تحريك 33 دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم

في العراق .. الخيول تباع بالشراكة وليس لمالك خاص

مسؤولون ومدراء يستغلون الموظفين باعمال بدنية مذلة بدل الرشوة

اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة

 

المالية النيابية ترجح اقرار موازنة نقدية خلال الايام المقبلة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رجحت اللجنة المالية النيابية عدم اقرار الموازنة الاتحادية لعام 2014، وانما سيتم اللجوء الى اقرار موازنة نقدية لمدة شهرين، فيما اشارت الى ان المشاريع الاستثمارية سيتم ترحيلها لعام 2015.
 

 
 

العراق يمتلك احتياط نقدي اكثر من 74 مليار دولار

 
 

 بغداد/دنانير/.. بددت اللجنة المالية النيابية خطورة تأثير انخفاض اسعار النفط والازمات الاقتصادية العالمية على الاقتصاد العراقي، كونه يمتلك احتياط نقدي يفوق الـ 74 مليار دولار.
 

 
 

لاول مرة.. ادخال وحدة توليدية بخارية بطاقة (610) ميكاواط

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة الكهرباء عن تشغيل الوحدة التوليدية الخامسة في محطة كهرباء واسط الحرارية في ناحية الزبيدية بطاقة 610 ميكاواط، فيما شارت الى ان هذه الوحدة ستدخل الخدمة خلال الايام القليلة المقبلة.  
 

 
 

قريبا.. تنفيذ مجمع سكني في الديوانية بنحو 68 مليون دولار

 
 

 الديوانية / دنانير/.. كشفت هيئة استثمار الديوانية عن قرب تنفيذ مشروع مجمع سكني بالمحافظة بكلفة تتجاوز الـ 68 مليون دولار ، فيما اشارت الى ان هذا المشروع يتضمن بناء 550 وحدة سكنية.
 

 
 

صادرات النفط العراقي خلال ايلول بلغت 76,2 مليون برميل

 
 

 بغداد / دنانير /.. أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر ايلول  الماضي حسب الاحصائية النهائية  الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية  "سومو" 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  المالية النيابية ترجح اقرار موازنة نقدية خلال الايام المقبلة

  العراق يمتلك احتياط نقدي اكثر من 74 مليار دولار

  تحريك 33 دعوى بحق مسؤولين تضخمت أموالهم

  المالية النيابية تعتزم استضافة وزير المالية لبحث زيادة رواتب الموظفين

  اللجنة الاقتصادية: حذف الاصفار سيطبق على مدى السنوات الخمس المقبلة

  البرلمان يعقد ورشة للنواب بخصوص الموازنة في اربيل

  البنتاغون : القتال ضد داعش تكلف 424 مليون دولار منذ اب

  امريكا توافق على بيع ذخيرة دبابات بـ600 مليون دولار للعراق

  الاوراق المالية تستبعد تاثر السوق بالظروف الامنية والسياسية

  خلال ايام .. مفوضية الانتخابات تباشر تسليم موظفي الاقتراع اجورهم