موجة الحر الشديدة تثقل جيب المواطن البسيط

عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

مواطنون : عشر وزارات تكفي والباقي بالشط

ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

 

ايرادات نفط العراق لشهر تموز بلغت 7،7 مليار دولار

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت وزارة النفط عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة  لشهر تموز الماضي حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية  "سومو" حيث  بلغ مجموع  كمية الصادرات النفطية 
 

 
 

مواطنون : عشر وزارات تكفي والباقي بالشط

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر /.. يعج ملف الوزارات العراقية بمشاكل كبيرة سببها الأول والأخير هي الثغرات الدستورية وتحكم الكتل السياسية بهذا الملف بحسب الأهواء والمزاجات الاقليمية.
 

 
 

موجة الحر الشديدة تثقل جيب المواطن البسيط

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر/ ..ازمات كثيرة تواجه المواطن العراقي البسيط، وهو يشق طريقه يوميا في هذه الحياة، فازمة تلو ازمة ولانهاية لها ابدا، وحتى الطبيعة كانت له بالمرصاد لتضيف ازمة جديدة الى الازمات الباقية ،
 

 
 

مقدار العجز في الموازنة سيبلغ 87 ترليون دينار الى نهاية العام

 
 

 بغداد / دنانير/.. كشفت عضو مجلس النواب عن كتلة الاحرار ماجدة عبد اللطيف التميمي ان مقدار العجز في موازنة 2014 الى نهاية العام سيبلغ تقريباً 87 ترليون دينار.
 

 
 

التجارة تجري مسح ميداني للعوائل النازحة في كردستان لتامين التموينية

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن اجراء مسح ميداني للعوائل النازحة الى اقليم كردستان لتأمين حصصهم التموينية وايصالها اليهم بالسرعة الممكنة.
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  مقدار العجز في الموازنة سيبلغ 87 ترليون دينار الى نهاية العام

  ماجدة التميمي تلمح الى وجود حالة فساد في توزيع منح النازحين

  عجز الموازنة 56 بالمائة والبرلمان يطالب بتخفيضه الى11بالمائة

  بغداد توقف رواتب 70 كفيلا لأصحاب المولدات غير الملتزمين

  الشبيبة العراقي : نسبة البطالة وصلت لـ 46% بسبب الاقتصاد الريعي

  ايرادات العراق لغاية تموز تقدر بنحو 57 ترليون دينار

  قروض صندوق الاسكان تجاوزت الـ 79 الف دفعة منذ 2011

  حاليا .. 8.8 ترليون دينار الاحتياطي النقدي الموجود في الدولة

  برلين تقدم مساعدات للعراق بقيمة 2.9 مليون يورو

  البرلمان يعيد الموازنة للحكومة ويطالب المالية بتوضيح الانفاق العسكري