ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

حيلة سائق أجرة تدر الزبائن عليه .. تكسي واي فاي

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 

وزير التجارة يقدم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري

 
 

 بغداد / دنانير/.. قدم وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم تسهيلات الى اليابانيين لزيادة حجم التبادل التجاري بيم البلدين ، فيما عرب عن امله ان تشهد الايام المقبلة مزيداَ من التعاون المشترك.
 

 
 

بدء اعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية لمشروع لؤلؤة العمارة

 
 

 ميسان / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار ميسان عن الشروع باعمال فحص التربة و الركائز الكونكريتية الخاصة بمشروع لؤلؤة العمارة ، فيما نوهت الى ان كلفة المشروع  تتجاوز الـ 30 مليون  دولار.
 

 
 

في الناصرية ...تجار وأطباء ومسؤولون يهجرون المدينة إلى المناطق الزراعية

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر /.. يقال أن من أسباب السعادة "الدار الوسيعة والمرأة المطيعة والدابة السريعة" فانطلاقا من هذه المقولة المأثورة يسعى الكثير من كبار الموظفين في الدولة والمسؤولين والاطباء وبعض المهندسين والمقاولين
 

 
 

استثمار النجف تمنح اجازتين لبناء مجمع تعليمي ومول تجاري

 
 

 النجف / دنانير/..  اعلنت هيئة استثمار النجف عن منح اجازتين لبناء مجمع تعليمي بقيمة 13 مليار دينار ومول تجاري بتكلفة 8 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان الرخص الاستثمارية الممنوحة بلغت 210 رخصة .
 

 
 

تهديد عشائري لشركة بريطانية تنفذ مشروعا نفطيا بحجة امتلاك الارض

 
 

 بغداد / دنانير/.. هدد رجل من احدى العشائر الجنوبية شركة نفط الجنوب بايقاف مشروع لحفر بئر نفطي تابع لحقل الرميلة الجنوبي بحجة امتلاكه للارض ، فيما امهل الشركة البريطانية المنفذة للمشروع 24 ساعة لايقاف الحفر .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد لديها 40 ألف معاملة من الأموال المنقولة وغير المنقولة


2012-09-30

محافظة بغداد لديها 40 ألف معاملة من الأموال المنقولة وغير المنقولة


بغداد/دنانير/..كشفت محافظة بغداد ان  لديها 40 الف معاملة من الاموال المنقولة وغير المنقولة التي تحتاج الى جهد استثنائي لانجازها لتعويض المتضررين .
وقال النائب الاول لمحافظ بغداد محمد لـ/دنانير/ : إنه شدد خلال اجتماع مع رؤوساء الوحدات الادارية على ضرورة الاسراع بانجاز معاملات التعويضات للمتضررين من جراء العمليات الإرهابية والعسكرية.
وقال الشمري خلال ترأسه الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة بحضور رئيس اللجنة الفرعية الثالثة لتعويض المتضررين القاضي محمود عبد الفتاح و مستشار المحافظ الحقوقي احمد سوادي " ان الاجتماع عقد  لتقييم عمل لجان التعويضات في الوحدات الادارية خلال الفترة السابقة والوقوف على سير عمل الجان و تحديد المشاكل و المعوقات التي تواجهها وايجاد الحلول المناسبة لها كما تم  توضيح التوجيهات الاخيرة الصادرة من اللجنة المركزية والعمل بمقتضاها لتفادي الاخطاء و المشاكل التي تواجه عمل اللجان .
واوضح النائب الاول " ان الحكومة المحلية مستمرة بمتابعة عمل اللجنة وتطوير اداء عملها وتذليل كل المعوقات لاسيما المعاملات المادية للممتلكات المنقولة وغير المنقولة مشيرا ان محافظة بغداد فيها اعداد كبيرة من المتضررين مقارنة ببقية المحافظات حيث لديها 40 الف معاملة من الاموال المنقولة وغير المنقولة مما يتطلب وجود كوادر ادارية و فنية وقانونية و جهود استثنائية للاسراع بأداء عملها.
ولفت" الى ان  المحافظة ومن خلال لجنتها الفرعية قدمت الكثير من الدعم اللوجستي للجان المشكلة كما اقترحت على اللجنة المركزية الكثير من المقترحات لتطوير عملها و تسهيل انجاز مهامها ومنها حل مشكلة الخبراء الذين يتم انتدابهم من قبل اللجان في الوحدات الادارية لتقدير حجم الإضرار ونسبة التعويض لغرض زيادة إعدادهم او الاستعانة بمهندسين من ذوي الخبرة والاختصاص التابعين للدوائر البلدية من اجل الاسراع في انجاز المعاملات  ورفعها الى اللجنة الفرعية خالية من الاخطاء و الملاحظات القانونية و الفنية مما يسهل عملية انجازها وصرف المستحقات للمتضررين بالسرعة المطلوبة./ انتهى/ 11ن

المزيد من الاخبار

  اللجنة المالية ترجح المصادقة على الحسابات الختامية بدلا من اقرار موازنة 2014

  ارتفاع مستوى تحت خط الفقر الى 30% والبطالة تجاوزت 28% هذا العام

  مطالبات بعدم شمول رواتب الموظفين والمتقاعدين بسياسة التقشف

  لجنة نيابية تطالب البنك المركزي بتنفيذ حذف الاصفار مطلع العام المقبل

  اللجنة المالية تتسلم تقارير الايرادات والنفقات للاشهر الماضية

  المالية النيابية ترجح اقرار موازنة نقدية خلال الايام المقبلة

  العراق يمتلك احتياط نقدي اكثر من 74 مليار دولار

  تحريك 33 دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم

  المالية النيابية تعتزم استضافة وزير المالية لبحث زيادة رواتب الموظفين

  اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة