توجيه .. تعليق صورة رئيس الجمهورية في مكاتب دوائر الدولة

الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

الداخلية لـ/دنانير/: القاء القبض على صهاريج نفط مهربة الى كردستان

شابات يتبرّعن بصداق مهورهن للحشد الشعبي

 

اقتصاديون: البنك المركزي تعمد رفع سعر الدولار لمواجهة الازمة المالية

 
 

 بغداد/دنانير/.. حمل عدد من الخبراء والمختصين في الشأن المالي والاقتصادي، البنك المركزي مسؤولية تدهور العملة المحلية ورفع سعر صرف الدولار الامريكي، بحجة احتواء الازمة المالية التي يعاني منها البلد
 

 
 

مجلس بغداد يستعد مبكراً للصيف بحبس المخالفين من اصحاب المولدات

 
 

 بغداد/نبيل فوزي/.. مع حلول الصيف، وتذبذب الطاقة الكهربائية والاعتماد الكلي على المولدات، لوح مجلس محافظة بغداد بفرض عقوبات بحق المخالفين لتعليمات التشغيل والتسعيرة تصل الى ارسال اسمائهم الى الجهات الامنية لمحاسبتهم ومعاقبتهم .
 

 
 

زيادة حصة الوقود المجهز للمولدات الى 10 لتر لكل kv

 
 

 بغداد /دنانير/ .. اعلن مجلس محافظة بغداد عن بزيادة حصة الوقود  المجهز للمولدات الاهلية والحكومية في مناطق مختلفة من العاصمة الى  10 لتر لكل kv .
 

 
 

صناعة الشطراوي... حرفة يدوية قديمة انقرضت بسبب الموضة

 
 

 دنانير/عباس آل مسافر /.. هناك الكثير من المهن والحرف اليدوية التي قاومت الزمن والتطور لكنها بالتالي استسلمت للامر الواقع وغادرت سوق العمل فاسحة المجال أمام المنتوجات الأكثر تطورا والاقل جهدا، لكن تلك المهن بقيت معلقة في الذاكرة 
 

 
 

الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

 
 

 دنانير/ عبّاس آل مسافر/.. يبدو بأنَّ بعض منتجي الملابس في العراق أو من التجار المتعاملين مع شركات صناعة الملابس في الصين أو في دول الجوار، أنهم سبقوا منتجي الافلام الامريكية ومخرجي " هوليود " في طرح ماركة 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  اقتصاديون: البنك المركزي تعمد رفع سعر الدولار لمواجهة الازمة المالية

  الّا طحين... تتحول إلى ماركة تجارية وتدخل أسواق الملابس

  خلال الأسبوعين المقبلين .. صرف كافة قروض الإسكان المتأخرة

  شابات يتبرّعن بصداق مهورهن للحشد الشعبي

  وزير الاتصالات لـ(دنانير) :تحميل الوزارة مبلغ 170 مليون دولار عن مشروع الكيبل الضوئي

  رفضٌ شعبي ورسمي لتسعيرة الكهرباء الجديدة... ودعوات بعدم الدفع

  ترجيح تطبيق الادخار العام على رواتب الموظفين

  المالية النيابية تستبعد انهاء خدمات موظفي العقود في حزيران المقبل

  شنكالي:ارتفاع اسعار الدولار في العراق ازمة مفتعلة

  مليار ونصف مخصصات لأعضاء مجلس بغداد ..والمطلبي :الموضوع فيه ملابسات خطيرة.. والزاملي ينفي