أم الدخان تظهر في مناطق بغداد الراقية

نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

اقتصاديون ينتقدون البرلمان لعدم تشكيله لجنة "اقتصادية" في دورته الحالية

البنزين التركي أشعل اسعار أغنى محافظة نفطية عراقية بالعالم

 

خلال ايام ..استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك

 
 

 ميسان/دنانير/.. اعلنت هيئة استثمار محافظة ميسان، عن رغبة شركة باياهور الايرانية لانشاء مجمعات سكنية عن طريق الاستثمار في المحافظة ، فيما كشف عن قرب استئناف العمل في مشروع فندق ميسان كورمك من قبل شركة كورك التركية.
 
 

 
 

التجارة تجهز حصة الطحين وترصد (63) مخالفة للمطاحن

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة التجارة عن المباشرة بتجهيز حصص المواطنين من مادة الطحين لشهر ايلول ، فيما رصدت اللجان الرقابية (63) مخالفة للمطاحن والوكلاء في بغداد .
 

 
 

العراق يدعو الشركات العالمية الى التعامل المباشر في الاستثمار

 
 

 بغداد / دنانير/.. دعا العراق الشركات العالمية الى التعامل المباشر مع الاقتصاد العراقي في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية ، فيما اكد حرصه على تهيئة بيئة تشريعية ومناخ لتحفيز وتشجيع الاسثمار الداخلي والخارجي.
 

 
 

إحالة (22) من أصحاب المولدات المخالفين الى القضاء في الشعلة

 
 

 بغداد / دنانير/.. أعلنت ناحية شعلة الصدرين التابعة لمحافظة بغداد عن إحالة (22) من اصحاب المولدات الحكومية والأهلية الى القضاء لمخالفتهم ضوابط وتعليمات التشغيل .
 

 
 

استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

 
 

 بغداد/ دنانير/.. اعلن محافظ بغداد علي محسن التميمي عن استكمال اجراءات جميع المعاملات التعويضية لمتضرري العمليات الارهابية التي طالت منطقة بغداد الجديدة مؤخرا .
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  استكمال إجراءات تعويض جميع متضرري تفجيرات بغداد الجديدة

  المالية النيابية ترجح اصدار طبعة جديدة فئة (50) الف دينار

  البياتي يدعو الحكومة لجعل موازنة 2014 "موازنة طوارئ"

  تحقيق في مشروع لم ينفذ لمد انبوب بحري ممول من القرض الياباني

  اطلاق رواتب الرعاية الاجتماعية الشهر المقبل

  انشاء صندوق دولي لتعويض ملايين العراقيين وبناء المدن

  نصف الراتب...جباية يفرضها بعض الآباء على بناتهم بعد الزواج

  لجنة الموازنة تدعو الى عدم اعتماد أي تصريح يصدر من خارج اعضائها

  البنك المركزي يطرح( 10000) دينار جديدة للتداول

  رئيسا الجمهورية والوزراء كشفا ذممهم المالية