موجة الحر الشديدة تثقل جيب المواطن البسيط

عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

مواطنون : عشر وزارات تكفي والباقي بالشط

ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

 

بغداد : انجاز 70% من مشاريع ايصال الماء الصالح للشرب

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشف مجلس محافظة بغداد عن انجاز 70 % من مشاريع ايصال الماء الصالح للشرب ،  فيما اشارت الى وضع تخطيط مائي شامل لخارطة العاصمة حتى 2040 .
 

 
 

خبراء يدعون الى توسيع خدمات الدفع الالكتروني

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعا عدد من الخبراء الاقتصاديين والمختصين في الشأن المالي والمصرفي، البنك المركزي الى ضرورة العمل على توسيع خدمات الدفع الالكتروني لتسهيل عمليات التعامل المصرفي والتحويل المالي،
 

 
 

مصرف الرافدين يعتزم دفع رواتب المتقاعدين في الخارج بالبطاقة الالكترونية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلن مصرف الرافدين عن سعيه الى دفع رواتب المتقاعدين المقيمين خارج العراق بالبطاقة الالكترونية ، فيما كشف عن وضع الية تتضمن اعادة هيكلته وتخليص ميزانيته من الديون السابقة.
 

 
 

البرلمان يقرر منع التصرفات العقارية للمناطق التي يسيطر عليها داعش

 
 

 بغداد / دنانير/.. قرر مجلس النواب منع جميع التصرفات العقارية في المناطق التي تحت سيطرة الارهابيين ( داعش) ، وذلك لمنع اي تغير ديموغرافي على المحافظات العراقية.
 

 
 

ايرادات نفط العراق لشهر تموز بلغت 7،7 مليار دولار

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر تموز الماضي حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية  "سومو" حيث  بلغ مجموع  كمية الصادرات النفطية 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

محافظة بغداد لديها 40 ألف معاملة من الأموال المنقولة وغير المنقولة


2012-09-30

محافظة بغداد لديها 40 ألف معاملة من الأموال المنقولة وغير المنقولة


بغداد/دنانير/..كشفت محافظة بغداد ان  لديها 40 الف معاملة من الاموال المنقولة وغير المنقولة التي تحتاج الى جهد استثنائي لانجازها لتعويض المتضررين .
وقال النائب الاول لمحافظ بغداد محمد لـ/دنانير/ : إنه شدد خلال اجتماع مع رؤوساء الوحدات الادارية على ضرورة الاسراع بانجاز معاملات التعويضات للمتضررين من جراء العمليات الإرهابية والعسكرية.
وقال الشمري خلال ترأسه الاجتماع الذي عقد في ديوان المحافظة بحضور رئيس اللجنة الفرعية الثالثة لتعويض المتضررين القاضي محمود عبد الفتاح و مستشار المحافظ الحقوقي احمد سوادي " ان الاجتماع عقد  لتقييم عمل لجان التعويضات في الوحدات الادارية خلال الفترة السابقة والوقوف على سير عمل الجان و تحديد المشاكل و المعوقات التي تواجهها وايجاد الحلول المناسبة لها كما تم  توضيح التوجيهات الاخيرة الصادرة من اللجنة المركزية والعمل بمقتضاها لتفادي الاخطاء و المشاكل التي تواجه عمل اللجان .
واوضح النائب الاول " ان الحكومة المحلية مستمرة بمتابعة عمل اللجنة وتطوير اداء عملها وتذليل كل المعوقات لاسيما المعاملات المادية للممتلكات المنقولة وغير المنقولة مشيرا ان محافظة بغداد فيها اعداد كبيرة من المتضررين مقارنة ببقية المحافظات حيث لديها 40 الف معاملة من الاموال المنقولة وغير المنقولة مما يتطلب وجود كوادر ادارية و فنية وقانونية و جهود استثنائية للاسراع بأداء عملها.
ولفت" الى ان  المحافظة ومن خلال لجنتها الفرعية قدمت الكثير من الدعم اللوجستي للجان المشكلة كما اقترحت على اللجنة المركزية الكثير من المقترحات لتطوير عملها و تسهيل انجاز مهامها ومنها حل مشكلة الخبراء الذين يتم انتدابهم من قبل اللجان في الوحدات الادارية لتقدير حجم الإضرار ونسبة التعويض لغرض زيادة إعدادهم او الاستعانة بمهندسين من ذوي الخبرة والاختصاص التابعين للدوائر البلدية من اجل الاسراع في انجاز المعاملات  ورفعها الى اللجنة الفرعية خالية من الاخطاء و الملاحظات القانونية و الفنية مما يسهل عملية انجازها وصرف المستحقات للمتضررين بالسرعة المطلوبة./ انتهى/ 11ن

المزيد من الاخبار

  مصرف الرافدين يعتزم دفع رواتب المتقاعدين في الخارج بالبطاقة الالكترونية

  مقدار العجز في الموازنة سيبلغ 87 ترليون دينار الى نهاية العام

  ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

  عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

  بغداد توقف رواتب 70 كفيلا لأصحاب المولدات غير الملتزمين

  الشبيبة العراقي : نسبة البطالة وصلت لـ 46% بسبب الاقتصاد الريعي

  ايرادات العراق لغاية تموز تقدر بنحو 57 ترليون دينار

  قروض صندوق الاسكان تجاوزت الـ 79 الف دفعة منذ 2011

  حاليا .. 8.8 ترليون دينار الاحتياطي النقدي الموجود في الدولة

  برلين تقدم مساعدات للعراق بقيمة 2.9 مليون يورو