مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

العراق يستعين بايران لتطوير تكنلوجيا التصنيع الحربي

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة الصناعة عن توقيع مذكرة تفاهم مع ايران لنقل تكنلوجيا تصنيعها الحربي ، فيما اشارت الى ان وفدا من ايران رفيع المستوى سيزور العراق لمعاينة المواقع المناسبة لانشاء ونصب خطوط انتاج السلاح .

 

 
 

المالية تبلغ العمل : تاخر رواتب الرعاية لعدم توفر السيولة النقدية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية في الوزارة اكملت الاستعدادات كافة لإطلاق اعانة الحماية الاجتماعية لشهري نيسان وايار بداية حزيران المقبل 
 

 
 

الحج تحدد أجور نقل الحجاج .. (3.900) مليون برا و (4.600) مليون جوا

 
 

 بغداد/ جاسم كريم الطائي/.. اكدت الهيئة العليا للحج والعمرة عن تحدد أجور نقل الحجاج جوا وبرا. فيما اشارت الى اعادة العمل بنقل الحجاج برا لموسم حج هذا العام.

 

 
 

النفط يهبط لليوم الثاني .. 49.32 دولارا للبرميل

 
 

 بغداد / دنانير/..  تراجعت أسعار النفط الخام يوم الجمعة للجلسة الثانية على التوالي مع جني بعض المستثمرين للأرباح من المكاسب التي دفعت الخام لأعلى مستوى له في سبعة أشهر في حين استبد القلق بآخرين من زيادة الانتاج
 

 
 

انخفاض الطلب على شراء السيارات والاقتصار على (المراوس)

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. بسبب سوء الأوضاع الأمنية في معظم مناطق العراق والهزات الاقتصادية التي تعرض لها البلد واحدة تلو الاخرة والتي كان آخرها التقشف وتخفيض الرواتب العليا، تعيش معارض بيع وشراء السيارات
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد لديها 40 ألف معاملة من الأموال المنقولة وغير المنقولة


2012-09-30

محافظة بغداد لديها 40 ألف معاملة من الأموال المنقولة وغير المنقولة


بغداد/دنانير/..كشفت محافظة بغداد ان  لديها 40 الف معاملة من الاموال المنقولة وغير المنقولة التي تحتاج الى جهد استثنائي لانجازها لتعويض المتضررين .
وقال النائب الاول لمحافظ بغداد محمد لـ/دنانير/ : إنه شدد خلال اجتماع مع رؤوساء الوحدات الادارية على ضرورة الاسراع بانجاز معاملات التعويضات للمتضررين من جراء العمليات الإرهابية والعسكرية.
وقال الشمري خلال ترأسه الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة بحضور رئيس اللجنة الفرعية الثالثة لتعويض المتضررين القاضي محمود عبد الفتاح و مستشار المحافظ الحقوقي احمد سوادي " ان الاجتماع عقد  لتقييم عمل لجان التعويضات في الوحدات الادارية خلال الفترة السابقة والوقوف على سير عمل الجان و تحديد المشاكل و المعوقات التي تواجهها وايجاد الحلول المناسبة لها كما تم  توضيح التوجيهات الاخيرة الصادرة من اللجنة المركزية والعمل بمقتضاها لتفادي الاخطاء و المشاكل التي تواجه عمل اللجان .
واوضح النائب الاول " ان الحكومة المحلية مستمرة بمتابعة عمل اللجنة وتطوير اداء عملها وتذليل كل المعوقات لاسيما المعاملات المادية للممتلكات المنقولة وغير المنقولة مشيرا ان محافظة بغداد فيها اعداد كبيرة من المتضررين مقارنة ببقية المحافظات حيث لديها 40 الف معاملة من الاموال المنقولة وغير المنقولة مما يتطلب وجود كوادر ادارية و فنية وقانونية و جهود استثنائية للاسراع بأداء عملها.
ولفت" الى ان  المحافظة ومن خلال لجنتها الفرعية قدمت الكثير من الدعم اللوجستي للجان المشكلة كما اقترحت على اللجنة المركزية الكثير من المقترحات لتطوير عملها و تسهيل انجاز مهامها ومنها حل مشكلة الخبراء الذين يتم انتدابهم من قبل اللجان في الوحدات الادارية لتقدير حجم الإضرار ونسبة التعويض لغرض زيادة إعدادهم او الاستعانة بمهندسين من ذوي الخبرة والاختصاص التابعين للدوائر البلدية من اجل الاسراع في انجاز المعاملات  ورفعها الى اللجنة الفرعية خالية من الاخطاء و الملاحظات القانونية و الفنية مما يسهل عملية انجازها وصرف المستحقات للمتضررين بالسرعة المطلوبة./ انتهى/ 11ن

المزيد من الاخبار

  المالية تبلغ العمل : تاخر رواتب الرعاية لعدم توفر السيولة النقدية

  الحج تحدد أجور نقل الحجاج .. (3.900) مليون برا و (4.600) مليون جوا

  مطالبات بفرض عقوبات ضد المؤسسات التي ترفض التعاقد مع الشركات المحلية

  لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

  إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

  الحبس 3 سنوات ودفع أكثر من 9 مليارات دينار لمديرة فرع مصرف الرافدين في البصرة

  الاقتصاد النيابية: استمرار تعطيل عمل البرلمان سيشجع على تفشي الفساد في الدولة

  مطالبة بتكثيف الجهد الدبلوماسي لاطفاء ديون نادي باريس

  صندوق النقد الدولي يمنح قروضا للعراق بشروط تعجيزية ومختصون يستبعدون تنفيذها

  تقسيط أجور الطيف الترددي المتراكمة بذمة وسائل الإعلام لمدة 5 سنوات