عمره 70 عاماً .. مقهى عبيد في الشطرة أكبر ملتقى للمثقفين والسياسيين وشيوخ العشائر

جاموس "المعدان" يسجل حضوراً يومياً في سجلات لجان السلف الحيوانية

طبيبات يخدعن المريضات .. العمليات ينفذها الجراحون

اعتراف حكومي .. الممرضات في المستشفيات يتعدين بالضرب على النساء خلال مخاضهن

 

القيسي لـ(دنانير) : المبادرة الزراعية لم تلغ وتكليف وزير الزراعة نائبا لرئيسها

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلن الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي عن تعيين وزير الزراعة بمنصب نائب لرئيس المبادرة الزراعية حيدر العبادي، نافيا في الوقت ذاته الانباء التي اثيرت عن الغاء المبادرة في ظل الازمة المالية .
 

 
 

العمل تلاحق شركات التوظيف الوهمية قضائياً

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن رصدها لشركات وهمية تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين الباحثين عن العمل بحجة توظيفهم وتشغيلهم ضمن القطاعات المختلفة وملاحقتها قضائياً . 
 

 
 

صُنع في العراق.. مواطنون يتمنونها على أجهزة أو سيارات بدل الجبس

 
 

 دنانير/عبّاس آل مسافر/.. يشعر بعض المواطنين بالاعتزاز والفخر ببلدهم والانتماء له ، بل ويحسون بمعنى الوطنية الحقيقية حين يقرأون على بعض المنتجات اسم بلدهم أو اسم العاصمة ويتأكدون حينها من أن بلادهم مازالت بخير وتستطيع النهوض
 

 
 

نهاية الشهر .. انطلاق المؤتمر العلمي لدعم القطاع الخاص

 
 

 بغداد / دنانير /.. اعلنت وزارة التجارة عن مباشرتها بالتحضيرات لانطلاق المؤتمر العلمي لدعم  القطاع الخاص نهاية الشهر الجاري .
وقالت الوزارة في بيان تلقت / دنانير / نسخة منه : 
 

 
 

مطالبات بتنفيذ مشاريع بالاجل لحين الانتهاء من التقشف

 
 

 بغداد/دنانير/.. بعد تنفيذ سياسة التقشف في موازنة عام 2015 والذي تضمن الضغط على النفقات الاستثمارية والتشغيلية وتاجيل تنفيذ بعض المشاريع الخدمية والاستثمارية، طالب عدد من الخبراء والنواب المختصين في الشان المالي
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  العمل تلاحق شركات التوظيف الوهمية قضائياً

  الحكومة تعتزم اصدار سندات مالية لدعم المصارف الاهلية

  الحكم بالحبس مع ايقاف التنفيذ على المدانين في شركة مصافي الجنوب

  ملياران دينار ايرادات الضمان الاجتماعي في البصرة لشهر كانون الثاني

  مطالبات بتطبيق نظام التامين الصحي لزيادة ايرادات الدولة

  توزيع وجبة جديدة من صكوك التعويض على ضحايا الإرهاب في واسط

  الزراعة تؤكد منع استيراد الخضر وتتوعد بمحاسبة المستوردين

  نسب تعاطي الرشا في دوائر امانة بغداد

  مصرف الرافدين يختار شركات بيع السيارات بالتقسيط من القروض الممنوحة

  الاسبوع المقبل .. توزيع رواتب موظفي شركات التمويل الذاتي