قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

تخفيض سعر برميل النفط المحتسب في الموازنة الى 55 دولارا

النفط تتجه لاستثمار المصافي لزيادة الايرادات

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 

البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

 
 

 بغداد / دنانير /.. صوت مجلىس النواب بجلسته التاسعة من فصله التشريعي الثاني بسنته التشريعية الاولى التي عقدت برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور  259 نائبا امس الخميس 29/1/2015، على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2015 .
 

 
 

قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة عن اكتمال جاهزية العمل بدار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر بعد توفر المستلزمات الامنية المطلوبة لحماية الدار . 
 

 
 

تأسيس شركتي الخدمات النفطية وانابيب نقل النفط الخام

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلن وزير النفط عادل عبد المهدي عن موافقة هيئة الرأي في الوزارة عن تأسيس شركة الخدمات النفطية وشركة  خطوط انابيب نقل النفط الخام  .
 

 
 

الاسبوع المقبل في بغداد .. مؤتمر دولي للخروج بتوصيات تعديل قانون الاستثمار

 
 

  بغداد / دنانير/.. كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية عن انطلاق الاسبوع المقبل مؤتمر دولي برعاية مجلس النواب للخروج بتوصيات تعديل قانون الاستثمار ، فيما اشارت الى ان الدعوة لهذا المؤتمر ارسلت لهيئات استثمار عربية واجنبية ورجال اعمال  
 

 
 

دعوات لتفعيل القطاع السياحي .. العراق يمتلك نحو (12) الف موقع اثري

 
 

 بغداد/دنانير/.. يعد القطاع السياحي في العراق احد المقومات الاقتصادية الكبيرة حاله حال بقية القطاعات الحيوية التي مازالت غير مفعلة بشكل صحيح، خاصة وان العراق يمتلك 12 الف موقع اثري،
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  البرلمان صوت على الموازنة .. قيمتها تجاوزت الـ119 تريليون دينار

  قريبا.. افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشر

  العمل تخير منتسبيها من المقاتلين بين مخصصات المالية او مخصصات الحشد

  اللجنة المالية : الارصدة المدورة لغاية 2012 بلغت 95 مليار دولار

  لتغطية الرواتب .. يحتاج العراق لبيع 2.9 مليون برميل بسعر 40 دولار للواحد

  كارثة اقتصادية.. عجز الموازنة تجاوز الـ 85 تريليون دينار

  موازنة 2015.. مشاريع كثيرة وايرادات قليلة وزيادة مستمرة في العجز

  شمول النازحين برواتب شبكة الرعاية الاجتماعية

  البرلمان يعتزم تقليل 11 مليار دولار من الموازنة

  العمل : منح القروض الصغيرة دفعة واحدة بدل من دفعتين