الدوائر الحكومية في رمضان .. (شخير) الموظفين يتعالى لقتل الوقت

بغداد تكشف عن بناء اكبر مول بمساحة 150 الف متر مربع

التقشف ينعش مبيعات جمعيات ( بيع الأقساط ) للموظفين

مائدة رمضان .. تكلفتها تصل الى 50 الف دينار مع التقشف

 

المستشفيات الحكومية.. سوء في الخدمات ونقص في الادوية ورشاوي عالية

 
 

بغداد/دنانير/.. على الرغم من ان القطاع الصحي في البلد يعتبر من القطاعات الانسانية المهمة الا ان في العراق لم يلق اهتماما كبيرا، حيث تشهد المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية واقعا مزريا في ظل غياب الكفاءات وتراجع الخدمات ونقص في الاجهزة الطبية والادوية،

 

 
 

البنك المركزي بصدد شمول المشاريع المتناهية الصغر بالقروض

 
 

بغداد / دنانير/.. كشفت هيئة المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء عن سعي البنك المركزي الى شمول المشاريع المتناهية الصغر بالقروض ، فيما حذرت من رهن الاقتصاد العراقي بمتغير سعر صرف الدينار العراقي من الاحتياطي بغية الحفاظ على سعر الصرف الثابت.

 

 
 

عراقيون يحجزون رحلاتهم السياحية في العيد مبكرا تلافيا لنفاد التذاكر وارتفاع اسعارها

 
 

دنانير/نبيل فوزي/.. شهدت مكاتب السفر والسياحة اقبالا واسعا من العوائل العراقية للتعرف على عروض رحلات العيد والحجز مبكرا تلافيا لنفاد تذاكر الطيران وضمان الحصول على خدمات مميزة فضلا عن تجنب ارتفاع الأسعار.

 

 
 

مواطنون : دفع الدّية ولا المصرف

 
 

دنانير / عبّاس آل مسافر/.. حذرتْ بعض الأوساط العشائرية من انتشار ظاهرة غريبة جدا تتعلق بالفصل العشائري ودفع الدية الى اهالي بعض الضحايا والمتضررين من حوادث السيارات او اثناء العمل أو عن طريق محاولة القتل غير العمد وغيرها من الحوادث الحاصلة في المجتمع العراقي

 

 
 

مفتاح سيارة أو طابو أرض.. آخر أرقام التعيينات في العراق

 
 

دنانير/ عبّاس آل مسافر/..  يلجأ بعض الخريجين الى التنازل عن طابو ارض الاحلام التي يقوم يوميا قبل المنام بالتخطيط كيف يبنيها وماهو الطراز الذي يناسب المساحة التي يملكها ،  أو يقوم خريج آخر بتسليم سيارته " التكسي" التي يعمل بها طيلة فترة تخرجه من الكلية دون تعيين

 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  البنك المركزي بصدد شمول المشاريع المتناهية الصغر بالقروض

  مفتاح سيارة أو طابو أرض.. آخر أرقام التعيينات في العراق

  50 مليون دولار إيفادات المسؤولين خلال العام الحالي

  النزاهة البرلمانية لـ(دنانير) : لاصحة لصرف عيدية لاعضاء مجلس النواب

  صندوق الطماطم بـ 1000 دينار في البصرة.. ومطالبات بانشاء معامل لانتاج المعجون

  اطلاق الدفعة الاولى من المستحقات المالية لمسوقي الحنطة

  في رمضان ... تجار الغرب يخفضون أسعار البضائع و المسلمون يرفعونها

  البنك المركزي يبيع أكثر من 282 مليون دولار

  مطالبات بتفعيل دور الشرطة الاقتصادية .. نواب يرجحون هبوط الدولار عند 1200 دينار

  الرافدين يصرف رواتب المتقاعدين بالخارج عن طريق الماستر كارد