسماء المشاركة من بين نحو 30 شركة عارضة تتطلع إلى تعزيز حضورها في جمهورية العراق الغنية بالنفط . وتمثل الإمارات ثاني أعلى مستوى للمشاركة الإجمالية في المعرض، حيث يسعى العارضون إلى الاستفادة القصوى من الحدث الذي يستمر أربعة أيام .
وسوف يقام المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام على أرض المعارض الدولية بالبصرة للعام الثالث على التوالي، ويُتوقع أن يستقطب أكثر من 17000 زائر./انتهى/ 22/
 

المزيد من الاخبار

  ايران تعيد تجهيز العراق بالطاقة من الخطوط الاربعة

  النفط تعلن تصدير الشحنة الثالثة من مكثفات الغاز

  استئناف تشغيل معمل غاز التاجي

  الكهرباء تكشف : قللنا حصة بغداد من الطاقة بسبب تجاوزات المحافظات

  أسعار النفط ترتفع .. اكثر من 48 دولار للبرميل

  النفط : الحادث الارهابي على معمل غاز التاجي لم يؤثر على عملية التجهيز

  أرتفاع الانتاج الوطني من الغاز ..جاف 1100 مقمق وسائل 5000 طن

  سعر النفط .. 44 دولار للبرميل

  ارتفاع صادرات النفط خلال نيسان .. بلغت 3.3 مليار دولار

  النفط يستقر قرب الـ 50 دولارا