مواطنون يخشون إدخال فئات نقدية كبيرة وخبراء يعدّونها إنجازاً جديداً

مختصون يصفون خفض البنك المركزي سعر الدينار بـ العلاج المر

بغداد مهددة بعدم تشغيل المولدات ليلا الشهر المقبل .. ولجنة الطاقة في مجلسها تنفي

تسريب الاسئلة وبيعها ظاهرة تتكرر مع بدء الامتحانات .. والتربية تحذر

 

النزاهة النيابية: سنضرب الفاسدين بيد من حديد

 
 

 بغداد / دنانير/.. اكدت عضو لجنة النزاهة النيابية عن كتلة المواطن منى الغرابي ان" لجنتها ستضرب الفاسدين بيد من حديد ولن نسمح باي جهة سياسية التدخل بعملها",مؤكدة ان" الفاسدين افة وعلى الجميع مكافحتها.
 

 
 

خبراء: مصارف اهلية معرضة للافلاس وعلى الحكومة دعمها

 
 

 بغداد/دنانير/.. دعا عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي، الى ضرورة دعم المصارف المحلية الخاصة لاسيما التي تعاني من شحة مالية، مشيرين الى ان هناك عدد كبير من المصارف مهددة بالافلاس بسبب 
 

 
 

رئيس استثمار بغداد لـ(لدنانير) : انهاء التحضيرات لتنفيذ 6 الاف وحدة سكنية لصالح موظفي التعليم

 
 

 دنانير/نبيل فوزي/ ..اعلن رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي عن انهاء التحضيرات للشروع بمدينة الاخوة السكنية في شارع المطار  وبواقع 6 الاف وحدة سكنية، لافتا في الوقت ذاته الى وصول مشروع مول بغداد في الحارثية الى مراحل الانجاز النهائية.
 

 
 

مجلس بغداد يضع الكرة بملعب الحكومة والبرلمان لمحاسبة الامانة .. والكرخ بدون ماء

 
 

دنانير/ نبيل فوزي /.. بين التسويغ وتبادل الاتهامات وضعف اجهزة الرقابة في ظل استشراء المحسوبية والفساد والمحاصصة الحزبية، دائما مايكون المواطن الناتج والخاسر والمتضرر الوحيد من هذه المعادلة، اضافة الى العمليات الارهابية التي استهدفت البنى التحتية ومؤسسات الدولة.

 

 
 

مدمن اكل العقارب .. يرغب بالمشاركة في عروض لخدمة النازحين .. والأطباء يحظرون دمه

 
 

دنانير/نبيل فوزي/.. مايزال اسماعيل الملقب (ابو عگرب) يواضب على التهام ٣٠ عقرب يوميا اضافة الى مقبلات اخرى كالأفاعي والعرابيد، مؤكدا ان دمه بات مسموما مما منعه الأطباء من التبرع بالدم

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  النزاهة النيابية: سنضرب الفاسدين بيد من حديد

  خبراء: مصارف اهلية معرضة للافلاس وعلى الحكومة دعمها

  شؤون مواطني مجلس الوزراء لـ(دنانير) : توصيات بالغاء رسوم المستمسكات المفقودة عن النازحين

  المالية النيابية تطالب بتنفيذ حذف الاصفار بدلا من اصدار فئات كبيرة

  حكومة بغداد تعلن قرب اقالة مدراء البلديات الفاسدين .. واحالة عبعوب الى التقاعد

  مواطنون يخشون إدخال فئات نقدية كبيرة وخبراء يعدّونها إنجازاً جديداً

  التجمع الصناعي يطالب باطلاق قروض ميسرة للصناعيين

  لجنة صرف المبالغ التعويضية بدل التموينية تستكمل اجراءاتها

  مختصون يصفون خفض البنك المركزي سعر الدينار بـ العلاج المر

  دفان ينشئ صفحات على الفيس..ويعلن خصم وخدمات لمدة 10 سنوات للقبر