مسؤولون: البلد وصل الى حافة الافلاس وايرادات الدولة لا تغطي نصف رواتب الموظفين

افتتاح خط لانتاج قوالب تدخل في الصناعات المدنية والعسكرية

الحكومة تسحب 10 مليار دولار من احتياط البنك المركزي وخبراء يعدونه كارثة اقتصادية

التجارة الالكترونية في العراق تشهد نموا متسارعا

 

المالية البرلمانية: العراق بحاجة الى قروض الدول الصديقة لاعمار المناطق المحررة

 
 

 بغداد/دنانير/.. اكدت اللجنة المالية البرلمانية، ان موازنة عام 2017 ستركز على اعمار المناطق المحررة، مشيرة الى ان العراق بحاجة الى القروض الدولية من الدول الصديقة لاعمار تلك المناطق.

 

 
 

لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

 
 

 بغداد/دنانير/.. رفضت اللجنة المالية النيابية، تنفيذ شرط صندوق النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة العام الجاري، مؤكدة ان ابرز شروط النقد الدولي هو تخفيض الانفاق العام وليس قطاع الامن فقط.

 

 
 

العمل : تخصيص 25 مليون دولار لانشاء مشاريع

 
 

 بغداد / دنانير/.. اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستحصل على تخصيص مالي بقيمة 25 مليون دولار لتمويل المشاريع ذات الاولوية في خدمة شريحة المستفيدين من الوزارة.

 

 
 

الموانئ تباشر بأستخدام البطاقات الالكترونية لتسير الشاحنات

 
 

 بغداد/جاسم كريم الطائي /.. باشرت الموانيء العراقية التابعة لوزارة النقل بأستخدام الانظمة الالكترونية في عمل الموانيء العراقية من اجل أنسيابية حركة الشاحنات في نقل البضائع.فيما أكدت  عزم الموانئ العراقية بأنشاء 35 رصيف اضافي لغاية عام 2018.

 

 
 

إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

 
 

 دنانير/ عباس آل مسافر/.. يعزو أكثر تجار الجملة في العراق ارتفاع أسعار البضائع المستوردة من الخارج بكل أنواعها الى الاضطراب الحاصل بسعر صرف الدولار الامريكي في الاسواق العراقية وزيادة نسبة الضرائب الكمركية 
 

 

التصويت

ما رأيك بحذف ثلاثة اصفار من العملة العراقية؟
 خطوة بالاتجاه الصحيح
 خطوة خاطئة
 لن تؤثر شيئا

بحث في الموقع

من معرض الصور

من معرض المرئيات


حد الجبل للانتاج الفني والاعلان والنشر

خريطة زوار موقعنا

تفاصيل الخبر

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


2012-09-10

أمانة بغداد ومجلس المحافظة يتفقان على ألية صرف اموال البلديات


بغداد/ دنانير/.. اعلنت امانة بغداد عن اتفاق توصلت اليه مع مجلس محافظة بغداد على الية صرف اموال دوائر البلدية .
وقال بيان صادر عن الامانة تلقت / دنانير / نسخة منه  ان اجتماعا مشتركا حضره رئيس المجلس كامل الزيدي ووكيلا امانة بغداد للشؤون البلدية والادارية والمديرون العامون للدوائر البلدية والفنية واعضاء مجلس محافظة بغداد وروساء الاقسام المعنية عقد لمناقشة السبل الكفيلة لتسريع عملية صرف الاموال المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم لتنفيذ عدد من المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .
وحسب البيان قال وكيل امانة بغداد للشؤون البلدية نعيم الكعبي ان ان امانة بغداد ومجلس محافظة بغداد اتفقا على تحديد المشاريع الجديدة وكلفها التخمينية وجداول كمياتها ورفعها الى مجلس المحافظة لمناقشتها والتصويت والتصديق عليها مع منح صلاحيات استثنائية للدوائر البلدية لتنفيذ هذه المشاريع من خلال استحصال الموافقات اللازمة من الامانة العامة لمجلس الوزراء خارج تعليمات تنفيذ الموازنة العامة.
واضاف ان الاجتماع تناول بحث آلية صرف المبالغ المخصصة لامانة بغداد من حساب تنمية الاقاليم على الرغم من انها وصلت متأخرة ولم يبق الا فترة قصيرة من العام الحالي لتنفيذ المشاريع المحددة ، مشيراً الى ان مناقشة تسريع تنفيذ المشاريع والنهوض بمستوى الخدمات في مختلف القطاعات كالماء والنظافة والطرق والزراعة وتجهيز الدوائر البلدية ببعض الآليات التخصصية.
واكد ان امانة بغداد ستعمل خلال ما تبقى من هذا العام على انجاز كثير من الاعمال التي تحتاجها مدينة بغداد لاسيما اكساء الشوارع وصيانة شبكات الصرف الصحي وتحسين مستوى النظافة وتوزيع حاويات النفايات البلاستيكية والاكياس ورفع الانقاض وادامة الحدائق والمتنزهات وتأثيث وتخطيط الشوارع.
من جهته وحسب البيان قال رئيس مجلس محافظة بغداد ان هذا الاجتماع يأتي بعد الاطلاع على التقرير المقدم من هيئة خدمات بغداد وتقارير اللجان الرقابية المتضمن وجود حاجة فعلية لتنفيذ مشاريع في عموم مناطق العاصمة بغداد من خلال رصد مبلغ من تخصيصات تنمية الاقاليم البالغة (600) مليار دينار للدوائر البلدية.
وبيّن ان امانة بغداد ستفاتح مجلس المحافظة بكتاب رسمي يبين حاجتها من المشاريع والاموال اللازمة ليتم عقد اجتماع طاريء للتصديق على الطلب ومتابعة الموضوع مع الجهات المختصة./انتهى/22

المزيد من الاخبار

  لجنة نيابية ترفض تنفيذ شرط النقد الدولي بتخفيض نفقات الامن والدفاع في موازنة

  إضطراب الدولار ونسب الضرائب الكمركية يرفعان أسعار البضائع

  الحبس 3 سنوات ودفع أكثر من 9 مليارات دينار لمديرة فرع مصرف الرافدين في البصرة

  الاقتصاد النيابية: استمرار تعطيل عمل البرلمان سيشجع على تفشي الفساد في الدولة

  مطالبة بتكثيف الجهد الدبلوماسي لاطفاء ديون نادي باريس

  صندوق النقد الدولي يمنح قروضا للعراق بشروط تعجيزية ومختصون يستبعدون تنفيذها

  تقسيط أجور الطيف الترددي المتراكمة بذمة وسائل الإعلام لمدة 5 سنوات

  صندوق النقد يقرض العراق 7 مليارات دولار مشروطة بتخفيض نفقات موازنة 2016

  اللجنة المالية: تلكؤ الحسابات الختامية تثير الشك بوجود شبهات فساد

  بالارقام.. نسبة الفقر في العراق تجاوزت الـ 22%